اجمل الاماكن السياحية فى ايرلندا

اجمل الاماكن السياحية فى ايرلندا

ابحث هنا

ايرلندا من اكثر الدول التى تجعل تجربه سفرك اليها غير تقليدية و اشبه بالرحلة الاسطورية. فهى تحتوى على الكثير من المناظر الطبيعي المزهلة حقا و الخلابة. فإذا كنت تنوى السفر الى الجمهورية الايرلندية فانت بالتاكيد محظوظ، و يعتبر الوصول اليها امر سهل ولا يحتاج لاى مشقه او تعقيد. تتميز السواحل الأيرلندية بالروعة و الجمال فهى بالتاكيد سواحل مذهله للغاية . و سوف تكتشف الكثر من الاشياء المذهله التى تستطيع القيام بها هناك، فيمكنك الاستمتاع بتجربة ركوب الدراجات على طول السواحل الايرلندية فى مشهد لم تشهده من قبل. و فيما يلى سوف نستعرض بعض الاماكن الموجودة فى ايرلندا و التى سوف تنال اعجابك بكل تاكيد فتابع معنا.

ايرلندا

ايرلندا

السفر إلى أيرلندا 

تعد أيرلندا مكانًا ساحرًا للزيارة، إذ يتميز مشهدها الهادئ والجميل بالمناظر الخلابة الموزعة على جميع أنحاء البلاد، حيث توفر المنحدرات الخضراء المورقة على شاطئ البحر والريف المتداول المزين بالمدن الساحرة بعضًا من أفضل الاسباب للزيارة ، ذلك فضلا عما تتمتع به البلاد أيضا من تأثير ثقافي وتقاليد تاريخية وثقافية تنعكس في الأدب والموسيقى والفولكلور والرقص والرياضة ورواية القصص، وجميعها أمور لا تزال مرئية بشكل كبير في جميع أنحاء البلاد.

تتمتع أيرلندا بالطقس المعتدل نسبيا على مدار العام، ولكن هذا لا يعني أن كل شهر من العام مناسب بنفس القدر للزيارة، حيث يوفر فصل الصيف أكثر الأيام المشمسة وساعات طويلة من الإضاءة الطبيعية، وستحصل أيضًا على أفضل فرصة لمواجهة الدفء الفعلي. لكن الصيف يشهد ارتفاعًا في أعداد السياحة في أيرلندا ، مما يعني ارتفاع الأسعار وحشود أكبر في مناطق الجذب السياحي.

و يمكنك الاستمتاع بتجربة السياحة في أيرلندا بأسعار معقولة، من خلال الزيارة خلال أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر ، إذ تتميز أيرلندا في هذا الوقت من العام بدرجات حرارة معتدلة وكمية جيدة من ضوء النهار دون حشود السياح الذين قد تصادفهم من يونيو إلى أغسطس.

أيرلندا في الاتحاد الأوروبي ، والعملة الرسمية هي اليورو. أجهزة الصراف الآلي هي أسهل طريقة للحصول على النقد ، وهي متوفرة بسهولة في كل مكان تقريبًا. لا تتقاضى أجهزة الصراف الآلي الأيرلندية رسومًا مقابل المعاملات، كما يتم قبول بطاقات الائتمان في معظم المتاجر والمؤسسات السياحية.

مياه الصنبور آمنة بشكل عام تقريبًا للشرب في أيرلندا، حيث يتم الاحتفاظ به بنفس المعايير المطبقة في بلدان أوروبا الغربية الأخرى.

خطط لتقديم ما يقرب من 10 بالمائة من قيمة الفاتورة كبقشيش للخدمة الجيدة في معظم المطاعم، أو ما يصل إلى 15 بالمائة في المواقع الراقية.

في حين أن امتلاك سيارة يجعل من السهل السفر إلى أي مكان وفي أي وقت تريده في أيرلندا ، فقد يكون خط سير الرحلة أكثر ملاءمة للتنقل بمزيج من وسائل النقل العام والجولات المنظمة.

تُعرف أيرلندا باسم “جزيرة الزمرد” لسبب وجيه، فالمناظر الطبيعية الجميلة هي دائما خضراء بسبب الكثير من الأمطار. وفي حين أنه يمكن أن تتعرض البلاد للأمطار طوال العام ، إلا أن الصيف هو الوقت الأكثر جفافاً في السنة ، ويفتخر بأيام أكثر دفئًا وأطول، و نادراً ما يكون الجو حارًا للغاية ،. ونتيجة لذلك ، فإن شهري يونيو وأغسطس هما أكثر الشهور جاذبية للزيارة .

يوجد في أيرلندا لغتان رسميتان: الإنجليزية والأيرلندية. الأيرلندية، ويتم نشر جميع الإشارات تقريبًا في جميع أنحاء البلاد باللغتين الإنجليزية والإيرلندية ، لذلك لن تجد على الأرجح مشكلة في التواصل مع السكان المحليين.

على الرغم من أن أيرلندا لا تشتهر بشكل كبير بين الزائرين بروعة مطبخها المحلي ، فقد تحسنت جودة الطعام وتنوعه بشكل عام بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وهذا ينبع إلى حد كبير من عدد المهاجرين المتزايد في أيرلندا. ففي دبلن على وجه الخصوص ، يمكن لسائح أن يجد بسهولة الكباب الشرق أوسطي  والسوشي الياباني وغيرها من الأطعمة من جميع أنحاء العالم، إذ أدى الطلب المتنامي على طعام أفضل أيضًا إلى تقديم المزيد من المأكولات المحلية الأكثر تطوراً والمزيد من المطاعم الفاخرة. وعادة ما يستخدم الطهاة الأيرلنديون مكوناتهم المحلية في كثير من الأحيان لأعداد أشهى الوجبات، وخاصة المأكولات البحرية والزبدة والجبن والخضروات المزروعة محليًا.

وتأتي الوجبات بأشكال عديدة ، ولكنها تضم ​​عمومًا البيض والبطاطس والخضروات المقلية في أجمل أنواع الزبدة في العالم ، ويتم تقديمها جميعًا مع الخبز اللذيذ، ناهيك عن اللحم الأيرلندي المملوء بالحساء الأيرلندي أو سرطان البحر الأطلسي الطازج

ايرلندا عموما مكان آمن للسفر،  ومع ذلك ، فإن الجرائم البسيطة كالنشل أو السرقة واردة الحدوث، خاصة في المناطق المزدحمة في دبلن أو في المناطق السياحية الكثيفة، لذا فعليك أن تحافظ على جميع الأشياء الثمينة التي لا تحتاجها خلال اليوم في مكان آمن في فندق. ونظرًا لأن معظم الأماكن تقبل بطاقات الائتمان ، فمن المستحسن أيضًا أن تأخذ معك مبلغًا صغيرًا من النقد وبطاقتي ائتمان أو صراف آلي وربما نسخة من جواز سفرك. ولجميع خدمات الطوارئ: اتصل بالرقم 112 أو 999.

السياحة فى ايرلندا

  • مدينة غالواي
تعتبر مدينة غالواي من اكبر المدن الموجودة فى غرب جمهورية ايرلندا. و تشتهر مدينة غالواي بوجود الكثير من المحلات التجارية و صالات العرض لاشهر الماركات العاليمة . و تتميز شوارع و طرقات مدينة غالواي بانها مرصوفة بشكل رائع بالحصى العائد لقرون ماضيه . تهتم مدينة غالواي بالموسيقى فهى تعتبر مركز رئيسى للموسيقى الأيرلندية، كما تحتوى على صالات رائعة للموسيقى.
مدينة غالواي

مدينة غالواي

  • جزيرة أران
تقع جزيرة أران فى قبالة الساحل الغربي للجمهورية الايرلندية في خليج غالواي.و تتمع جزيرة أران بعوامل جذب الزوار لعدة قرون. عند بداية زيارتك لجزيرة أران فسوف تتعرف على تاريخها و ذلك لانها تقدم للزوار لمحة عن الماضي الغني للبلاد.و سوف تستمتع فى جزيرة أران بركوب العربات التي تجرها الخيول التى تقوم بحمل الزوار و التجول بهم خلال البيوت الزراعية و الحجرية للاستمتاع بالمناظر الرائغة و الخلابة.
جزيرة أران

جزيرة أران

  • شبه الجزيرة الوادي المشجر
تقع شبه الجزيرة الوادي المشجر فى  الجانب الغربي من ايرلندا. تعتبر شبه الجزيرة الوادي المشجر موطن للتاريح . فتحتوى شبه الجزيرة على بقايا مستوطنات من العصر البرونزي بالاضافة الى وجود احجار من عصور ما قبل التاريخ، و أكثر من 500 كوخ مصنوع من حجر الرهبانية. يمكنك الاستمتاع بركوب الأمواج و القيام بالانشطة الشاطئية على شواطئ شبه الجزيرة. و تتميز شبه الجزيرة بوجود مطاعم و أماكن للاقامة جيدة .
شبه الجزيرة الوادي المشجر

شبه الجزيرة الوادي المشجر

تعتبر ايرلندا موطن للمتعة و الاسترخاء الذى يجعل عطلتك ناجحة و مميزة من جميع النواحى.

السياحة في ايرلندا و اجمل المعالم السياحية الموجودة بها

ابحث هنا