يمثل التسوق في اسطنبول خصوصية كبيرة ومذاق خاص بفضل ما تتمتع به هذه المدينة النابضة بالحياة من أسواق متنوعة يفوق عددها الـ 200 سوق، تفوح من بين محالها وأكشاكها عبق التاريخ، وروعة الحاضر.

وفي أسواق اسطنبول وما بين السلع المذهلة ستجد كل ما تتمنى من الحرف اليدوية والفواكه والخضروات في كل مكان، حيث سيكون لديك الخيار للتسوق بين المنتجات المصنعة محليا ووطنيا، بما في ذلك السلع الجلدية والنحاسية، فضلا عن الفواكه المجففة والمكسرات والمنسوجات والحرف اليدوية. وبطبيعة الحال، كما هو الحال في الأسواق في جميع أنحاء العالم، لابد لك أن تلتزم بالمساومة للحصول على ما تريد بسعر معقول.

أشهر أماكن التسوق في اسطنبول

البازار الكبير

يعتبر السائحون البازار الكبير المكان المفضل للتسوق في المدينة القديمة وتحديدا في منطقة بيازيت، فعلاوة على التاريخ الذي ينطق من بين جدران هذا السوق الذي يضم أكثر من 4000 متجر، ستجد هنا شبكة من الممرات والأزقة والمحال التجارية المتنوعة والتي تقدم للزائر كل ما يحتاجه من منتجات.

وفي السوق ستجد هناك العديد من أنواع المجوهرات التقليدية والحديثة، وكذلك مجموعة من تصاميم السجاد الجميلة والملونة، وتتوفر أيضا في السوق كذلك الفنون التركية، بما في ذلك أطباق السيراميك المرسومة باليد، الصواني و أباريق المياه، والتي يقتنيها الكثير من السائحين كهدايا تذكارية رائعة من اسطنبول عند العودة إلى بلدانهم.

سوق محمود باشا

يقع سوق محمود باشا في منطقة إمينونو في السلطان أحمد بالقرب من السوق المصري، وسوف تجد هناك العديد من المنتجات والعديد من السلع التركية بأفضل الأسعار مثل محلات أدوات التجميل والأحذية ووالشالات.

السوق المصري

ويعد السوق المصري سوق ضخم يمنحك الفرصة للتجول بين أكثر من 4000 متجر من المتاجر التاريخية التي تعود بك في رحلة تاريخية عبر الزمن إلى أكثر من 700 عام، لتجد بانتظارك مجموعة لا تقارن من التحف التي تحمل الطابع الشرقي الأصيل، والسلع الجلدية، والسيراميك والحرف اليدوية التي تمتاز بالجودة العالية.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أفضل المطاعم في اسطنبول

سوق الفاتح

يعرف السوق بين السكان المحليين باسم كارسامبا بازاري، ويقام كل يوم أربعاء من 5:00 حتي 9:00 ويضم 1300 من الباعة بين أكثر من 4800 من الأكشاك، ويمكنك أن تجد أي شيء هنا من الحيوانات الحية إلى الملابس والفواكه والخضروات، فقط لابد أن تكون على استعداد للمساومة، خاصة أن هذا السوق ليس سياحيا لكنه سوق محلي يقصده أهل اسطنبول.

سوق يشيل كوي

يقام هذا السوق في منطقة يشيل كوي يوم الأربعاء، ويقدم منتجات عالية الجودة بين أكشاك يصل عددها إلى أكثر من 2000 كشك، وفضلا عن كونه مكانا رائعا لشراء جميع أنواع المنتجات والزهور، يمثل الجلوس في أحد المقاهي هنا فرصة مثالية للتعرف على الحياة المحلية عن قرب.

سوق بشكتاش

هذا السوق هو سوق السبت ويضم 400 فقط من الأكشاك، ولكنك ستجد هنا كل ما يوجد في الأسواق الأخرى من المجوهرات والمنسوجات، وعروض الملابس الجميلة، فاحرص على زيارته خلال رحلتك.

سوق كاديكوي

يقتتح كاديكوي في أيام الثلاثاء والجمعة في كاديكوي، على الجانب الآسيوي في اسطنبول، وقد تطور بشكل كبير عما كان عليه  عندما افتتح في عام 1969، حيث يضم اليوم 4000 من الأكشاك ويقدم للزائرين الكثير من المنتجات الفاخرة.

سوق باكيركوي

سوق باكيركوي الضخم يعانق ساحل مرمرة ويقدم كل شيء تقريبا من المجوهرات إلى الملابس، والأدوات المنزلية، المنتجات الرائعة والكثير من المنتجات الحرفية أيضا، ما يجعله مكان مثالي لمحبي التسوق في اسطنبول .

ما هي أجمل الهدايا التي يجب شراؤها عند التسوق في اسطنبول؟

لوكوم

إن كنت لا تعرف هذه الحلوى التركية التي يطلقون عليها لوكوم، نوصيك بالسؤال عنها ما بين محال البازار الكبير التي تتخصص في بيعها بأنواعها وألوانها المختلفة للزائرين، ولعل محل الحاج بكير سيكون الأفضل هناك لتناول تلك الحلوى الشهية المعروفة بين السائحين القادمين إلى اسطنبول من كافة أنحاء العالم.

اقرأ ايضاً :   هل تزور اسطنبول للمرة الأولى؟ إليك هذه النصائح المفيدة

الزجاجيات

تجد الأواني الزجاجية التي تصنع بأشكال وألوان وزخارف مختلفة مع جمال وسحر خاص شعبية كبيرة بين السائحين من زائري اسطنبول الذين يحرصون على شرائها من الأسواق المختلفة بأسعار معقولة، لاستخدامها أما كتحف ومقتنيات للزينة أو كأواني للمطبخ، وفي الحالتين هي هدايا تذكارية لا تنسى من اسطنبول.

السجاد التركي

التسوق في اسطنبول

يشتهر السجاد التركي في كافة أنحاء العالم بخامته وجودته العالية، حتى ان هناك الكثير من سائحي العالم يقدمون لشرائه خصيصا كأحد أجمل الهدايا التذكارية من اسطنبول، ولذا لا تفوت الفرصة لشراء أحد هذه المنتجات التي تعد تراث تركي وصناعة تاريخية مميزة في البلاد.