بدأ فصل الخريف بالتلاشي تقريباً و بدأت درجات الحرارة بالانخفاض و ذلك لا يعني أبداً أن عليك البقاء في منزلك و عدم الخروج و وضع خطط السفر بأكملها جانباً  للبقاء دافئاً و الابتعاد عن البرد لأن في هذا الوقت من السنة خصيصاً تصبح الكثير من المدن الأوروبية أكثر جاذبية و تستحق الزيارة حقاً دوناً عن أي فصل آخر و لذلك إذا كنت تخطط لجعل لعطلة فيجب ان تكون السياحة في اوروبا هى وجهتك القادمة هذا الشتاء فابتعد عن المدن الكبرى و ألقِ نظرة على هذه المدن الأوروبية الخمس الأقل شهرة.

السياحة في اوروبا

السياحة في اوروبا

السياحة في اوروبا في الشتاء

  • طليطلة في أسبانيا

مدينة Toledo أو طليطلة العاصمة السابقة لأسبانيا ينبغي أن تكون على قائمة سفر الجميع فهي وجهة مثالية للزوار الذين يرغبون في الهروب من الحشود و الزحام و التمتع بأشعة الشمس. و تعرف طليطلة بأنها المدينة المسورة في القرون الوسطى و تبعد عن مدريد مسافة ثلاثون دقيقة بالقطار و هي وجهة مثالية و ممتعة لكل محبي الشتاء خاصةً و أنها شديدة الحرارة في الصيف و مزدحمة للغاية أما في فصل الشتاء فإنها تكون دافئة و جميلة و أقل ازدحاماً عن أي فصل آخر من فصول العام و تكون السماء فيها زرقاء و ليست رمادية و لكن رغم ذلك لا تفكر بالذهاب إلى الساحل لأنها ليست دافئة بما يكفي لقضاء عطلة على الشاطيء.

مدينة طليطلة

مدينة طليطلة

  • سان جيمنيانو في إيطاليا

قرية سان جيمنيانو هي جوهرة ساحرة في إقليم توسكانا حيث تحيط بها حقول الكروم و تضم مجموعة من الأبراج الشاهقة و السهل مشاهدتها على الفور من على تلال توسكانا و تكون مصبوغة بلون ذهبي ساحر في أواخر الصيف و الشتاء فبلدة الأبراج الجميلة هذه هي الخيار الأمثل في فصلي الخريف و الشتاء بالإضافة لقلة زوارها في هذين الفصلين من العام مما يجعلها مثالية لمن يريد الابتعاد عن الزحام.

سان جيمنيانو

سان جيمنيانو

  • دينانت في بلجيكا

لن تكون قائمة السفر في الشتاء كاملة بدون وضع إحدى مدن بلجيكا بها و مدمية دينانت هي المدينة الأمثل، الطقس لا يمكن التنبؤ به في المدينة بهذا الوقت من السنة. العديد من الزوار يتوافدون إلى دينانت و ليس فقط من أجل القلعة الجاثمة على نتوء منتصف المدينة و التي بنيت في القرن الحادي عشر و لكن يزورونها من أجل الكثير من عوامل الجذب التي تجعلها مدينة رائعة مثل مسارات المشي لمسافات طويلة و الكهوف و القلاع و التي لن تراها بأي مكان آخر.
المدينة في فصلي الخريف و الشتاء تكون مدهشة فأوراق الأشجار بها تكون ملونة و الهواء لطيف و منعش هذا بالإضافة للشوكولاتة الساخنة اللذيذة التي يمكنك الحصول عليها من أي مكان في المدينة بعد نزهة عبر الغابة.

دينانت

دينانت

  • بيرنكاستل-كويز في ألمانيا

تقع البلدة في وادي موسيل المشهور بالنبيذ الأبيض، سوف تقع في حب هذه المدينة منذ الوهلة الأولى مريحة و دافئة و هي بمثابة جوهرة حقيقية كما يشار إليها باسم لؤلؤة موسيل. حقول الكروم تسيطر على المشهد حول البلدة و البيوت النصف خشبية المنتشرة في البلدة منذ القرون الوسطى يجعلك تشعر بأنك في أحدى القصص الخيالية و هي مثالية للزيارة في نهاية فصل الخريف و فصل الشتاء حيث تمتليء المدينة بالمهرجانات في الشوارع و تقام بها العديد من الفعاليات الممتعة التي يمكنك العثور عليها في البلدات المحيطة بها.

بيرنكاستل-كويز

بيرنكاستل-كويز

  • مدينة Stonehaven في اسكتلندا

إذا كنت لا تمانع بأي نوع من أنواع الطقس فعليك أن تحب هذه المدينة الساحلية المليئة بالجمال الاسكتلندي التقليدي و هي تقع على بعد ثلاثون دقيقة فقط جنوب مدينة أبردين و بالتالي فإن زيارة مدينة الميناء هذه أمر لا بد منه إذا كنت تخطط لزيارة اسكتلندا في الشتاء و توجد بها قلعة دونوتار التي تعتبر واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة.

Stonehaven

Stonehaven

إذا كنت تريد مدن أكثر دفئاً من التي ذكرنها فعليك بالوجهات الإيطالية الأخرى مثل مدينتي سيينا و بولونيا و نوصيك بزيارة مدينة كولمار في فرنسا و مدينة كوتسوولدز في المملكة المتحدة و التي تعد في قائمة أفضل عشر بلدان أوروبية شعبية. فبلتاكيد ان السياحة في اوروبا تتمثل فى الكثير من المدن الرائعة.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد