الآن يمكن لمواطني الإمارات دخول هاتين الدولتين بدون تأشيرة.. إليكم التفاصيل!

الآن يمكن لمواطني الإمارات دخول هاتين الدولتين بدون تأشيرة.. إليكم التفاصيل!

ابحث هنا

بات بمقدور مواطني الإمارات العربية المتحدة الآن السفر إلى دولتين بدون تأشيرة بعد أن أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن اتفاقها مع حكومات الدولتين على هذا الأمر.

وكشفت الوازرة أنه يمكن لمواطني الإمارات حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية، الحصول على تأشيرة الدخول لجمهورية طاجكستان فور وصولهم إلى مطار دوشنبي الدولي، كما سيتم أيضاً إعفاء حاملي جوازات السفر العادية من متطلبات تأشيرة الدخول المسبقة لتشيلي.

وأكد أحمد سعيد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن الوزارة تسلمت مذكرة دبلوماسية من وزارة العلاقات الخارجية في جمهورية طاجكستان، تتضمن قرار الحكومة الطاجيكية الذي ينص على منح مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة التأشيرة عند الوصول إلى أراضيها.

كما أوضح الظاهري أن هذه المبادرة من حكومة جمهورية طاجكستان تعكس المكانة الدولية التي أصبحت تتبوأها دولة الإمارات، وتؤكد تطور العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبالمثل، وقعت الوزارة أيضاً مذكرة تفاهم مع جمهورية تشيلي بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول المسبقة لحاملي جوازات السفر العادية لمواطني البلدين.

وقد وقع المذكرة أحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي وجون بول تارود سفير جمهورية تشيلي لدى دولة الإمارات، وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك والصداقة بين دولة الإمارات وجمهورية تشيلي، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما أكد أيضاً جون بول تارود سفير جمهورية تشيلي لدى الدولة حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات التي توليها حكومة بلاده اهتماماً خاصاً نظراً للمكانة المتميزة التي وصلت إليها الإمارات.

ومن المؤكد أن إجراءات إلغاء التأشيرة المسبقة بين الإمارات وكل من تشيلي وطاجكستان ستؤدي إلى زيادة الحركة السياحية بينهم.

ابحث هنا