مع تاريخ يعود إلى ما لا يقل عن 1400 سنة، تبدو مدينة كييف الأوكرانية اليوم كوجهة متعددة الأوجه بشكل لا يصدق، حيث تأخذ زائريها في رحلة لا تقارن بين المعالم السياحية والأماكن الأثرية ذات التصاميم المعمارية الفريدة التي تستحق الزيارة، فإن كنت تخطط لرحلة قريبة إلى هذه الوجهة الجميلة، تعرف معنا على أفضل الأماكن السياحية في كييف لتحظى برحلة سياحية ممتعة.

أفضل الأماكن السياحية في كييف أوكرانيا

دار الأوبرا الوطنية

يقع المسرح في وسط مدينة كييف، بالقرب من شارع خريشاتيك، ويتمتع بالتصميم المعماري المذهل سواء من الداخل والخارج، وتركز معظم جهود المسرح الإبداعية على إنتاج الأوبرا والباليه الكلاسيكية الأوكرانية والروسية، علاوة على الفن الدرامي في أوكرانيا.

 

كاتدرائية القديس نيكولاس الكاثوليكية

يقع المبنى على أحد الشوارع المركزية في المدينة(شارع شيرفونوارميسكا)، ويمكن التعرف عليه بسهولة من خلال أسلوبه المعماري القوطي المميز وزوج من الأبراج الجميلة، وقد تم ترميم هذا المبنى في عام 1980، ويستخدم الآن كقاعة للحفلات الموسيقية الجميلة.

البوابة الذهبية

 

هذا الجدار المحصن الذي يقع في وسط مدينة كييف خارج محطة مترو زولوتي فوروتا، والذي تم بنائه في عهد الأمير ياروسلاف ليكون حصن وقائي ضد الغزاة في القرون الماضية، يعود إلى 1037، وقد تم إعادة تهيئته إلى حالته الحالية في عام 1983، وهو الآن بمثابة متحف تاريخي يستحق الاكتشاف.

قصر ماريينسكي

تم بناء هذا القصر الرائع الذي صممه بارتولوميو راستريلي في عام 1750 تحت إشراف المهندس المعماري الروسي إيفان ميشورين ويقع على قمة تل في حديقة جميلة، فقد تم استخدام المبنى الرائع كمقر إقامة لأسرة القيصر، ولايزال ويستخدم اليوم لحفلات الاستقبال الرسمية مثل الاجتماعات الرئاسية والمؤتمرات الدولية.

أندريفسكي أوزفيز

يعد أندريفسكي أوزفيز الشارع الأكثر حداثة في كييف، وهو المكان المفضل للسكان المحليين بالمدينة، باعتباره مكان إقامة المعارض والمهرجانات والحفلات الموسيقية في الهواء الطلق، كما أنه يمثل المكان المثالي للتسوق في المدينة ما بين مجموعة متنوعة من المعارض الفنية والمحلات التجارية والحرف الأوكرانية والأعمال الفنية.

اقرأ ايضاً :   أفضل 10 أشياء يمكنك القيام بها في مدينة كييف اوكرانيا

المتاحف الثقافية الموجودة هنا تكشف تاريخ الشارع الأسطوري ومدينة كييف بأكملها، فاحرص على الزيارة.

سكة حديد معلقة

وقد بنيت سكة حديد كييف المعلقة (التلفريك) في عام 1905، وحتى الآن توفر هذه الوسيلة فرصة مميزة ومثيرة وغير مكلفة للزائرين بداية من بوديل (المدينة السفلى) حتى ميخايليفسكا بلوششا (المدينة العليا) مع رؤية بانوراما رائعة لمدينة كييف ونهر دنيبرو، وإن كنت تتساءل عن التكلفة، فهي نفس أسعار النقل في المدينة، ويمكن للأطفال تحت 7 سنوات الركوب مجانا.

مبنى هوروديتسكي

يعتبر مبنى هوروديتسكي أحد المباني الأكثر إثارة للاهتمام في كييف، حيث يقع في جزء هادئ جدا من وسط المدينة، وقد بناه المهندس المعماري المعروف هوروديتسكي كمقر خاص في 1902-1903، مع تزيين الجدران وسقف الهيكل الداخلي مع حلي النحت المعقدة ليصبح المبنى أحد الإبداعات المعمارية الأكثر إثارة في كييف والتي تستحق بالفعل الزيارة.

كاتدرائية فولوديمير

يعكس هيكل هذه الكنيسة الأرثوذكسية الروسية التي تتميز بموقع رائع في جادة تاراسا شيفشينكا، أحد شوارع المدينة المركزية، والتي بنيت في عام 1882 ملامح الطراز النيوبيزنطي في مشهد رائع، فالجداريات الداخلية للكنيسة تمنح الزائر فرصة للإطلاع على مجموعات فنية ذات أهمية كبيرة، هذا فضلا عن روعة التصميم الخارجي للمبنى.

أوكرانيا كييف خريشاتيك

خريشاتيك هو الشارع الرئيسي في كييف، وقد تم تجديده مؤخرا ليصبح أحد أكثر الأماكن الخلابة والجميلة التي تجمع بين ملامح مركز الأعمال المزدحم مع التصميم المعماري التاريخي للمباني. الشارع يؤدي إلى ميدان نيزاليزنوستي، الذي يمثل ساحة المدينة الرئيسية وأحد الأماكن الأكثر شعبية للزيارة من قبل السائحين في المدينة خصوصا في عطلة نهاية الأسبوع، مع الأخذ في الاعتبار أنه يتم حظر حركة المرور بشارع خريشاتيك، لذلك سيمكنك الاستمتاع مع العائلة بنزهة لطيفة في منتصف الشارع مباشرة دون قلق من السيارات المارة.

حديقة غولوسييفسكي

حديقة غولوسييفسكي هي حديقة طبيعة فريدة من نوعها تقع مباشرة في الجزء الأوسط من كييف، تمنح زائريها الفرصة للاستمتاع بالغابات الساحرة، والمناظر الطبيعية الخلابة والهواء النقي، ما يجعل منها منطقة الراحة الأكثر شعبية في المدينة باعتبارها أرض الغابات والبرك الصغيرة والبحيرات. ويمكنك هناك استئجار دراجة والانطلاق بين أجمل المشاهد الخضراء التي تترك في النفس الكثير من الراحة.

ساحة الاستقلال

 

ساحة الاستقلال، أو ميدان نيزاليزنوستي، هي الساحة المركزية الرئيسية والأجمل في كييف، حيث تقام هنا المسيرات والحفلات الموسيقية والمهرجانات وغيرها من الفعاليات الترفيهية، وتحتوي على ستة نوافير، عمود الاستقلال، شلال اصطناعي، وغيرها من عوامل الجذب.

اقرأ ايضاً :   السياحة في أوكرانيا .. زيارة واحدة لا تكفي

بودول

بودول هي منطقة قديمة من كييف، حيث كان الحرفيين والصيادين يعيشون هنا، تم تشكيل المنطقة بعد حريق عام 1811 الذي تسبب في حرق جميع المباني الخشبية، لتبدو الآن في مشهد وتصميم رائع مثير للاهتمام، ويمكنك من هذه الوجهة الجميلة شراء الحرف اليدوية والهدايا التذكارية الرائعة.

بينتشوكارتسنتر

هو مركز دولي للفن المعاصر، مكرس لعرض الأعمال الجديدة للفنانين المتميزين، وعلى الرغم من أن المكان لا يضم مجموعة دائمة من الفنون، لكنه يقدم المعارض المؤقتة بدلا عن ذلك، بحيث يكون بإمكانك دوما أن ترى هنا كل جديد في عالم الفن.

حديقة هريشكو النباتية

تعتبر حديقة هريشكو النباتية واحة حقيقية من السلام في قلب مدينة كييف الضخمة والصاخبة، حيث تمتد بها المساحات الخضراء في مشهد رائع مع إطلالة جميلة على نهر دنيبرو، فضلا عن ذلك تضم الحديقة أكثر من 13،000 نوع مختلف من الأشجار والزهور، وغيرها من النباتات من جميع أنحاء العالم، ولعل أفضل وقت للزيارة من السنة هو فصل الربيع، عندما تزهر الزهور لتبهر الزائرين بألوان نابضة بالحياة.

اكتشاف المأكولات الأوكرانية

كييف

مع ثروتها من المطاعم الرائعة، كييف مكان مميز لتذوق المأكولات الأوكرانية المتنوعة، وبالنسبة للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، تقدم السلسلة المحلية الشهيرة بوزاتا هاتا أطباقا أوكرانية بسيطة ولكنها تقليدية بسعر منخفض بشكل لا يصدق، ما يسمح للجميع اكتشاف أجمل الأطباق الأوكرانية، بما في ذلك كوتليتا بو-كييفسكي (دجاج كييف) دون إنفاق الكثير من المال. وبشكل عام، كل مطعم في كييف يقدم مجموعة مختارة من الأطباق الأوكرانية اللذيذة والشهية والتي نوصيك بتجربتها.