مع المباني التاريخية والقنوات الرائعة والمشاهد الجميلة، تمثل مدينة البندقية أحد المدن الأكثر شهرة في إيطاليا، ليس فقط بفضل ما تتمتع به من معالم سياحية لا تقارن، ولكن لما تتميز به هذه المدينة من سحر ومذاق خاص يجعلها مختلفة عن بقية المدن الإيطالية الأخرى، حيث تتكون هذه المدينة العائمة من 117 جزيرة صغيرة تفصلها القنوات وترتبط بالجسور التي تمتاز بالطابع الرومانسي والإطلالة المذهلة لاسيما عند غروب الشمس.

أجمل الأماكن السياحية في البندقية

جسر ريالتو

بالتأكيد، ريالتو هو ممر رائع على قنوات مدينة البندقية وحقا يستحق الزيارة، ليس فقط لأنه مجرد جسر يتيح لك إطلالة ممتعة على المنطقة، بل لآن هذا الجسر الحجري المترامي الاطراف شاهد على تاريخ المدينة لمدة 400 سنة، ولا يزال إلى اليوم يقدم أفضل عرض لغروب الشمس، لذلك لن تكتمل رحلتك إلى البندقية دون زيارته.

ساحة سانت ماركو

بين المقابض المقوسة والمصابيح الحديدية التي تزين هذه المدينة الإيطالية البارزة، تنتظرك ساحة سانت ماركو بشغف وترحيب، حيث تعد نقطة التقاء رئيسية ومقدمة ممتازة إلى الحياة في البندقية، مع العلم أن كنيسة القديس ماركو ذات التصميم المعماري المذهل والأكثر تميزا في المدينة ستكون من بين المعالم البارزة هنا فضلا عن العشرات من الأبراج الجميلة التي تضم ثروة من المقتنيات والتحف التاريخية.

جاليريا ديل أكاديميا

يضم المعرض الأول في المدينة مجموعة حيوية من فنون البندقية، مع مجموعة من الأعمال الفنية التي تعود من القرن 14 إلى 18، ويستقبلك هذا القصر الفخم بصور ضخمة، ومشاهد متنوعة للثقافة الفنية، وهنا ستجد العديد من الغرف والأعمال الفنية التي تستحق الاستكشاف.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أجمل جزر إيطاليا في فصل الصيف

قصر الدودج

 

كان القصر الأبيض الواقع على حافة ساحة القديس ماركو مقرا لحكومة جمهورية البندقية ومقر الإقامة الرسمي لها، لكنه تعرض لحريق في القرن 16، الأمر الذي أدى إلى إعادة بناؤه بشكل أكثر روعة، بما في ذلك الدرج الذهبي، وثروة هائلة من المنحوتات الجميلة، واللوحات الرائعة.

سوق ريالتو

لا يوجد ما يضاهي روعة السوق المحلي عندما تريد تجربة طعم الثقافة المحلية، وسوق ريالتو في البندقية أحد الأسواق الجميلة التي تأخذك في جولة سياحية ما بين المأكولات البحرية المحلية الطازجة، علاوة على مجموعة من الخضروات والمنتجات المحلية الرائعة.

القناة الكبرى

ركوب القارب هو في الواقع أحد أفضل وأسهل الطرق لرؤية المدينة، وخاصة في موسم الذروة، عندما تصبح الشوارع الصغيرة معبأه بالسائحين، وتصبح واجهات المياه مليئة بمشاهد القوارب الرومانسية الجميلة وهي ترسم صورة جديدة تماما لمدينة البندقية.

تيترو لا فينيس

كان مسرح لا فينيس هو قلب الموسيقى في المنطقة، حيث كان يجمع الموسيقيين ذات الشهرة العالمية ويستقطب الكثير من الأثرياء والباحثين عن الفخامة، ولا يزال إلى الآن يقدم للزائرين موسم كامل من الأوبرا (من يناير إلى يوليو وسبتمبر إلى أكتوبر)، وحتى إن كنت لا تهوى الموسيقى فجولة سيرا على الأقدام لمدة ساعة واحدة إلى لا فينيس ستمنحك صورة رائعة لهذا الهيكل الرائع.

ليدو فينيزيا

البندقية

عندما تزداد الحشود الصاخبة بشكل يفوق توقعاتك عند السفر إلى البندقية، توجه إلى جزيرة ليدو فينيزيا، فهذا الشريط الرملي على شاطئ البحر والذي يضم المنتجعات الفاخرة، والتجمعات السكنية السلمية، واثنين من الشواطئ العامة الكبيرة سيمكنك من الاستمتاع في فترة ما بعد الظهر، كما أن  الشارع الرئيسي للجزيرة يقودك إلى البحر الأدرياتيكي ولديه ما يكفي من المحلات التجارية والمطاعم وأماكن الإقامة المريحة. للعلم، تستضيف ليدو كل صيف مهرجان الفيلم الشهير، الذي يجذب الكثير من الزائرين إلى هذا القطاع الرملي الصغير للاحتفال.

اقرأ ايضاً :   10 أماكن رائعة يمكنك زيارتها عند السفر إلى إيطاليا

الإقامة في البندقية

ينصحك بعض السائحون البقاء على الأقل ليلتين في البندقية وحجز فندق بالقرب من محطة تاكسي المياه، ويجمع الكثير منهم على الإقامة بفندق بالازو فيتوري، الذي يقع على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من ريالتو و سان ماركو، ويتمتع بموقع مثالي لاستكشاف أهم المواقع في مدينة البندقية، مع الأخذ في الاعتبار أن الأسعار تختلف تبعا لموسم الزيارة، حيث ترتفع بشكل كبير خلال موسم الصيف مع زيادة الحشود السياحية بشكل كبير.

وننصحك عند السفر إلى البندقية ارتداء أحذية مريحة وقضاء يوم في اكتشاف المناطق الأقل شهرة في المدينة سيرا على الأقدام، بما في ذلك الأحياء المفضلة مثل كاناريجيو، سانتا كروس، ودورسودورو، ولا ينبغي تفويت الجزر الصغيرة القريبة من البندقية مثل بورانو ومورانو، ونوصيك بقضاء يوم على أحد هذه الجزر والتخطيط لتناول الغداء بها في رحلة ممتعة ستنال إعجابك.

ولآن البندقية مثل المتاهة والكثير من المسافرين يفقدون الطرق بها، فمن الأفضل لك دوما الاحتفاظ بخريطة معك أو اصطحاب دليل محلي معك عند اكتشاف الكثير من الأماكن في يوم واحد.