اليابان بلد رائع يجمع مزيج من الثقافة التقليدية والمدن الحيوية الحديثة والعجائب المعمارية المذهلة والأماكن السياحية الفريدة، علاوة على ما تتمتع به هذه الوجهة السياحية من فرص ترفيهية متنوعة بين مشاهد الطبيعة في الهواء الطلق، ولعل أكثر ما يميز اليابان أن أكثر من ثلثي مساحتها تتكون من الجبال المثالية للمغامرة، والبراكين المهيبة، والشلالات المذهلة، والينابيع الساخنة، فضلا عن الغابات الشاسعة التي يسكنها القرود والدببة والغزلان وغيرها من الحيوانات البرية، أما الشواطئ الاستوائية في الجنوب فتحظى بشعبية واسعة بين السائحين من هواة الغطس والغوص وركوب الأمواج في ساحل اليابان الذي يعد أحد أطول سواحل العالم وأكثرها إثارة للإعجاب.

لذلك فأن زيارتك إلى اليابان لابد أن تتضمن اكتشاف هذه العجائب الطبيعية التي دوما ما تحظى بإعجاب كل من يقم يزيارتها عند السفر إلى اليابان .

5 أماكن مذهلة يجب عليك زيارتها عند السفر إلى اليابان

هوكايدو

تعد هوكايدو أحد أروع الأماكن في اليابان، وهي جزيرة في أقصى شمال اليابان لا يعرفها الكثير من السائحين رغم كونها من أجمل الوجهات ذات الطبيعة الخلابة في البلاد، مع ما تتميز به من البراكين الضخمة والبحيرات الشاسعة ومسارت السير المتنوعة.

ويعتبر فصل الصيف هو الأكثر شعبية للزيارة بين المسافرين إلى جزيرة هوكايدو المثالية للمتنزهين وراكبي الدراجات الذين يرغبون في استكشاف الغابات البدائية، والبحيرات الاستوائية الزرقاء، وحقول الزهور البرية، علاوة على الينابيع الساخنة التي لا تقارن، كما أن لفصل الشتاء في الجزيرة خصوصية كبيرة لاسيما لمحبي ممارسة الرياضات الشتوية.

رحلة إلى هوكايدو لن تكتمل دون زيارة الحدائق الوطنية الجميلة مثل دايسيتزوسان ووادي فورانو الرائع، ولا يفوتك التقاط مزيد من الصور الفوتغرافية لتلك المشاهد المدهشة.

اقرأ ايضاً :   شاهد مظاهر احتفالات رأس السنة 2017 فى جميع دول العالم

كاميكوتشي

عند السفر إلى اليابان في المرات المقبلة، لماذا لا تقم بزيارة منطقة كاميكوتشي الواقعة في جبال الألب اليابانية، وهي وادي مرتفعات جبلي ضمن نطاق جبال هيدا، ويقدم بعض من المناظر الجبلية الأكثر إثارة في اليابان، حيث تم الحفاظ عليه في حالته الطبيعية داخل متنزه تشوبو-سانغاكو الوطني باعتباره أحد معالم الجذب الرئيسية هناك.

وندعوك عند الحديث عن كاميكوتشي التفكير في الطبيعة المذهلة، ومسارات السير الجميلة، والمعسكرات التي تدار بشكل جيد، فضلا عن تسلق جبل ياكاديك، وهو ما يعني “الجبل المحترق” باللغة اليابانية، والذي وإن كلفك بعض العناء سيتيح لك مشاهد طبيعبية ورؤية بانورامية لا تصدق للطبيعة من حولك، ما يجعلك تنسى هذا المجهود الذي قد بذلته للتو في التسلق.

فمن أعلى جبل ياكديك سوف يكون في استقبالك مناظر مذهلة على الوادي، ويمكنك أيضا أن ننظر مباشرة إلى فوهة هذا البركان الذي لا يزال نشطا، حتى إن رائحة الكبريت ستجدها منتشرة في كل مكان، وقد تشعر أيضا بالحرارة المنبثقة من الحجارة.

دليلك المفصل لأفضل 8 أحياء في مدينة طوكيو اليابان

 

جبل كويا

السفر إلى اليابان

جبل كويا هو جبل يمتد على ارتفاع 800 متر في محافظة واكاياما، جنوب أوساكا، وعلى قمة الجبل هناك أكثر من 120 من المعابد والعديد من الأديرة الجميلة.

هنا أيضا حيث ستجد أوكونوين، المقبرة القديمة التي تأسست في عام 800م، والتي تعد أحد أكثر المواقع المقدسة في اليابان، كما يمكنك في جبل كويا أيضا الاستمتاع ببعض مسارات السير الجميلة من خلال هذه المقبرة.

شيراكاوا غو في جبال الألب اليابانية

شيراكاوا-غو  هي قرية ياببانية صغيرة وتعد جزء من جبال الألب اليابانية، وهي بالتأكيد واحدة من المناطق المفضلة للكثيرين عند السفر إلى اليابان.

اقرأ ايضاً :   نصائح قبل السياحة و السفر إلى اليابان

تقع شيراكاوا-غو في منطقة جبلية ظلت معزولة لفترة طويلة من الزمن، لكنها الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتشتهر بالمزارع التقليدية القديمة التي يعود بعضها لأكثر من 250 عام، كما تعرف أيضا بالمنازل الكبيرة ذات الأسقف المصنوعة من القش والتي تعد أحد الأمثلة الفريدة من نوعها في اليابان، ومثال بارز على أسلوب الحياة التقليدية لكيفية تكيف السكان اليابانيين مع البيئة والظروف الاجتماعية والاقتصادية.

زيارة إلى جزيرة مياجيما

يعرف الجميع جزيرة مياجيما من بوابة توري العائمة الشهير، التي تعد أحد أشهر المعالم في اليابان وأكثرها تصويرا خصوصا خلال غروب الشمس، ولكنك إن لم تكتفي بذلك وقررت البحث فيما وراء هذه البوابة للتعرف على معالم الجذب الرئيسي للجزيرة، سيكون لديك فرصة للاستمتاع بالحياة البرية والمناظر الرائعة أيضا.

ويمكنك هنا إن كنت من محبي الإثارة والتشويق الصعود إلى ارتفاع 500 متر بجبل ميسن لتواجه القرود وغزلان الذيل الأبيض، وهنا سيأخذك السير بعيدا إلى الغابات العذراء، والصخور العملاقة، والمعابد القديمة، وبطبيعة الحال وكما هو الحال في اليابان ستشاهد من بين المعالم العديد من الأضرحة المحفوظة والمعابد والمعالم التاريخية.