تايلاند تجذب عدد كبير ومتنوع من السياح القادمين من جميع أنحاء العالم. ويرجع ارتفاع معدل السياحة فى تايلند الى روعة شواطئها البيضاء المبهرة و الادغال الاستوائية الجميلة والرائعة. لا تزال تايلند واحدة من البلدان الأكثر إثارة حول العالم. اليوم فى هذه المقالة يمكنك استكشاف اجمل الامكان السياحية بها حيث قمنا بتجميع قائمة لـ 5 من أجمل اماكن سياحية بها مع تقرير بالصور، استخدام هذا الدليل عند قيامك السياحة في تايلند هناك واترك سحر تايلاند يأخذك بعيداً…

السياحة فى تايلند

السياحة فى تايلند

السياحة فى تايلند واجمل الاماكن السياحة بها:

1- باى ” Pai “ :

تايلند Pai

تايلند Pai

تقع على بعد حوالي 100 كم من شمال مدينة شيانغ ماي فى تايلند. يمكن القول أنها إحدى القرى الأكثر سحرا في البلد ولها شعبية خاصة لدى السياح. تتميز بأجواء مريحة وسكن رخيص و العديد من المنتجعات الصحية. كما يوجد مجموعة من الشلالات والينابيع الساخنة في المنطقة المحيطة. يمكنك اخذ جولة فى هذه المدينة بالدراجة لاستكشافها. تحتفظ باي بثقافتها القوية , وهناك العديد من أفراد قبائل التلال لا يزالون يعيشون في قرى جبلية صغيرة قريبة من باي. تعتبر مقصداً لمحبي اليوغا والتأمل، مع وجود العديد من المدارس والخلوات باي لها شعبية كبيرة فى السياحة فى تايلند لما تتمتع به من سحر خاص .

2- كوه تاو  “Koh Tao” : 

تايلند Koh Tao

تايلند Koh Tao

كوه تاو تجذب عددا كبيرا من السياح فى تايلند , وتعد واحده من اكثر الجزر السياحية جذبا للسياح حول العالم. فهى مكان مميز لمحبى الاسترخاء والتأمل. ويأتيها السياح بجانب الجزر المجاورة مثل “Koh Samui and Koh Phangan ” بحثاً عن أجواء أكثر هدوءا.  كوه تاو واحدة من أفضل الأماكن لإغراق نفسك في المياه الدافئة للغوص أو للحصول على رخصة الغوص الخاصة بك. ويمكن استكشاف الأدغال الساحلية تتتعجب من جمال كوه تاو وهي من اجمل اماكن السياحة فى تايلند .

3- كوه جام ” Koh Jum ” :

تايلند Koh Jum

تايلند Koh Jum

هي واحدة من الجزر المنعزلة في تايلند وافضل اماكن السياحة في تايلند ، وتقع بين كرابي وكو لانتا ياي. تتمتع بالهدوء والاسترخاء. ولا يوجد بها أكثر من 3000 نسمة، سوف تجعلك من الصعب على أن تغادر شواطئها. محاطة بالمياه الزرقاء المبهرة ، يجد على معظم شواطئ الجزيرة صخرية سوى عدد قليل . ويوجد عدد قليل من الكافيهات والمطاعم والأجواء عموما يميل إلى أن يكون أكثر من مستوى ميزانية منخفض. هذا المكان يوفر فترة راحة واسترخاء ويسحر فورا أي زائر عند الهبوط على شواطئها بأجواءها الهادئة وسكانها الودود والاستمتاع بها اثناء السياحة فى تايلند .

4- ايوتهايا ” Ayutthaya “ :

تايلند Ayutthaya

تايلند Ayutthaya

تقع على بعد حوالي 50 كيلومترا من العاصمة المزدحمة في تايلاند” بانكوك”. كانت تعتبر المدينة الأكثر إثارة للإعجاب في العالم . كانت بمثابة عاصمة الإمبراطورية التايلاندية، وموطنا لأكثر من 400 معبد والعديد من الروائع المعمارية. وأخيراً دمرها الغزاة البورمية في عام 1767. ونظراً للجهود الدؤوبة، تم ترميم البقايا و أعيدت إلى حد كبير واصبحت تعطي الزائرين نظرة ثاقبة عن العظمة والجمال بهذا المكان المدهش.

5-شيه جزيرة Railay :

تايلند Railay

تايلند Railay

شبه الجزيرة Railay ليست فقط مكان رائع به شواطئ خلابة بل هى أيضا جنة حقيقية المتسلقين الروك. تقع على مقربة من كرابي، في والحالمة ، و يمكنك استكشاف أدغال استوائية مذهلة, و بانوراما جبليةلمبهرة في Railay يجعلها واحدة من الجزر مشهد فريد من نوعه في فى تايلند . اثناء السياحة فى تايلند يمكن الوصول إليها فقط عن طريق القوارب أو العبارات. بالإضافة إلى ذلك، الجزيرة موطن لعدد من البحيرات والكهوف التي في انتظار من يكتشفها.

  • هذه قائمة بـ 5 اماكن مذهلة يمكنك الذهاب اليها اثناء السياحة فى تايلند لرحلة وعطلة اكثر استجماما واسترخاء مع عائلتك.

 

وهنا ايضاً المزيد من المدن السياحية واماكن السياحة في تايلند التي تساعدك في رحلتك القادمة إلى تايلاند

 

السياحة فى تايلند

 

  • محافظة شيانغ ري Chiang Rai

محافظة شيانغ ري تقع في شمال شمال تايلاند و هذ المدينة أو المحافظة هي المركز التجاري الرئيسي في منطقة المثلث الذهبي و الذي يضم حدود البلاد و حدود دولتي لاوس و ميانمار و هما تقعان في قارة آسيا، المدينة مزدحمة و تقدم كل شيء بما يتناسب مع جميع الأذواق و غالباً ما تُستخدم كقاعدة لزيارة جميع الأماكن المحيطة بها، المدينة هادئة خلال النهار لأن معظم السياح يكونون خارجها لزيارة و استكشاف المناطق الأخرى أما في الليل فإن المدينة تكون مضيئة للغاية بأضواء النيون و تكون مزدحمة عند أكشاك بيع التذاكر في جميع الانحاء و المطاعم وهي خيار مميز للراغبين في السياحة فى تايلند .

شيانغ ري

شيانغ ري

  • حديقة فانوم رونج الوطنية Phanom Rung National Park

تتمركز الحديقة على بركان خامد في شمال شرق البلاد و هي عبارة عن مجمع معابد هندوسي ذا هندسة معمارية بارزة و هو يقع بالقرب من قرية نانغ رونغ و قد تم بناء هذا المجمع بين القرنين العاشر و الثالث عشر و قد تم تكريسه للإله الهندوسي شيفا و أيضاً لتمثيل جبل كايلاش الذي يعتبر البيت المقدس للإله شيفا و قد شُيد من الحجر الرملي، مجمع المعابد يواجه الشرق و لذلك فإن الشمس تشرق أربعة مرات في السنة من خلال جميع مداخله الخمسة عشر في وقت واحد و في خلال هذه الأحداث يحتفل السكان المحليون بمهرجان رونج فانوم و تقام عروض الصوت و الضوء و الكثير من الفعاليات المبهجة.

حديقة فانوم رونج الوطنية

حديقة فانوم رونج الوطنية

  • حديقة خاو سوك الوطنية Khao Sok National Park

يعتبر الكثيرون أن حديقة خاو سوك الوطنية هي احتياطي البلاد من الحياة البرية الأجمل على الاطلاق و هي عبارة عن مجموعة من الغابات المليئة بالأحجار الجيرية و الأشجار الكثيفة العالية و الأنهار و البحيرات في محافظة سورات ثاني و التي تقع في جنوب البلاد، الحديقة هي موطن للكثير من الحيونات البرية المدهشة في تايلاند مثل الفيلة الآسيوية و الغزلان و الخنازير البرية و الدببة و التابير المالاوي و أنواع كثيرة من سلالات القرود المختلفة مثل قرود المكاك ذات ذيول الخنازير و قرود اللانغور، هناك أيضاً عدة مسارات في الحديقة التي يمكن للزوار الذهاب في رحلات عبرها لمشاهدة الحياة البرية عن قرب و تصويرها و تصوير الشلالات الجميلة و السباحة في البرك الطبيعية و مشاهدة آفاقاً رائعة من المرتفعات المدهشة.

حديقة فانوم رونج الوطنية

حديقة فانوم رونج الوطنية

  • محافظة كانشانابوري  Kanchanaburi

تقع المحافظة في غرب تايلاند و أكثر ما يميزها و يجعلها أحد أهم الوجهات السياحية و أكثرها زيارة هو مناظرها الطبيعية الخلابة و سهولة الوصول إلى الحدائق الوطنية و الشلالات، تشتهر المحافظة أو المدينة بجسر فوق نهر كواي مرتبط مع سكك حديد الموت التاريخي لبورما التي قُتل فيها الآلاف من العمال و الأسرى الأسيويين خلال الاحتلال الياباني أثناء الحرب العالمية الثانية و هناك العديد من المتاحف التي تعرض تاريخ المدينة و جسرها عام 1940 خلال الاحتلال الياباني، خارج المدينة توجد العديد من المتنزهات الوطنية و التي تقدم مشاهد جميلة و خلابة و شلالات و كهوف مدهشة.

 كانشانابوري

كانشانابوري

 كانشانابوري

كانشانابوري

  • مدينة شيانج ماي

مدينة شيانج ماي هي مدينة مزدهرة للغاية تحيط بها الجبال في شمال تايلاند و هي المكان المفضل للسياح الراغبين في استكشاف المناظر الطبيعية الخصبة و رؤية القبائل المقيمة في التلال و الذهاب في مغامرات في الهواء الطلق والسياحة في تايلند الجميلة و مع ذلك فإن شيانج ماي في حد ذاتها مدينة كبيرة و مهمة ثقافياً و ذاخرة بالتاريخ و الحداثة و الهندسة المعمارية و التراث و التقاليد التايلاندية و يمكنك أن تتطلع على تاريخ المدينة من خلال جولة عند أسوار المدينة القديمة و استكشاف العشرات من المعابد البوذية.

شيانج ماي

شيانج ماي

  • العاصمة بانكوك

بانكوك هي عاصمة تايلاند و تعتبر أكبر مدينة في البلاد و هي مشهورة عالمياً بأنها مدينة المباني الشاهقة و القصور الرائعة و المعابد القديمة و النوادي الليلية المتوهجة و الأسواق المزدحمة و الشوارع التي تصطف بها الباعة الذين يبيعون الهدايا التذكارية المميزة و الأطعمة التايلاندية اللذيذة و لكن مع ذلك فإن بانكوك لا تخلو من الجمال الطبيعي فهي مليئة بالمساحات الخضراء و النباتات الاستوائية المزهرة و الشلالات الجميلة و لذلك فإنه لن يكون من الطبيعي أن تكون في تايلاند و لا تزور بانكوك العاصمة الرائعة والتي تعد من ابرز المدن وخيار مميز للراغبين في السياحة فى تايلند.

اقرأ ايضاً :   السياحة في شنغماي .. تعرف على نصائح المسافرون العرب قبل الزيارة

 

بانكوك

بانكوك

 

دوما ما تصنف تايلند كأحد أهم الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا، ولاعجب في ذلك، فروعة المدن الصاخبة المزدحمة مع الدراجات النارية و التوك التوك، فضلا عن المعابد الرائعة مع قبائل التلال و الحرف اليدوية جنبا إلى جنب مع المناظر الطبيعية والقرى الزراعية التقليدية، والأطلال القديمة والساحل المذهل المزين بالشواطئ والبحيرات الزرقاء، تفسر للزائر لماذا تحظى تايلاند بتلك المكانة، وفي التقرير التالي سنأخذك في جولة على أفضل أماكن السياحة فى تايلند لمساعدتك في اكتشاف المعالم الثقافية والتاريخية والطبيعية في هذا البلد الجميل.

أفضل أماكن السياحة في تايلند

تشيانغ راي

تعد مدينة تشيانغ راى الواقعة فى أقصى الشمال فى تايلاند المركز التجارى الرئيسى للمثلث الذهبى الذى يضم حدود تايلاند ولاوس وميانمار، وتقدم هذه المدينة الجميلة دوما ما يناسب الجميع من الزائرين من كافة الأعمار، وغالبا ما تستخدم كقاعدة ونقطة مثالية لاستكشاف المنطقة المحيطة بها.

المدينة نفسها هادئة خلال النهار، فعادة ما يكون سائحيها في زيارات لمناطق قريبة في رحلات يومية، ولكنها في الليل تبدو حيوية وصاخبة، لاسيما بين أكشاك بيع الهدايا التذكارية والمطاعم المختلفة التي تعج بالسائحين الراغبين في اكتشاف الأطعمة التايلندية اللذيذة.

باي

باي هي قرية هادئة في شمال تايلاند بين شيانغ ماي وماي هونغ سون، وتتمتع بمجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الخلابة على مقربة من الوادي والأجواء المريحة، وهي وجهة مفضلة بين الرحالة والراغبين في استكشاف المنطقة عند السياحة في تايلند ، خاصة وأن موقع باي في سفوح الجبال يمنح الزائر العديد من الخيارات، بداية من الرحلات وحتى زيارة قبائل التل، أيضا خارج المدينة يمكنك من باي زيارة مخيمات الفيل والينابيع الساخنة والشلالات الجميلة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر نهر باي مغامرات ورياضات مائية تستحق التجربة.

اقرأ ايضاً :   شهر العسل في بوكيت .. جدول سياحي مقترح لقضاء عطلة رومانسية في لؤلؤة الجنوب التايلندية

فانوم رونغ

يقع فانوم رونغ في شمال شرق تايلاند، وهو مجمع مزار هندوسي معروف بين السائحين والراغبين في السياحة في تايلند بهيكله المتميز بالقرب من قرية نانغ رونغ، وقد بني من قبل مملكة الخمير بين القرنين العاشر والثالث عشر، و في عام 2005، قدم المعبد إلى اليونسكو للنظر فيه كموقع للتراث العالمي في المستقبل وتعزز السياحة فى تايلند .

 

أيوثايا

تأسست مدينة أيوثايا التاريخية في عام 1350، في وادي نهر تشاو فرايا في تايلاند، على جزيرة محاطة بثلاثة أنهار تربطها بخليج سيام. وقد كانت قديما عاصمة تايلاند حتى عام 1767، عندما هاجم البورميون أيوثايا وغزوها، وتم نقل العاصمة إلى بانكوك، ولكنها الآن وإن كانت ليست العاصمة مدينة السياحة في تايلند ، بها الكثير من الأماكن والمعالم السياحية، بما في ذلك مجموعة من القصور والمعابد والأطلال التاريخية الجذابة لزائري تايلاند.

تبعد أيوثايا حوالي 80 كم فقط (50 ميلا) شمال بانكوك، ويمكن الوصول إليه بسهولة بالقطار أو القارب أو الحافلة أو حتى الشاحنة.

 كانشانابوري

تقع كانشانابوري في غرب تايلاند وتتمتع بمجموعة لا تقارن من المناظر الجميلة مع إمكانية الوصول إلى الحدائق والشلالات الوطنية، وتشتهر كانشانابوري بالجسر فوق نهر كواي ويسمى سكة الحديد سكة الموت، حيث يربط تايلاند إلى بورما، وقد شهد وفاة الآلاف من العمال الآسيويين وأسرى الحرب خلال الحرب العالمية الثانية، ولعل العديد من المتاحف والمقابر في المدينة تقدم للزائر المهتم كل المعلومات اللازمة عن المدينة وجسرها خلال الاحتلال الياباني، فيما يوجد خارج كانشانابوري العديد من الحدائق الوطنية، بما في ذلك إراوان و سريناكيند وغيرها من الأماكن التي توفر مناظر طبيعية جميلة من الشلالات والكهوف.

السياحة في تايلند

 

جزر تايلند

السياحة في تايلند تكون بجزرها الجميلة وتشتهر الجزر قبالة ساحل تايلاند في جميع أنحاء العالم بشواطئها الجميلة، ومناظرها الرائعة ومياهها الكريستالية المذهلة، وهذا ينطبق على مجموعات رئيسية من الجزر في تايلند، بما في ذلك كو ساميت وكو تشانغ، كوه ساموي، كو فا نغان وكو تاو، علاوة على فوكيت وكو في في.

فوكيت هي أكبر جزيرة والأكثر تطورا في البلاد، تجدها متصلة بالبر الرئيسى عبر اثنين من الجسور، أما جزيرة كو في في فتشتهر بفيلم “ذا بيتش”، في حين أن كو تاو تعرف بمواقغ الغوص المثيرة في تايلاند، وفي العام هناك العديد والعديد من الجزر الأكثر جمالا للاختيار من بينها عند السياحة فى تايلند ، فلا تدع الفرصة تفوتك.

 

هذه كانت مقالة عن السياحة في تايلند ويمكنك ايضا زيارة قسم تايلاند لمعرفة المزيد والحصول على اهم النصائح والارشادات والتغطيات لمدن تايلند السياحية وابرز الفنادق والمنتجعات والجزر السياحية في تايلاند