الهند بلد جميل متنوع، يتميز بثقافة وتقاليدة عريقة، من يحظى بالزيارة يوما إلى أي مدينة هندية سيعود حاملا الكثير من الذكريات الجميلة، ولكن قبل السفر إلى الهند هناك مجموعة من النصائح التي لابد أن تعرفها حتى لا تقع ضحية للحيل المختلفة التي تحاك ضد السائحين في هذه الوجهة الآسيوية الشهيرة.

الفندق المطلوب مغلق للإصلاحات

لابد ان تجري الكثير من البحوث عن الفندق الذي ستقيم فيه قبل السفر إلى الهند حتى لا تتعرض للاحتيال، فقد تعرض من قبلك الكثير من السائحين للاحتيال من قبل سائقي التاكسي الذين ادعوا عند سؤالهم عن فندق محدد أنه كامل العدد أو أنه مغلق للإصلاحات، وذلك لحساب فندق أخر يحصل منه هذا السائق على عمولة مالية مقابل كل سائح، ولذلك انتبه لهذا الأمر، واحترس فقد يأخذك السائق إلى فندق أخر ويدعي أنه الفندق الذي تسأل عنه أو أنه الأفضل.

احتيال سائقي التاكسي

السفر إلى الهند

قد تكون هذه هي أول عملية احتيال قد تواجهها بمجرد خروجك من المطار أو محطة القطار، إذ سيتجمع حولك سائقي سيارات الأجرة محاولين جذبك للركوب معهم، وبمجرد أن تجد نفسك داخل التاكسي سيدعون أن العداد مكسور، وأن والمبلغ المطلوب منك هو 10 أضعاف ما ينبغي أن تدفعه أنت في المعتاد.

ويكمن الحل في هذه الحالة في التعاقد والاتفاق مع السائق قبل الجلوس داخل السيارة على السعر المحدد، والأفضل من ذلك هو التوجه إلى موقف سيارات الأجرة المعتمد من الحكومة المحلية.

احتيال موظفي الفندق

يؤكد عدد من السائحين أنهم تعرضوا من الاحتيال على يد موظفي الفنادق عند السفر إلى الهند ، إذ طالبوهم مرتين بدفع المستحقات المالية، ولذلك تأكد من الحصول على إيصالات لأي معاملة دفع نقدي قد تقوم بها، أيضا عند تسجيل الدخول، لابد وأن تشير إلى أي أضرار في الغرفة.

اقرأ ايضاً :   تقرير عن السياحة في كيرلا الهند وأفضل الفنادق والمنتجعات فيها بالصور

احتيال المتسولين

قد يكون هذا الوضع صعبا، الأطفال الصغار أو المتسولين المعاقين جسديا قد يقتربون منك وبدلا من أن يطلبون منك المال، سيطلبون منك الأشياء مثل الأقلام، والأطعمة المغلفة وغيرها من الأدوات، ولكن لابد وأن تعلم أن هؤلاء المتسولون يأخذون منك هذه الأشياء ثم يعودون بها إلى صاحب متجر متعاقدون معه لبيعها في مقابل بعض المال.

 عبوات المياه

كثير من الناس يصرون دائما على شراء زجاجات المياه المعدنية عند السفر إلى وجهة جديدة، لاسيما من يعانون من المعدة الحساسة للمياه المحلية، ولكن ما لا يدركه الكثيرون أن هناك عملية احتيال كاملة قد تحاك عليهم، حيث يجمع الناس في بعض الوجهات ومنها الهند زجاجات المياه المستعملة مع إعادة ملئها من مياه الصنبور وبيعها مرة أخرى على أنها زجاجات جديدة.

ولذلك احصل على زجاجات المياه المعدنية الخاصة بك من محلات شهيرة يمكن الوثوق بها،  أو من متاجر البيع بالتجزئة، وتحقق من الزجاجة قبل الشراء، وإن شككت بها طالب على الفور بإرجاعها.

  تضخيم الأسعار

إذا كنت تخطط للقيام ببعض التسوق، كن على علم بأن تقريبا جميع أصحاب المحلات التجارية سيزيدون الأسعار عليك بشكل مضاعف عند معرفتهم بكونك سائح، بما في ذلك جميع الحرف اليدوية والهدايا التذكارية، لذلك التزم بالمقايضة وحاول ان تصل إلى أقل سعر ممكن.

الشرطة الوهمية

أثناء السفر في سيارة أجرة، قد توقف الشرطة سيارتك على الطريق، وقد ينتهي بهم المطاف إلى إلقاء اللوم عليك في أي مخالفة مرورية مع المطالبة بالمال كرشوة أو غرامة، وسوف يصمت السائق ويتركك تساوم مع الشرطة الوهمية المكونة من مجموعة من المحتالين اتفقوا معه على ذلك من قبل.

ولذلك عليك ان تطلب على الفور إن تعرضت لموقف مشابه الأوراق التي تثبت هوية الشرطة المحلية، وإن كان هناك أي خطأ مع السيارة فإنه ليس خطأك أنت، أيضا عليك بالاحتفاظ بأرقام خط المساعدة الطارئة للاتصال بها والتأكد من صحة ما يدور حولك في مثل هذه المواقف.

لا شيء مجاني

قد تجد نفسك فجأة بين مجموعة من الناس يقومون بالغناء، الرقص، والمقطوعات الموسيقية، وبعد أداء الفقرة الفنية لن يتركوك تسير في طريقك، بل سيطلبون منك مبلغ باهظ من المال مقابل ما شاهدته للتو،  يحدث ذلك أيضا إذا حاولت التقاط صورة مع شخص ما بصحبة الجمل أو الفيل.

اقرأ ايضاً :   أجمل 10 مطاعم حول العالم ذات فيو مذهل

والحل يكمن أنه في بداية الأداء توضح أنك لن تدفع أي شيء، وببساطة يمكن أن تقوم بالاعتذار وتستكمل طريقك سيرا على الأقدام قبل أن يبدأ هذا العرض.

 بطاقات سيم وهمية

الحصول على بطاقة سيم عند السفر إلى الهند عملية طويلة ومرهقة، وهناك العديد من عمليات التحقق من الوثائق والإجراءات الشكلية الواجب اتباعها، وقد يكون لديك فرصة للحصول على هذه البطاقة من شخصا ما دون هذه الوثائق، فاحذر من ذلك الأمر للأسباب الأتية؛ فقد يكون هذا الشخص مشترك في بعض الأنشطة الإجرامية، أو أنك تتعرض بسبب هذه البطاقة في النهاية لمكالمات هاتفية عشوائية من أشخاص غير معروفين، أو ببساطة قد تتوقف البطاقة عن العمل في غضون أيام قليلة.

الحل هو أن تحصل على بطاقات سيم من منافذ الشركة الرسمية التي تتوفر في جميع أنحاء المدن الهندية.

الاحتيال في المال

عندما تقوم بدفع الأجرة لسائق سيارة أجرة، أو تدفع  لحجز تذاكر ما، اعمل على دفع المبلغ المطلوب فقط دون زيادة، خاصة أنه عند الدفع بمبلغ كبير قد يكذبك السائق ويدعي أنه لم يأخذ منك هذا المبلغ الكبير بل أنه سيطالبك بباقي المبلغ المطلوب.