العاصمة اليابانية طوكيو وجهة سياحية رائعة و مليئة بحيوية لا تصدق. ففي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم عليك أن تكون قادرا على اخذ جولة حول اجمل الاماكن السياحية و الاماكن الاثرية و المعابد الموجودة بها و ان تقوم ايضا بتناول العشاء من أشهى الأطباق اليابانية، كما يجب عليك الا تفوت فرصه التسوق في  أكبر مراكز التسوق والأكثر غرابة في العالم. فبالتاكيد هناك الكثير للقيام به لرؤية واستكشاف طوكيو .و هذه المقاله سوف تكون بمثابة أبسط و اقصر  الطرق للتقرب و الالتصاق باجمل مناطق الجذب السياحي في طوكيو فتابعو معنا.
طوكيو

طوكيو

 

شاهد : السياحة في اليابان

معالم جذب السياحة في طوكيو

  • مبنى حكومة مدينة طوكيو
هذا المبنى عبارة عن مجمع من ثلاثة مبان مختلفة تكون من 48 طابق صممه المهندس المعماري كنزو تانغي. فهو مزهل بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
مبنى الحكومة

مبنى الحكومة

  • منطقة أكيهابارا
ضمن حى تشيودا بطوكيو يوجد المكان المعروف باسم أكيهابارا، فهو منطقة للتسوق والإلكترونيات الكبرى. و دائما ما يذهب الكثير من السكان المحليين الى هناك ، فمن المؤكد أنه اختيار أفضل للمسافرين وخاصة إذا كنت تبحث لمعرفة جانب مختلف من الثقافة اليابانية. أكيهابارا هو معروف في المقام الأول لأمرين: محلات للتكنولوجيا وثقافة الأوتاكو او رسوم الانيمى اليابانية. ان أكيهابارا هو المكان المناسب لرؤية جديدة ورائعة في مجال التكنولوجيا و كمركز لثقافة الأوتاكو والأنيمي اليابانية حيث ان  هناك العشرات من المتاجر المتخصصة في الأنيمي.
منطقة أكيهابارا

منطقة أكيهابارا

  • القصر الامبراطوري
القصر الإمبراطوري في طوكيو هو أكثر بكثير من مجرد قصر ، فموقعه المتميز في قلب العاصمة جعله من اشهر المعالم السياحية بطوكيو. يحتوى على العديد من الحدائق الخارجية المفتوحة والمجانية للجمهور مما يسمح لك بالنزهة من خلال الحدائق الخضراء، و في أبريل عندما أزهار الكرز في إزهار كامل يصبح هذا واحدا من أفضل المواقع في المدينة للتصوير الفوتوغرافي.
القصر الامبراطوري

القصر الامبراطوري

  • برج طوكيو
قد يأتي برج توكيو  بمثابة مفاجأة لكم لايجاد بناية مستوحاة من برج ايفل في وسط طوكيو. هو ثاني أطول مبنى في كل من اليابان، كما أنه هو واحد من المعالم الأكثر شعبية و التعرف عليها بسهولة في المدينة. تم بناؤه في عام 1958، ويستخدم برج طوكيو في المقام الأول للاتصالات والبث. ومع ذلك، فإنه من الممكن بالنسبة لك ان تقوم بزيارة واحدة من احد الطابقين المخصصين للمراقبة او زيارة الاثنين معا، وكلاهما يمكن أن يقدم وجهة نظر مذهلة من المدينة.
برج طوكيو

برج طوكيو

  • حديقة شينجوكو
عندما تذكر فكرة السياحة فى اليابان  ما يتبادر إلى ذهن الكثير من الناس هو ناطحات السحاب والشوارع المزدحمة ومناطق التسوق الكبيرة فقط. و لكن فى اليابان و خاصة فى طوكيو توجد حديقة شينجوكو الوطنية وهي منطقة حدائق مفتوحة للجمهور. هناك ثلاثة تصاميم للمناظر الطبيعية الجميلة والمتميزة الواضحة في حديقة شينجوكو الوطنية وهى المناظر الطبيعية على الطريقة الإنجليزية والمناظر الطبيعية على الطريقة الفرنسية والحدائق اليابانية التقليدية. فانك بمجرد ان تتوقف لرؤية الحديقة سوف ترى أكثر من 20،000 شجرة من أشجار الكرز التي تملأ الحدائق.
حديقة شينجوكو

حديقة شينجوكو

  • حديقة أوينو
في حي وينو بطوكيو توجد حديقة أوينو، التي بنيت على أراضي معبد السابق. كانت قديما تسمى حديقة عامة قرب نهاية القرن ال19، و تعتبر حديقة أوينو هى الأكثر زيارة خلال فصل الربيع عندما تكون أزهار الكرز في إزهار كامل. ومع ذلك فان حديقة أوينو ايضا تعتبر هى بمثاب عامل جذب لطوكيو لا يصدق طوال العام بفضل العديد من المتاحف التي تتضمنها. ستجد أيضا البرك والأضرحة والحدائق وأكثر من 9000 شجرة. تتميز حديقة أوينو بانها مجانية للجميع ومفتوحة ليلا و نهارا، مما يجعلها بقعة شعبية لا تصدق بالنسبة لكل من السكان المحليين والسياح من جميع أنحاء العالم.
حديقة أوينو

حديقة أوينو

و فى الختام نتمنى ان تكون الاماكن التى قمنا بعرضها فى طوكيو قد نالت اعجابكم و الى اللقاء فى استكشاف مدن اخرى فى المقالات القادمة.

اقرأ ايضاً :   أجمل 10 مطاعم حول العالم ذات فيو مذهل

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد