تمتلئ العاصمة الدنماركية الجميلة كوبنهاجن بالمعالم ومناطق الجذب السياحي التي لاتقارن، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أفضل الأشياء التي لا يمكن أن تفوتها في عند الزيارة، بداية من القيام بنزهة على طول منطقة نيهافن وحتى زيارة حديقة كوبنهاجن النباتية .

أفضل التجارب السياحية للاستمتاع في كوبنهاجن

نزهة على طول نيهافن

الميناء الجديد لكوبنهاجن، والمعروف باسم نيهافن، هو مكان رائع للاستمتاع والتنزه ما بين المطاعم الراقية والمقاهي المريحة، إذ سيكون بإمكانك عند الزيارة الاستمتاع بالمنظر الخلاب للمنازل الريفية المجددة بشكل جميل من القرن الثامن عشر، فضلا عن التعرف عن قرب على طبيعة السكان المحليين ممن تعج بهم هذه المنطقة المزدحمة.

فضلا عن ذلك يمكنك البقاء على رصيف الميناء والتمتع بالأجواء المريحة وسط الموسيقى وتناول الطعام، كما تعرف منطقة نيهافن بروعة مشهد السفن الخشبية التاريخية، التي تستحق الاكتشاف.

وتعد نيهافن المكان المثالي لإنهاء اليوم على طول منطقة الواجهة البحرية المليئة بالمقاهي والمطاعم الجميلة، ولعل ركوب القارب بدءا من الطريق الرائع لرؤية الواجهة البحرية وقنوات منطقة كوبنهاغن المائية المزدحمة وحتى مناطق الاستراحة الشعبية في المدينة، فرصة رائعة للاستمتاع في كوبنهاجن.

الحورية الصغيرة

ليتل ميرميد أو الحورية الصغيرة أحد المعالم السياحية الأكثر شهرة في كوبنهاغن، وهو تمثال صغير تدور حوله العديد من القصص الخيالية، وقد احتفل هذا التمثال المصنوع من البرونز والجرانيت بالذكرى السنوية المائة لتأسيسه في عام 2013، حيث يعود تاريخه إلى عام 1913، ويعد أحد أكثر الأماكن تصويرا في المدينة.

الاستمتاع بإطلالة لا تقارن على المدينة من أعلى برج الجولة

تسلق إلى أعلى أقدم مرصد في أوروبا، الذي بني في القرن ال 17، والذي يمتد على ارتفاع شاهق، ليتيح لزائريه الاستمتاع بالمناظر الخلابة للجزء القديم من كوبنهاغن، إلى جانب مجموعة من المعالم السياحية الرئيسية في المدينة والشوارع الضيقة على شاطئ البحر.

استكشاف المتحف الوطني

يعرض المتحف الوطني في الدنمارك مجموعة مذهلة من القطع الأثرية من عصر الفايكنج، مع مجموعة إثنوغرافية كبيرة إلى جانب الآثار الكلاسيكية والشرقية والدانماركية، ويضم تحف من حقبة ما قبل التاريخ في الدانمارك والعصور الوسطى وحتى العصر الحديث.

اقرأ ايضاً :   أفضل الأماكن السياحية في الدنمارك

اكتشاف أقدم ملاهي في العالم

جنبا إلى جنب مع حدائق تيفولي، تعد دايرهافسباكين، هو أقدم متنزه في العالم، وقد افتتح في 1583 على بعد حوالي 10 كم شمال كوبنهاغن، مع مجموعة متنوعة من ألعاب المغامرة المثيرة، ولعل الأكثر شهرة هي بلا شك لعبة روتشيبانن ، السفينة الدوارة الخشبية التي تعمل منذ عام 1932، فضلا عن ذلك يضم المتنزه أيضا بقع هادئة للاسترخاء والاستمتاع بالوجبات الخفيفة والمشروبات.

قصر أمالينبورغ.. زيارة منزل الأسرة الملكية الدنماركية

قصر أمالينبورغ هو مجمع  مكون من أربعة مبان متطابقة، والتي تمثل المساكن الرسمية للأسرة المالكة الدنماركية، ويعتبر واحدا من أعظم أعمال العمارة الدنماركية، وهناك ستستمتع بمشاهدة تمثال الملك فريدريك الخامس، الذي يقع في وسط ساحة القصر، إلى جانب ذلك لا تفوت فرصة تغيير الحرس الملكي كل يوم عند الظهر، وإن كنت مهتما بنظرة أعمق على حياة الملوك الدانمركيين، يرجى زيارة متحف أمالينبورغ .

أماجر بيتش بارك

أماجر بيتش بارك هي جزيرة صناعية تمتد على مدى 2 كيلومتر، وهي بقعة شعبية للعائلات مع الأطفال الصغار، خاصة مع كونها توفر الشواطىء الجميلة ذات المياه الضحلة والهادئة، فضلا عن ذلك تقدم هذه الجزيرة أيضا لزائريها فرص ترفيهية متعددة ما بين البحيرة التي تعد منطقة شعبية للاسترخاء على الشاطئ أو الانخراط في الأنشطة الرياضية المختلفة، كما يضم الجزء الجنوبي من البحيرة منتزه طويل مثالي للعدائين، المتزلجين وراكبي الدراجات.

قصر كريستيانسبورغ

كان قصر كريستيانسبورغ في السابق مكان إقامة ملوك الدنماركي؛ ومع ذلك، بعد اندلاع حريق كبير في عام 1794، خرج الملوك إلى مقر إقامتهم الحالي. اليوم، قصر كريستيانسبورغ يضم البرلمان الدنماركي، مع أعلى برج في كوبنهاغن، والذي يتيح للزائرين التمتع بمناظر رائعة للمدينة من خلال برج القصر البالغ طوله 106 مترا، كما يمكنك عند زيارة القصر تذوق المأكولات الدنماركية الحقيقية في مطعم تاور. وإذا كنت تحب الخيول، قم بزيارة الاسطبلات الملكية في القصر، أو استكشاف أنقاض قلعة كوبنهاغن، التي تقع تحت القصر.

القصر هو أيضا مبنى حكومي يضم جميع الفروع الثلاثة للحكومة الدنماركية بما في ذلك: السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية للبلاد. منذ أوائل القرن الخامس عشر كان القصر قاعدة الإدارة المركزية والآن يمثل البرلمان الحالي للدنمارك، وهو المبنى الحكومي الوحيد في العالم الذي يضم جميع فروع الحكومة في مبنى واحد مثير للإعجاب.

تسوق في شارع ستروجيت

يمكنك عند زيارة كوبنهاجن السير على طول أحد أطول شوارع المشاة في أوروبا والتمتع باستكشاف العديد من المحلات التجارية الموجودة هناك، ففي شارع ستروجيت الذي يبلغ طوله 1.1 كم، يمكنك العثور على متاجر العلامات التجارية العالمية الكبرى؛ بداية من المتاجر الفاخرة مثل لويس فويتون وهيرميس وبرادا وبوس، إلى متاجر أكثر بأسعار معقولة مثل H & M و زارا و فيرو مودا، إلى جانب ذلك يعد الشارع وجهة شعبية لفناني الشارع مع فرص الاستمتاع بعروض الموسيقيين والبهلوانات ممن يعملون على ترفيه السائحين.

اقرأ ايضاً :   كوبنهاجن في الدنمارك و تقرير بالصور حول افضل اماكن الجذب السياحي بها

حدائق تيفولي

تعد حدائق تيفولي واحدة من أكثر المعالم السياحية شهرة في كوبنهاغن، وهي حديقة ترفيهية مزدحمة وشعبية مفتوحة طوال اليوم إلى وقت متأخر من الليل، حيث يأتي إليها العديد من السكان المحليين والزوار للترفيه والتنزه.

حدائق تيفولي هي المتنزه الأكثر زيارة في الدول الاسكندنافية، والتي تعود إلى القرن الثامن عشر، ما يجعل منها واحدة من أقدم الحدائق الترفيهية في أوروبا، مع العديد من الفرص الترفيهية الممتعة، بداية من الألعاب المثيرة وحتى ركوب الخيل.

ساحة رادوسبلادسن

كوينهاجن

الساحة الرئيسية في كوبنهاغن تسمى ببساطة ساحة قاعة مدينة كوبنهاغن أو رادوسبلادسن، وهي مصممة بأسلوب النهضة الإيطالية مع النفوذ الدنماركي الذي كان شائعا خلال الإطار الزمني لبناءها، ويبدو على البرج الرئيسي في هذه القاعة ساعة العالم المزخرفة الكبيرة التي أنشأتها جينز أولسن، كما تبدو واجهة قاعة المدينة الرئيسية مزخرفة مع التصاميم التفصيلية الجميلة التي تم إنشاؤها من قبل المصممين المحليين والحرفيين.

وتعد رادوسبلادسن مكان رائع للتنزه مع التقاط بعض الصور الجميلة، أو حتى مجرد الجلوس في مقهى مع الاستمتاع بالحياة العامة للمدينة، وذلك باعتبار أن الساحة بقعة تجمع شعبية للأحداث الترفيهية السياسية والاجتماعية والكبيرة في المدينة.

حديقة كوبنهاجن النباتية

كوبنهاجن

كجزء من متحف التاريخ الطبيعي، تضم الحديقة النباتية أكبر مجموعة من النباتات الحية والأنواع النباتية في الدنمارك، وتمنح زائريها الفرصة للاستمتاع بالأجواء الهادئة بعيدا عن المناطق الحضرية المزدحمة في كوبنهاغن.

شاهد.. كوبنهاجن في الدنمارك و تقرير بالصور حول افضل اماكن الجذب السياحي بها

اترك رد