بوينس آيرس عاصمة الارجنتين هي المدينة الأكثر زيارة في أمريكا الجنوبية و ذلك لسبب وجيه جداً و هو أن عمر المدينة يصل لأكثر من 400 عام و تشتهر المدينة بالحياة الثقافية المميزة و الهندسة المعمارية الفريدة المتأثرة بالطراز الأوروبي بالإضافة للرقص الحسي و التانغو الذي اختُرع أساساً في الأرجنتين و بوينس آيرس هي المكان الأمثل لأخذ الدروس و تعلم هذا الرقص بطريقة احترافية.

الارجنتين

الارجنتين

المناطق السياحية في الارجنتين بمدينة بوينس آيرس

  • باليرمو بوينس آيرس

باليرمو هي أكبر مقصد للسياح لمشاهدة معالم بوينس آيرس السياحية فضلاً عن كونها واحدة من الأماكن التي ستجد فيها أفضل أماكن الإقامة في المدينة من حيث الشقق المفروشة و بيوت الشباب و الفنادق و التي تختلف في الأسلوب و السعر. و هي جزء حيوي من المدينة لكنها آمنة و بها العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها ليلاً و نهاراً فهي تضم عدد كبير من الحانات و النوادي العصرية و بها أفضل المطاعم التي ستتذوق ألذ الأطعمة في حياتك. باليرمو بها تقسيمات مختلفة و التي تم تسميتها لتكون اسم على مسمى فهناك باليرمو سوهو كالتي توجد في نيويورك و هناك باليرمو هوليوود و تلك بها جميع شركات التليفزيون و الإذاعة و استديوهات السينما.

توجد الحديقة النباتية في باليرمو و هي حديقة رائعة و نصب تذكاري وطني لأكثر من 170 عام و مصممة بعناية بأكثر من 5000 نوع من النباتات و المنحوتات الجميلة.
و يمكنك زيارة ساحة بلازا سيرانو حيث تحيط المطاعم و الحانات بهذه الساحة الحية في حين أن الحرفيين و المصممين في المناطق الحضرية بالساحة يقومون بتسويق بضائعهم في عطلة نهاية الأسبوع.

باليرمو بوينس آيرس

باليرمو بوينس آيرس

  • بويرتو ماديرو

هذا الحي هو الواجهة البحرية للمدينة و هو الجزء الأكثر حداثة و عصرية بها لاحتوائه على ناطحات السحاب الزجاجية الشاهقة و المطاعم و النوادي الليلية الأنيقة و به أكبر بيوت الموضة و الأزياء العصرية. هذا الحي نتج عن أكبر مشروع للتحضر في تاريخ بوينس آيرس فهو متطور و آمن و جميل لقضاء أوقات الفراغ و المعيشة الفاخرة و يعتبر بويرتو ماديرو في الوقت الحاضر المركز التجاري الأكثر أهمية في المدينة و من أهم مناطق الجذب السياحي. يوجد جسر النساء في بويرتو ماديرو و هو جسر مشاة له جناح أبيض مصمم على شكل امرأة ترقص التانغو من قبل المهندس المعماري الأسباني الشهير سانتياغو كالاترافا.

بويرتو ماديرو

بويرتو ماديرو

  • حي لابوكا

لابوكا هو حي ملون رائع بجوار الميناء القديم ببوينس آيرس و هو مرادف لكل من رقص التانغو و كرة القدم و المنازل و الحانات الملونة العديدة ذات الجذور الإيطالية و هو من أهم المراكز الثقافية و السياحية في المدينة.
يمكنك أخذ جولة سيراً على الأقدام في الحي و مشاهدة مباراة كرة القدم في ملعب بوكا الشهير الذي يجذب آلاف من الأرجينتينيين و الأجانب أو حضور عرض تانغو محلي حيث يُظهر الراقصين و الموسيقيين مواهبهم و يمكنك زيارة متحف كامينيتو الذي سمي على اسم أغنية التانجو الشهيرة و هو متحف فنون في الهواء الطلق في الشوارع المرصوفة بالحصى و البيوت ذات الألوان الزاهية و الأعمال الفنية الأصلية من جميع أنحاء العالم و التي لن تشاهدها بمثل تلك الطريقة في أي مكان آخر.

حي لابوكا

حي لابوكا

  • سان تيلمو

هو أقدم حي سكني في المدينة و هو واحد من أهم المراكز التاريخية منذ القرن التاسع عشر و به العديد من المعالم المعمارية و المتاحف و محلات التحف و الكنائس القديمة و هو مكان عظيم للتجول ظهر يوم الأحد حيث يقام سوق الحرفيين و بعدها يمكنك زيارة بعض المعالم و تناول الغداء أو القهوة في أحد المقاهي ذات الواجها المذهلة و هو المكان الأمثل للحصول على نظرة ثاقبة في الثقافة الأرجنتينية.
يمكنك زيارة بلازا دوريجو الذي يقدم واحدة من أكثر التجارب الأصلية للسياح و السكان المحليين على حد سواء و يضم هياكل و مخططات استعمارية أصلية أما الساحة المركزية لبلازا دوريجو فهي مليئة بالحرف اليدوية و التحف الجميلة أما يوم الأحد فتتحول ساحة المكان إلى ساحة لرقص التانغو في الهواء الطلق حيث يقوم زوجان من الخبراء أو الهواة بالرقص على الساحة المرصوفة بالحصى.

سان تيلمو

سان تيلمو

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد