دوما ما تعتبر البحيرات في إيطاليا أماكن رائعة للزيارة، حيث تجذب إليها المسافرين من محبي الاستجمام والاسترخاء للاستمتاع بأجمل المشاهد والأنشطة الترفيهية، لاسيما مع وقوع الكثير منها في مناطق جبال الألب في شمال إيطاليا، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أجمل تلك البحيرات التي ستمنحك الفرصة لقضاء يوم رائع على ضفافها عند زيارة إيطاليا.

أجمل البحيرات في إيطاليا

بحيرة بولشينا

البحيرات في إيطاليا

إن حالفك الحظ بزيارة التلال المطلة على بحيرة بولشينا، ستتفاجأ بمجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الخلابة للمنطقة من هذه البحيرة الواقعة في وسط إيطاليا، والتي هي موطن للعديد من الجزر، وأكبرها هي بيسنتيا، مع أطلالها الأترورية وكنائسها الجميلة، فضلا عن ذلك ستستمتع أيضا عند زيارة البحيرة بالشواطئ  المذهلة ذات الرمال البركانية السوداء الناتجة عن وقوع البحيرة في حفرة بركانية قديمة، ولا يفوتك أيضا هناك صيد الأسماك والسباحة أو مشاهدة الطيور أو مجرد الاسترخاء على ضفاف البحيرة في مقابلة مجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الخلابة.

بحيرة ليدرو

بحيرة ليدرو ليست أكبر بحيرة ستجدها في إيطاليا، ولكن صغر مساحتها لا يعني ندرة المناظر الطبيعية الخلابة الجميلة التي تنتظرك هناك، بما في ذلك الغابات المحيطة بها في منطقة ترنتينو، إلى جانب المياه البلورية الرائعة التي تتميز بالدفئ بما فيه الكفاية في فصل الصيف للسباحة والإبحار وركوب القوارب. وتشتهر بحيرة ليدرو أيضا بالمكتشفات الأثرية، بما في ذلك مساكن العصر البرونزي الجميلة التي يممكنك زيارتها والتقاط الصور الفوتغرافية لها.

بحيرة لوغانو

تقع بحيرة لوغانو بين إيطاليا وسويسرا، الأمر الذي يزيد من روعتها وبهاءءها بشكل كبير، بداية من جبال الألب المحيطة وحتى الشواطئ المذهلة، وإلى جانب هذه المناظر الخلابة، سيمكنك في بحيرة لوغانو الذهاب لركوب القارب على البحيرة أو ركوب القطار المائل فوق الجبل لمشاهدة المزيد من المناظر البانورامية، هذا فضلا عن الاستمتاع بالصيد أو الاستجمام بالنسيل العليل على شاطىء البحيرة بعيدا عن صخب المدن الكبرى.

بحيرة براتشيانو

تعتبر بحيرة براتشيانو وجهة رائعة لزائري إيطاليا من عشاق الرياضات المائية، فهي مكان مثالي للغوص وصيد الأسماك، علاوة على ركوب الزورق، ركوب الأمواج أو حتى السباحة، وتحيط ببحيرة براتشيانو حديقة توفر أيضا مجموعة متنوعة من الأنشطة في الهواء الطلق.

اقرأ ايضاً :   10 أماكن رائعة يمكنك زيارتها عند السفر إلى إيطاليا

ونظرا لقربها من العاصمة الإيطالية، فإن البحيرة بمثابة وجهة ممتعة لرحلة يومية رائعة من روما، وهناك يمكنك بعد الاستمتاع قضاء يوم أخر في أحد القرى الساحرة القريبة من براتشيانو مع التقاليد الإيطالية والأجواء الريفية المذهلة.

بحيرة إيسيو

شمال إيطاليا هو مكان جميل لزيارة المدن التاريخية التي تعود إلى القرون الوسطى، ولعل زيارة إلى بحيرة إيسيو الواقعة هناك ستوفر لك عزيزي المسافر الفرصة للاستمتاع الوفير، بداية من المنطقة المحيطة المملؤه بكروم العنب والغابات وحتى الشواطىء الجميلة للبحيرة.

وتعتبر بحيرة إيسيو جوهرة خفية بين البحيرات الإيطالية، لعدة أسباب، بداية لكونها أكثر هدوءا بكثير بالمقارنة مع غيرها من البحيرات الإيطالية، علاوة على كونها ليست وجهة مزدحمة بالحشود السياحية الكثيفة، رغم أنها جميلة للغاية كبحيرة كومو و غاردا. ويمكنك عند زيارتها القيام برحلة بالقارب إلى جزيرة مونتي إيسولا الرائعة، وهي أكبر جزيرة مأهولة بالسكان في بحيرة جنوبية أوروبية، حيث لا يسمح بوجود سيارات، مع فرص استمتاع عدة.

بحيرة أورتا

لطالما اعتبر الكتاب والشعراء والمفكرين كذلك بحيرة أورتا وجهة ساحرة وجوهرة سرية بين البحيرات في شمال إيطاليا، إذ كانوا يقصدونها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة والهدوء والاسترخاء الوفير، وإلى اليوم الجزيرة أيضا مكان رائع للزائرين من الباحثين عن الفرص الترفيهية المختلفة بداية من السير لمسافات طويلة والتنزه على مهل  بين الأماكن الرومانسية على الشوارع المرصوفة بالحصى.

ومن المؤكد أن زيارة القلعة التي تعود للقرن ال 12 أو السوق الملون عند زيارة بحيرة أورتا التي تتمتع بالموقع المذهل بين الغابات والجبال، ستضيف للرحلة الكثير من البهجة والمرح.

 بحيرة ماغيور

بحيرة ماغيور هي بحيرة أخرى تقع بين كل من إيطاليا وسويسرا، لأنها تشكل الحدود بينهما، وهي أيضا ثاني أكبر بحيرة بين البحيرات في إيطاليا ، وتتمتع بموقع رائع على الجانب الجنوبي من جبال الألب، مع مناخ البحر الأبيض المتوسط، ما يجعل منها مكانا مثاليا لزراعة النباتات الفريدة، فضلا عن ذلك، تمتاز هذه البحيرة بالمشاهد الجميلة عندما تزهر الأزهار على التلال.

وإن كنت ترغب في اكتشاف المزيد من جمال البحيرة، يمكنك أن تأخذ سيارة إلى أعلى الجبال، أو القيام برحلة بحرية ، فضلا عن جولات الدراجات المتاحة.

بحيرة غاردا

تقع بحيرة غاردا شمال إيطاليا، وهي أحد الأماكن السياحية الأكثر شعبية في البلاد، فقد تشكلت نتيجة الأنهار الجليدية في نهاية العصر الجليدي، وهي أكبر بحيرة في إيطاليا، تجدها محاطة بالمناطق الخلابة، الرائعة لاسيما مشاهد الجبال الرائعة. تحتوي البحيرة على عدة جزر، بما في ذلك جزيرة إسكولا ديل غاردا حيث أسس القديس فرنسيس أسيسي دير في 1220، فضلا عن ذلك البحيرة نفسها تشبه المضيق البحري؛ لذلك فجولة عبر العبارة ستمنحك الفرصة للاستمتاع بالأجواء الرائعة مع مشاهدة المدن المطلة على البحيرة،وإن كنت لا تفضل ذلك فلعل الجلوس على ضفاف البحيرة بين أشجار البرتقال والليمون، وبساتين الزيتون التي تحيط بشواطئها ستفي بالغرض.

اقرأ ايضاً :   طرق مفيدة تجعل من رحلتك إلى إيطاليا أكثر روعة وتميزا

بحيرة كومو

بحيرات إيطاليا

كانت بحيرة كومو وجهة سياحية شهيرة بدءا من تاريخ الرومان، الذين بنوا أول فيلات على البحيرة، وحتى الآن يأتي إلى هنا العديد من المشاهير من حول العالم ممن يفضلون البقاء والإقامة بالأماكن المطلة على طول البحيرة، فإذا كنت تهتم أكثر بهذه البحيرة التي تعد من أجمل البحيرات في إيطاليا ، يجب أن تعرف أنها واحدة من أعمق البحيرات في أوروبا، حيث تمتد إلى 400 متر (1300 قدم).

ويأتي المسافرون إلى بحيرة كومو للاستمتاع بالمناظرها الطبيعية، واستكشاف فيلا كارلوتا أو تناول الجيلاتي الشهير في بلدة كومو، مع الاستمتاع بجولة عبر العبارات التي تربط القرى على طول البحيرة.

اترك رد