فيينا فى النمسا هي المدينة التي أعطت بقية العالم الكثير من الأشياء الثمينة. فينا هي مدينة ثقافية تجمع بين القديم العريق و الحديث المتطور و يرتبط هذا المزيج بسلاسة رائعة. سوف تستمتع فى فينا  بتذوق الطعام الشهي فمدينة فينا مشتهرة بالمعجنات اللذيذة، و بالتاكيد سوف تجد هناك أشياء كثيرة يجب عليك القيام بها. فهى مدينة التي تمد زائريها بالثقافة و تعرفهم بتاريخ المدينة العريق. و فى هذه المقاله سوف نستعرض فى لمحة عامة عن مناطق الجذب السياحي في فينا فتابعو معنا.

مدينة فيينا

مدينة فيينا

اهم الاماكن فيينا النمسا

  • منطقة جرابن
تضم منطقة جرابن احد أكثر الشوارع شهرة في وسط فيينا و هو شارع جرابن. و فى الاساس تعنى كلمة جرابن بانها “خندق” و ذلك وفقا للغة الألمانية. و يعود تاريخ هذه المنطقة او هذا الشارع إلى المعسكر الروماني القديم في العاصمة النمساوية، كان فى هذه الايام محاط بفينا سور على طول المدينة مع خندق بالجانب منه. و بعد انتهاء هذه الفترة و أصبحت منطقة و شارع جرابن هى أحد الشوارع السكنية الأولى في فيينا. يعيش فى منطقة جرابن الحرفيين في منازل خشبية لكنها تطورت تدريجيا إلى سوق و مساكن فى الفترات المتقدمة الى ان اصبح اليوم هو متنزه رئيسى للتسوق فى فينا.
منطقة جرابن

منطقة جرابن

  • كاتدرائية سانت ستيفن

كاتدرائية سانت ستيفن هى كاتدرائية ترجع الى القديس ستيفن تعتبر الكنيسة هى دار للأساقفة الكاثوليك في فيينا. و قد تم تدمير هذه الكنيسة في الحرب العالمية الثانية، و لكن بعد ذلك تم إعادة بناؤها من جديد في سبع سنوات.تعتبر كاتدرائية سانت ستيفن هى واحدة من أهم المعالم السياحية الموجودة في المدينة. و تتميز كاتدرائية سانت ستيفن ببنائها الرائع و المتميز و يغطي سقفها ما يصل الى 230 الف قطعه من البلاط المزجج. وتحتوي ايضا على أعمال ثمينة من الفن الراقى.

كاتدرائية سانت ستيفن

كاتدرائية سانت ستيفن

  • مجمع بلفيدير
مجمع بلفيدير هو يعتبر جزء لا يتجزأ من مشهد فيينا التاريخي العظيم، يتألف مجمع بلفيدير من عدة قصور و مشتل البرتقال الذى يعود تاريخه إلى أواخر القرن ال17. و يحتوى مجمع بلفيدير على حديقة رائعة على الطراز الباروكي. مجمع بلفيدير هو مذهل و ممتع للنظر اليه في أثناء الليل عندما يتم اضائته و يتحول الى منظر خرافى رائع.
مجمع بلفيدير

مجمع بلفيدير

و فى الختام نتمنى لكم عطله ممتعه بمدينة فيينا و بعل بعض الاماكن التى تم عرضها فى المقاله قد الهمتكم روعتها لزيارتها اثناء رحلتكم فى فيينا. و الى اللقاء فى جلة اخرى حول العالم.

اقرأ ايضاً :   دليل النمسا واهم الاماكن السياحية

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد