أفضل الأماكن السياحية في الدنمارك

أفضل الأماكن السياحية في الدنمارك

ابحث هنا

الدنمارك دولة بحرية رائعة، يحدها بحر البلطيق وبحر الشمال، تمنح الزائرين الفرصة للتجول والاستمتاع في رحلة مريحة للنفس بين الأماكن الجميلة والطبيعة الخلابة والمدن المثيرة للاهتمام، فإن كنت تخطط لزيارتها قريبا، تعرف معنا على أفضل الأماكن للزيارة بها في التقرير التالي.

أفضل الأماكن السياحية في الدنمارك

قصر فريدريكسبورغ

يقع قصر أو قلعة فريدريكسبورغ في موقع مميز بمدينة هيليرود، وقد تم بناءها خلال الجزء الأول من القرن السابع عشر من قبل الملك كريستيان الرابع الدنماركي، وهو أحد ملوك الدنمارك الأكثر شهرة، وهنا يمكن للزوار التجول في قاعات القلعة مع مشاهدة مجموعة واسعة من الأعمال الفنية والمقتنيات التاريخية، وعند الزيارة لا ينبغي عليك عزيزي المسافر تفويت الحدائق الرائعة بالقصر، لاسيما تلك الحدائق التي تقع على الجانب البعيد من البحيرة، والتي يمكن عبورها بالقارب، حيث ينتظرك هناك بعض من أفضل إطلالات القلعة، فلا تغفل عن هذه التجربة المثيرة للاهتمام.

جسر أوريسوند

تم افتتاح هذا الهيكل الذى يبلغ طوله ثمانية كيلومترات فى عام 1999 وهو يربط الآن جزيرة زيلاند وهى أكبر جزيرة فى الدنمارك ومقرها كوبنهاجن بالساحل الجنوبى الغربى للسويد وعلى وجه التحديد بميناء مالمو ثالث أكبر مدينة فى السويد.

ويعتبر هذا الجسر من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها بالدنمارك، فعلاوة على كونه يمثل هيكل معماري رائع، فهو يربط بين العاصمة الدنماركية كوبنهاغن ومدينة مالمو السويدية ويستخدم كطريق سيارات وسكة حديد، و قد افتتح أوريسوند في عام 2000 ويستوعب ما يقرب من 17،000 سيارة على أساس يومي، ومن الجدير بالذكر أن زوار الدنمارك يستخدمون الجسر كبوابة مريحة إلى السويد، ويأتي العديد منهم ببساطة لتجربة عبور الجسر.

متحف سفن الفايكنغ

متحف سفينة الفايكنج في روسكيلد هو المتحف الوطني في الدنمارك للسفن البحرية وبناء السفن في فترة ما قبل التاريخ والقرون الوسطى، حيث يلقي هذا المتحف الضوء على مشاهد رائعة من التاريخ من خلال إدراج العديد من المعارض التفاعلية، وكثير منها موجهة خاصة للأطفال، بما في ذلك الاستمتاع بعروض لعدد من سفن الفايكنج الأصلية التي تم اكتشافها في مضيق روسكيلد، فضلا عن الدور المنوط به في تثقيف الباحثين في مجالات التاريخ البحري ، وعلم الآثار البحرية وعلم الآثار التجريبية .

متحف سفن الفايكنج لديه تقليد طويل من إعادة بناء السفن وبناء القوارب وأيضا يعمل على تجميع القوارب من جميع أنحاء الدول الاسكندنافية. وتشتمل مجموعة القوارب في المتحف الآن أكثر من 40 سفينة، فيما تقوم ساحة بناء السفن في المتحف باستمرار ببناء سفن جديدة بطرق أصلية كجزء من عملية التعليم التجريبية.

12 من أهم الاماكن السياحية في وارسو عاصمة بولندا

 شواطئ سكاجين

في بلد يضم 5000 ميل من السواحل، فإنه من المنطقي أن يفضل الكثير من الزائرين قضاء عطلة شاطيئة رائعة في الدنمارك، ونوصيك بالاستمتاع عند الزيارة بشواطىء مدينة سكاجين الرائعة والتي يقول عنها السائحين أنها مميزة بشكل خاص، حيث تتميز بالمياه الصافية والرمال الناعمة، فضلا عن ذلك تفتح مدينة سكاجين الباب لزائريها للاستمتاع بالمتاحف الوطنية والمعالم السياحية وكذلك الأماكن الترفيهية الرائعة.

ليغولاند بيلوند

على الرغم من أن منتزه ليغولاند بيلوند الترفيهي الشهير والذي افتتح في 7 يونيو 1968 في بيلوند، الدنمارك مخصص للأطفال، مع ذلك، فإن معظم البالغين عادة ما يجدون هنا شيئا للاستمتاع في هذه المتنزه أيضا، إذ يتيح لهم زيارة منطقة “مينيلاند” المثيرة للاهتمام بشكل خاص مع عرض مصغر للعديد من المباني والأماكن الشهيرة في العالم، هذا فضلا عن الكثير من الألعاب والأماكن الترفيهية بالموقع، ويمكنكم هنا الأقامة في قلب المتنزه بالعديد من الأماكن المثيرة والتي تضعكم دائما في قلب الترفيه والمرح.

متحف التاريخ في آرهوس، الدنمارك

إن كنت من هواه التاريخ والثقافة، لا تفوت متحف التاريخ بمدينة آرهوس، والذي تأسس في عام 1909، ويضمما يقرب من 100 من الهياكل التاريخية التي تم جمعها من جميع أنحاء الدنمارك، وقد تم بناء الكثير من أركان المتحف ليشبه ما قد تبدو عليه القرية خلال القرون الماضية، ويعد هذا المعلم السياحي من أشهر الأماكن في الدنمارك للبالغين والأطفال على حدا سواء، إذ يأخذكم في رحلة عبر الأحداث التاريخية للبلاد، الأمر الذي يفضله الكثير من السائحين

قلعة كرونبورغ

قد يعرف الكثير من السائحين قلعة كرونبورغ من قبل، فقد ذكرها وليام شكسبير في مسرحية هاملت باسم قلعة السينور هي واحدة من أهم قلاع عصر النهضة في شمال أوروبا ، وقد أضيفت إلى قائمة اليونسكو مواقع التراث العالمي، مع العلم أنه على مدى القرون ظلت هذه القلعة بمثابة موقع دفاعي لحماية الشعب الدنماركي، كما كانت مقرا لاستضافة كبار شخصيات الدولة، و الآن هي واحد من المعالم السياحية الأكثر شهرة وزيارة في الدنمارك، بما في ذلك العديد من الغرف والقاعات المثيرة للاهتمام بها.

بورنهولم

تقع جزيرة بورنهولم في بحر البلطيق إلى الجنوب من السويد، و تقدم للسائحين مجموعة متنوعة من المعالم السياحية بما في ذلك المناظر البحرية الصخرية، وقرى الصيد الخلابة والشواطئ الرملية، وهي جزيرة دانماركية خلابة معروفة بصيد الأسماك والفنون والحرف اليدوية، وهي تقع بالقرب من شواطئ ألمانيا وبولندا والسويد من الدنمارك، ما يعطيها خصوصية وطابع فريد من نوعه، فهي مكان مثالي رائع للاسترخاء والابتعاد عن صخب المدن الكبيرة، لاسيما ما بين الشواطئ الجنوبية التي تحظى بشعبية خاصة بين الزائرين.

ويأتي السياح إلى بورنهولم لاستكشاف ألميندينجن، وهي ثالث أكبر الغابات في الدنمارك، هذا علاوة على زيارة قرية سفانيك  وهي أحد أهم المعالم السياحية الأخرى مع المباني القديمة المحفوظة بشكل جميل والمعارض الفنية الوفيرة، كما توفر الجزيرة للأطفال فرصة الاستمتاع في متنزه قريب يسمى جوبولاند.

 حدائق تيفولي

تعتبر حدائق تيفولي في مدينة كوبنهاجن الدنماركية واحدة من أشهر وأقدم مناطق الجذب السياحي في أوروبا، فقد تأسست في عام 1843، وتوفر لزائريها مكان مميز للاستمتاع بالعديد من الألعاب الترفيهية مع فرص التسوق ما بين المحلات التجارية والمطاعم. ويستضيف الموقع أيضا العديد من المهرجانات الموسمية التي عادة ما تستقطب حشود هائلة.

وتعتبر تيفولي هي ثاني أكثر مدن الملاهي الموسمية شعبية في العالم بعد حديقة أوروبا بارك، وإلى جانب ركوب الخيل، تعتبر حدائق تيفولي أيضا بمثابة مكان لمختلف الفنون المسرحية وجزء نشط من المشهد الثقافي في كوبنهاغن.

ويمكنك أن تنطلق نزهة من حدائق تيفولي إلى المتحف الوطني القريب والذي يمتد إلى تاريخ الدانمارك وثقافة البلاد، حيث يعرض مجموعة مثيرة للإعجاب من القطع الأثرية الدنماركية، بما في ذلك عربة الشمس البالغة من العمر 2000 سنة، والخزف الدنماركي والفضة، والزينة الرومانية والقوطية، فضلا عن مجموعات أخرى تسلط الضوء على الملابس الدنماركية من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر فضلا عن الأثاث العتيق.

كما تضم ​​مملكة الدانمارك، جزر فارو التي تقع على بعد 600 كيلومتر غرب الساحل النرويجي، وهي أرخبيل يضم 18 جزيرة نائية، تتمتع بمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية من السواحل الصخرية الشديدة الانحدار والمروج والتلال المشبعة بالضباب مع مجموعة متنوعة من الحياة البحرية، بما في ذلك الحيتان، والعديد من أنواع الأسماك. وعدد كبير من الطيور الفريدة من نوعها.