عندما يتعلق الأمر بالتسوق عند زيارة الهند، ليس هناك مكان أفضل من دلهي ، فهي مدينة كبيرة، نابضة بالحياة ومتنوعة، تضم مجموعة من أكبر  الأسواق في آسيا، ولا شك أنها أصبحت مكانا مفضلا للتسوق لكل من السائحين والسكان المحليين كذلك.

في الوقت الحاضر، سترى الكثير من مراكز التسوق المختلفة في هذه المدينة الجميلة، ولكن المتعة الحقيقية تكمن عند زيارة الأسواق التالية التي سوف نتحدث عنها في التقرير التالي، والتي تمتاز بسحر خاص يمكنك اكتشافه عند الزيارة، ومن هناك يمكنك أن تأخذ إلى الوطن العديد من الذكريات والخبرات.

أفضل الأسواق في دلهي

سوق ديلي هات ..اكتشف عالم الفن الهندي والتراث المذهل

هذا السوق يذكر بنمط القرية في تكوينه، فجميع الأكواخ هنا ذات سقف من القش مع مشاهد بسيطة ولكنها جميلة ومريحة للنفس، وتجد هنا عند الزيارة الحرف اليدوية و والمنتجات المصنوعة محليا، هذا علاوة على بعض المنتجات الشعبية، والتي تشمل الأحجار الكريمة، والفخار، واللوحات، والملابس التقليدية، وغيرها الكثير.

فإن كنت تنوي زيارة هذا السوق، فاعلم عزيزي المسافر أنك تحتاج إلى مجموعة من مهارات التفاوض، لتتمكن من شراء ما تريد بسعر جيد، علاوة على ذلك يقدم سوق ديلي هات أكشاك طعام متنوعة، حيث يمكنك تذوق الأطباق الهندية المختلفة والتي تمتاز بكونها حارة ولذيذة. ومن وقت لآخر، ديلي هات يستضيف أيضا العروض الثقافية والموسيقية، ما يجعل منه سوقا متنوعا يرضي كافة الأذواق.

شارع كارول باغ

يضم شارع كارول باغ مجموعة من أقدم الأسواق في دلهي، حيث يقبل على زيارة هذا الشارع في الغالب النساء لشراء ملابس الزفاف والملابس التقليدية الهندية ( الساري والدعاوى)، هذا فضلا عن زيارة بعض الأسواق الرئيسية هنا مثل غفار (المعروف بأصناف المواد المستوردة والالكترونيات)، وكذلك طريق أجمل خان (لشراء الملابس العصرية بأسعار لا تقبل المنافسة وبعض الملابس ذات العلامات التجارية)، علاوة على التجول ما بين طريق آريا ساماج (المعروف ببيع وشراء مستعملة الكتب) وشارع البنك (لشراء المجوهرات).

سوق ملحق الجنوب (South Extension)

يعتبر هذا السوق أحد أهم الأسواق الفاخرة في دلهي، حيث يشتهر بمجموعة متنوعة من العلامات التجارية الهندية والدولية الممتازة لجميع المنتجات تقريبا، ولعل تجربة التسوق لهذا المكان في وقت متأخر من المساء، يمنحك الكثير من الاستمتاع ما بين الشوارع الجميلة والمحلات التجارية المضاءة، والتي ستغريك منتجاتها كثيرا للشراء، فاحرص على التحكم في الميزانية خاصة وإن كانت محدودة.

سوق إينا

قبالة ديلي هات، يقع سوق إينا، وهو مكان شعبي للتسوق بالنسبة لمحبي تناول وإعداد المأكولات الشهية، فهنا سوف تجد جميع المكونات الغذائية الطازجة التي تحتاجها، حتى إن العديد من الآسيويين يأتون إلى هنا لشراء المأكولات البحرية واللحوم الطازجة ، هذا إلى جانب شراء التوابل الغريبة والملابس والأقمشة، وغيرها من المنتجات المميزة، مع العلم أن هذا السوق يجد شعبية كبيرة بين المتسوقين والسائحين كذلك.

اقرأ ايضاً :   تقرير مصور لأجمل معابد الهند التى يمكنك رؤيتها هناك

تشاندي تشوك .. أقدم الأسواق وأكثرها أزدحاما في دلهي

يُعتقد أن هذا السوق هو أقدم سوق في دلهي والهند، ولذا فتجده يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين من زائري المدينة إلى جانب السكان المحليين، ودوما ما يعج بالزائرين ممن يقبلون على شراء جميع أنواع المنتجات في الجملة، بما في ذلك جميع أنواع الأقمشة، والسلع الكهربائية، والمواد الطبية من قصر بهاجيراث ، والتوابل من خاري باولي، والمواد الكيميائية واللؤلؤ وغيرها من الحلي شبه الثمينة.

هذا السوق من الممكن أن يصبح المفضل لديك لتناول الطعام، حيث يشتهر بالأكشاك المتنوعة التي تقدم مجموعة من الفطائر والأطعمة المحشوة واللذيذة، فاحرص على التحربة، ولكن اعمل على اختيار الكشك النظيف والمرتب والذي يحظى بشعبية من قبل السكان المحليين.

لاجبات نغار

كما يرتاده النساء المتسوقين لشراء الملابس التقليدية الهندية، بما في ذلك ملابس الزفاف والساري، يضم هذا السوق أيضا مجموعة من المراكز التجارية والمخازن التي تقدم منتجات الديكورات والمفروشات المنزلية، هذا علاوة على ما يوفره السوق من  أحدث الأحذية والحقائب وغيرها من الملحقات. عند زيارتك هذا السوق مع عائلتك، سيستمتع النساء كثيرا برسم الحناء الذي يقدمه هنا خبراء في تطبيق تصاميم الحناء على اليدين بتكلفة رمزية، مع العلم ان السوق مغلقا يوم الاثنين.

سوق خان

يقع سوق خان الراقي في جنوب وسط دلهي على مقربة من بوابة الهند، ويتميز عادة بجذب الزائرين والمتسوقين من محبي شراء المنتجات من العلامات التجارية الراقية، مع فرص تناول الطعام في بعض المطاعم المتخصصة الشهيرة، ويعرف هذا المكان بكونه من أغلى الأسواق في دلهي من حيث أسعار التجزئة.

ويقدم سوق خان مجموعة واسعة من المتاجر، بما في ذلك صالات العرض الحديثة لمعظم العلامات التجارية المعروفة، مثل نايك ، بوما ، ريبوك ، أوغان، وغيرها، فضلا عن محلات المجوهرات، والمكتبات، ومخازن الأجهزة، والالكترونيات، وأدوات المطبخ، ومخازن النسيج، مع مجموعة من أفضل المطاعم في المدينة.

جانباث ..السوق الأكثر شعبية في الهواء الطلق في دلهي

لن تكتمل رحلتك إلى دلهي دون زيارة سوق جنباث في الهواء الطلق ، الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الفتيات والشابات الصغيرات، الذين يأتون إلى هنا لشراء الملابس ذات العلامات التجارية الرخيصة والاكسسوارات، فضلا عن ذلك يعد السوق مكان رائع أيضا لشراء الهدايا التذكارية المتنوعة، والديكورات، المنسوجات التي قد لا تكون موجودة في مراكز التسوق الكبيرة.

اقرأ ايضاً :   كيرلا الهندية و اهم الاماكن السياحية فيها

هنا أيضا يجب أن تقوم بالمساومة كثيرا مع البائعين، للحصول على ما تريد بسعر رخيص، إلى جانب ذلك سوف تجد في جانباث القليل من أكشاك الطعام التي تبيع وجبات خفيفة رخيصة لذيذة مثل البرغر والمشروبات المبردة.

ساحة كونوت.. مركز دلهي المالي والتجاري الرئيسي

سوف تحب تجربة التسوق كثيرا في ساحة كونوت، وخاصة خلال الشتاء، حيث ستجد في هذا المكان الجميل جميع العلامات التجارية المميزة، بما في ذلك الملابس والحقائب والأحذية والمكتبات وحتى المحلات التجارية التقليدية والحرف اليدوية، علاوة على المجوهرات والاكسسوارات وغيرها الكثير.

وبصرف النظر عن التسوق، فالساحة أيضا مشهورة لمطاعمها التي تقدم مجموعة متنوعة وشهية من أجمل الأطباق الهندية اللذيذة، هذا إلى جانب كونها ملاذا للتنزه في الهواء الطلق للكثير من السائحين في مدينة دلهي.

سوق ساروجيني ناغار

دلهي

يقدم سوق ساروجيني ناغار ملابس عصرية بأسعار في متناول الجميع مع الكثير من فرص المساومة، وذلك بين الكثير من المتاجر على جانب الطريق والأكشاك التي تبيع جميع أنواع الملابس والاكسسوارات، لذا يقبل على زيارته الكثير من الشباب من السكان المحليين فضلا عن السائحين، ولتضيف مزيد من البهجة لجولتك بالسوق، فأثناء التسوق، يجب ألا يفوتك تناول الطعام بأحد الأكشاك المنتشرة على جانبي الطريق والتي تقدم الوجبات الخفيفة الهندية في بعض الأكشاك الغذائية الرئيسية.

اترك رد