روسيا تعتبر وجهه سياحية رائعة للزيارة بها شواطئ رائعة و مناسبة لكل ايام السنة حتى فى ايام الشتاء شديدة البرودة. و تتميز المدن الروسية بجمالها و تمثل احد عوامل جذب السياح لروسيا. و تعتبر هى موطن الموسيقى الكلاسيكية و الأدب الروسى العريق. و تقريبا في كل مكان يمكن للزوار رؤية أمثلة من الفن الروسى الرائع، وليس فقط في المتاحف ولكن أيضا في الكنائس.

السياحة فى روسيا

السياحة فى روسيا

السياحة فى روسيا

  • مدينة يكاترينبورغ
مدينة يكاترينبورغ هي مدينة صناعية  تقع في جبال الأورال. مدينة يكاترينبورغ اليوم تتصدر المشهد الثقافي و تمثل نبض الحياة لروسيا، و تعتبر موطن لكثير من المكتبات و المسارح والفنون الروسية انواعها الكثيرة من فرق للرقص الشعبي و كذلك فرق الروك الروسية و غيرها من الفرق و الانشطة اصقافية و الفنية فى كثير من المجالات. مدينة يكاترينبورغ هى رابع أكبر مدينة بروسيا. و تضم مدينة يكاترينبورغ أكثر من 30 متحفا يعبر عن التاريخ الروسى العريق، و تحتوى ايضاً على أقدم  متحف للنحت الخشبى في العالم.
مدينة يكاترينبورغ

مدينة يكاترينبورغ

  • مدينة سوتشي
مدينة سوتشي توجد على البحر الأسود هى من اعظم الوجهات لممارسة الرياضات الشتوية. و قد استضافت مدينة سوتشي  دورة الالعاب الاولمبية الشتوية من قبل و ذلك لعام 2014. كما ان مدينة سوتشي سوف تكون هى المدينة المضيفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2018 القادم. و تعتبر مدينة سوتشي هي موطن لمعظم مزارع الشاي الموجودة في المنطقة. و على الرغم من وجود الثلوج الكثيفة في فصل الشتاء، الا ان مدينة سوتشي توفر لسائحيها و زائريخا مناخ شبه استوائي جيد . و كثير من السياح حول العالم و حتى السكان المحليين ياتون الى مدينة سوتشي فى الشتاء للاستمتاع بشواطئها الكبيرة و الرائعة. و ما يزيد اعجاب زائرى مدينة سوتشي بها هو متعه التمشي على ضفاف البحر و التى تعتبر تجربة ممتعة للغاية.
مدينة سوتشي

مدينة سوتشي

  • مدينة فيليكي نوفغورود
تأسست مدينة فيليكي نوفغورود في القرن العاشر، و تعتبر مدينة فيليكي نوفغورود هي واحدة من أقدم المدن الموجودة في أقصى شمال روسيا. تشتهر مدينة فيليكي نوفغورود بالكاتدرائية و برج جرس القديسة صوفيا. بالاضافة الى مجموعة من المتاحف العريقة التى تبرز معالم و تاريخ المدينة.
مدينة فيليكي نوفغورود

مدينة فيليكي نوفغورود

 

اقرأ ايضاً :   أجمل 10 مطاعم حول العالم ذات فيو مذهل

و بذلك نكون عرضنا نبذه مختصرة عن اهم المدن السياحية الموجودة فى روسيا و فى المقالات القادمة سوف نستكمل عرض باقى المدن الروسية الرائعة و المناسبة للسياحة فتابعو معنا.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد