تعرف على معالم جذب السياحة في كوبنهاجن من خلال هذا التقرير واهم الاماكن السياحية فيها بالصور.. كوبنهاجن هى عاصمة الدنمارك وأكثر مدنها سكاناً وميناؤها الرئيسى. أسسها الفايكنغ فى القرن العاشر كقرية لصيادى الأسماك ثم صارت عاصمة الدنمارك بدءاً من القرن الخامس عشر تمتد كوبنهاجن على جزيرتين متقاربتين يقع قسمها الغربى على الساحل الشرقى لجزيرة زيلاند والأخر على جزيرة أماغر وتربط الجسور بين شطرى المدينة. تتميز المدينة بشوارعها المشجرة والمحلات التجارية والمقاهى والأسواق بالإضافة إلى العديد من الأبنية التاريخية القديمة والتى من أشهرها قلعة كريستيانبرغ التى يوجد بها البرلمان الدنماركى والمحكمة العليا وقصر برنسن الذى يضم حاليا المتحف الوطنى والقصر الملكى والمكتبة الملكية.

السياحة في كوبنهاجن

السياحة في كوبنهاجن

عرفت مدينة كوبنهاجن كقرية صغيرة لصيد الأسماك فى منتصف القرن الثانى عشر ثم أخذت تزداد أهميتها بسبب ميناءها فتطورت لتصبح بلدة هامة فى الدنمارك وبقيت المدينة تتطور إلى أن أصبحت عاصمة الدنمارك عام 1443 وتتميز المدينة بالعديد من المعالم الطبيعية والتاريخية الرائعة.

أهم معالم جذب السياحة في كوبنهاجن

1- حدائق تيفولي :

حدائق تيفولي

حدائق تيفولي

هى مدينة ترفيهية متكاملة مغطاة بالحدائق وتقدم المدينة أنواع كثيرة من أشكال الترويح عن النفس كركوب الخيل والبالية والحفلات الموسيقية تم أفتتاح هذة الحدائق فى يوم 15 أغسطس عام 1843 وبذلك تعد ثانى أقدم مدينة ترفيهية فى التاريخ وهى أيضآ تعد ثانى أكبر الحدائق زيارة فى العالم.

والحديقة مستوحاة من حدائق اللهو الرومانطيقية فى أوربا وقد صممت وفقآ للتقاليد الطبيعية الإنجليزية وكانت الحديقة منشأة كبيرة وشعبية لكافة أنواع التسلية والحفلات الموسيقية والمسرح والبانورما وتحتوى على قاطرة أفعوانية وألعاب نارية وغيرها من ألعاب المرح المثيرة أما الحفلات الموسيقة الكلاسيكية كانت تقيمها الحديقة كل يوم سبت ويرتادها أصحاب الطبقات الراقية.

2- قصر كريستيانسبورغ :

قصر كريستيانسبورغ

قصر كريستيانسبورغ

هو قصر حكومى يقع وسط مدينة كوبنهاجن ويعد مقرآ للبرلمان الدنماركى ومكتب لرئيس الوزراء والمحكمة العليا الدنماركية ويعتبر القصر مركز للقوى الثلاثة العليا فى الدنمارك فهو مركز لكل من السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية وقد بنى القصر مكان قلعة كوبنهاغن على ثلاثة مراحل ابتداء من عام 1745.

شهد القصر ا على ثلاثة عصور من العمارة الدنماركية فقد كان فى البداية قلعة فى 1167 منذ القرن الخامس عشر ومن ثم أصبح مقرآ لإقامة ملوك الدنمارك عام 1794 ومن ثم أصبح مقرآ للبرلمان فى عام 1849 والقصر مبنى على نمط الباروك الجديد وهناك العديد من الحفريات الموجودة تحت القصر والتى تظهر بقايا قلعة أبسالون والتى كانت أول القلاع المبنية فى الموقع ويقع أمام القصر تمثال كرستيان التاسع.

اقرأ ايضاً :   أفضل الأماكن السياحية في الدنمارك

3- المتحف الوطنى فى كوبنهاجن :

 المتحف الوطنى فى كوبنهاجن

المتحف الوطنى فى كوبنهاجن

على بعد 10 دقائق سيرآ على الأقدام من تيفولى يقع المتحف الوطنى ويعطى المتحف نظرة ثاقبة عن التاريخ والثقافة الدنماركية يضم المتحف مجموعات من القطع الأثرية والنقدية ومجموعة من الخزف الدنماركى والفضة  ويوجد بالمتحف عربة الشمس التى ترجع إلى أكثر من 2000 سنة ويوجد أيضآ هناك قصر الأمير 1744 وعلى بعد خمس دقائق مشيآ على الأقدام من المتحف يقع متحف thorvaldsen  وهو أيضآ متحف يستحق الزيارة لأنة يحوى مجموعة مذهلة من أعمال النحت.

4- متحف كونست شتاتنز للفنون :

متحف كونست شتاتنز للفنون

متحف كونست شتاتنز للفنون

يعرض هذا المتحف الرائع  أكبر مجموعة من الأعمال الفنية الدنماركية من 1700 سنة فضلآ عن بعض الأعمال الفنية المؤثرة من جميع أنحاء العالم ويتضمن المعرض مجموعة من أبرز الأعمال الفنية التى تمتد إلى 150 عام وكذلك يضم أيضآ لوحات للالماجستير الهولندية إدوارد مونش وبيكاسو وغيرة من الفنانين المشهورين.

5- ميناء ” Nyhavn harbor “:

Nyhavn harbor

Nyhavn harbor

إلى الجزء الخلفى من أمالينبورج تقع نايهافن ويحط بها شارع يحمل نفس الإسم فى نهاية الميناء ويوجد بها نصب تذكارى للبحارة الدنماركية الذين فقدوا حياتهم فى الحرب العالمية الثانية.

ويحيط بالميناء مجموعة من المنازل الجميلة الذى طليت بالألوان الزاهية بالإضافة إلى عدد من المقاهى والمطاعم الساحرة ويحتوى الميناء أيضآ على مناظر ساحرة من السفن الراسية على المرسى ومنارة fyrskib التى يعود تاريخها إلى عام 1885.

6- برج جولة أو المبنى المستدير :

المبنى المستدير

المبنى المستدير

يتكون من 36 متر وبنى ليكون بمثابة مرصد عام 1642 والأن يضم البرج مجموعة صغيرة من الأشياء  المرتبطة بعالم الفلك الدنمركى الشهير تايكو براهى  من أعلى البرج ستحصل على مناظر بانورامية رائعة على المدينة ويعد البرج واحد من أكثر الأماكن جذبآ للسياحة في كوبنهاجن.

7- قصر أمالينبورغ :

قصر أمالينبورغ

قصر أمالينبورغ

هو القصر الشتوى للعائلة الملكية فى الدنمارك يقع فى مدينة كوبنهاغن وقد تم تشيدة فى عام 1760 يتكون من أربع واجهات متطابقة جميعها مبنية على طراز الروكوكو كما يحتوى على فناء مثمنآ ويقع فى وسطة تمثالآ ضخمآ لمؤسس أمالينبورغ الملك فريدريك الخامس و هو يمتطى خيلآ.

8- stoget shopping mile :

stoget shopping mile

stoget shopping mile

فى نزهة تستغرق مدتها حوالى  خمسة دقائق من كريستيانسبورج ستجد نفسك فى منطقة التسوق المزدحمة stoget shopping mile  والتى ستجد فية مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والمقاهى والمطاعم الرائعة ويتكون السوق  من عدة طرق عبور ابتداء من ساحة مبنى بلدية المدينة وينتهى فى نيتورف ويوجد فى بعض الشوارع المجاورة من ناحية الشمال للسوق مخازن لأشهر العلامات التخارية الدولية مثل ماكس مار و برادا و يتميز السوق بأسعارة المعقولة وسلعة المتعددة و المتوفرة بكثرة.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أفضل التجارب السياحية للاستمتاع في كوبنهاجن

9- قلعة روزنبرج :

قلعة روزنبرج

قلعة روزنبرج

على بعد أقل من عشر دقائق مشيآ على الأقدام من المبنى المستدير ستجد قصر روزنبرج وهو يعد من أعظم الكنوز الثقافية فى الدنمارج والقصر أو القلعة بني فى الأصل من قبل كريستيان الرابع كقصر للمتعة  والتى كان يقطنة العائلة الملكية حتى 1720 وبعد ذلك أستخدم كمقر صيفى أصبحت القلعة ومحتوياتها متحف فى عام 1838 وفى الطابق السفلى من القصر يضم  مجموعة من الجواهر الدنماركية كالتيجان والزى الملكى  والقصر يحوى على العديد من الغرف المتنوعة فهناك غرفة الرخام وغرفة أستقبال الباروك ويوجد أيضآ بالقصر مجموعة من مفروشات روزنبورغ الشهيرة والتى قد زينت بها الجدران منذ عام 1693 ويحتوى المعرض على مجمموعة رائعة من الخزف وغيرها من المقتنيات الأثرية الأخرى.

10- تمثال الحورية الصغيرة :

تمثال الحورية الصغيرة

تمثال الحورية الصغيرة

لا يمكن زيارة الدنمارك عمومآ دون رؤية الحورية الصغيرة والتى تطل على الواجهة البحرية وقد نحت التمثال من البرونز على يد الفنان إدوارد اريكسن فى عام 1913 و يرجع قصة التمثال كما  وصفها هانز كريستيان اندرسن أن حورية البحر قد خرجت من أعماق البحر لأنها كانت تحب الأمير وكانت تريد من الأمير أن يسقط فى حبها ولكنة للأسف لم يحبها فأجبرت على مغادرة عالم البشر والعودة مرة أخرى إلى البحر.

وهناك العديد والعديد من الاماكن السياحية الهامة التى تجذب السياحة في كوبنهاجن المدينة الدنماركية الهامة وعاصمة الدنمارك التى تجذب اللاف السياح من جميع انجاء العالم سنويا . فذا كنت تنوى السفر والسياحة في الدنمارك قريبا لا تفوقت فرصة السياحة في كوبنهاجن عاصمة الدنمارك والتمتع بزيارة تلك الاماكن السياحية الهامة والتقاط اجمل الصور التذكارية هناك. وفى نهاية تقريرنا المصور حول السياحة في كوبنهاجن نتمنى لك عطلة سياحية ممتعة ومميزة ومثيرة مع عائلتك فى الدنمارك.