سويسرا بلد من البلدان الأوربية الجميلة التى تفترش بالثلوج فى فصل الشتاء و إن كان هذا يضفى عليها سحراً و جمالاً خاص, لكنها في فصل الصيف يمكنها أن تزداد رونقاً و تألقاً و جمالاً. وهناك اماكن سياحية في سويسرا تستحق الزيارة فى سويسرا فى فصل الصيف لا تفوتها اثناء رحلتك السياحية.
اماكن سياحية في سويسرا

اماكن سياحية في سويسرا

و فى فصل الصيف هناك العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة التي يمكن أن تستمتع بممارستها هناك لذا إذا توفرت لديك فرصة لزيارة سويسرا حاول زيارتها فى فصل الصيف و فيما يلى تشكيلة بأفضل الأشياء التي يمكن أن تختارها لقضاء فصل صيف ممتع فى سويسرا لعام 2017.

اماكن سياحية في سويسرا

1- أختار الإقامة في فندق مع اطلاله :
فندق فيلا هونيغ

فندق فيلا هونيغ

إذا كان لا يهمك أنفاق الأموال و رحلة إلى سويسرا لن تتكرر كثيراً في العمر يمكنك أختيار الإقامة في فندق فيلا هونيغ Villa Honegg الذى يعد واحد من أفخم الفنادق الذائعة الصيت فى سويسرا.

و لدى الفندق العديد من المميزات الرائعة و التي من أهمها إطلالتة الساحرة على جبال الألب كما يشتهر الفندق بوجود مسبح رائع يقع فى الهواء الطلق.

و يوفر الفندق للنزلاء غرف مع وجهات نظر بانورامية لا تصدق وسط أروع المناظر الطبيعية الساحرة بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التى يوفرها .

2- قم بتناول الجبن السويسري :
الجبن السويسرى

الجبن السويسرى

سويسرا من البلدان التي تشتهر بالجبن السويسرى اللذيذ و هى واحدة من الأشياء الممتعة التي يمكن أن تستمتع بتناولها فى أى رحلة إلى سويسرا.

و هناك العديد من أنواع الجين السويسرية المختلفة و لكنها كلها لذيذة يمكنك التمتع بتناولها على الإفطار أو الغداء أو حتى العشاء.

و الجبنة السويسرية تتكون من مجموعة كبيرة من الأجبان مختلفة و متنوعة فى الشكل و الحجم و لكنها جميعها لذيذة و يتم صنعها من حليب الأبقار.

3 – قم بالتعرف على ورش عمل الشوكولاتة السويسرية :

الشيكولاتة السويسرية

الشوكولاتة السويسرية

لن تكتمل أى رحلة إلى سويسرا دون المشاركة في ورشة عمل لصنع الشوكولاتة فهى يتم إعدادها من أجود أنواع الألبان و الكاكو وهناك العديد من مصانع الشوكولاتة التي تتم إعداد العديد من الأنواع منها.

و التى عندما تقوم بزيارتة أحداها ستتعلم فيها كيف تزرع حبوب الكاكاو و من أين تأتى و ماهى الدرجة المثالية لإعداد الحليب و الشوكولاتة الداكنة ورجميع الأساليب المختلفة لتزين الشوكولاتة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في انترلاكن و جولة مصورة عن اجمل الاماكن الموجودة بسويسرا

4- البقاء في أجمل نزل في العالم :

Book Balmers Hostel

Book Balmers Hostel

سواء أكانت لديك مزانية كبيرة أو لا يعد نزل Book Balmers Hostel واحد من أعلى الأشياء التي يمكنك التمتع بالإقامة بها فى سويسرا و هو على عكس أى بيوت ضيافة أخرى موجودة فى العالم  فهو مكان جميل جداً للإقامة و أفضل من أي مكان إقامة أخر و حتى أفضل من الفنادق المجاورة له.

يعد النزل أقدم نزل خاص في سويسرا و لدية العديد من المرافق الإضافية و يوجد فية مطعم و ناد ليلى و شرفة ضخمة و حديقة و غرفة مليئة بالأراجيح و منطقة للعب وطاولة بلياردوا.

وغرف خاصة متسعة قد تكون أحياناً أوسع من غرف بعض الفنادق و الديكور هناك فريد من نوعة.

6- اكتشاف المدينة القديمة في سويسرا :

مدينة خور السويسرية القديمة

مدينة خور السويسرية القديمة

هى عبارة عن مدينة سويسرية قديمة تعد رسمياً أقدم بلده فى سويسرا حيث يعود تاريخها إلى أكثر من 5.000 سنة و اللغة الرسمية التي تتحدث بها المدينة هى الألمانية تقع البلدة في المنطقة الشمالية من الكانتون و يعيش بعا أكثر من 36 ألف مواطن تمتد المدينة على مساحة 28.01 كيلو متر مربع و ترتفع عن سطح البحر 593 متر.

7- الإبحار في نهر الراين :
الإبحار فى نهر الراين

الإبحار فى نهر الراين

واحدة من الأشياء الممتعة التي يمكن أن تقوم بها فى سويسرا هو الإبحار فى نهر الراين حيث مجموعة من الزوارق الأكثر إبهار في العالم .
و يمكنك أيضاً التمتع بالتنزة على طول المسارات المتوافرة على الشاطئ.
8- تجربه ثلاث ثقافات في أن واحد :
الثقافة السويسرية

الثقافة السويسرية

إذا كنت لا تعلم ففي سويسرا مجموعة متنوعة من الثقافات فهي مقر لثلاث لغات مختلفة و بالتالى فهى مقر أيضاً لثلاث ثقافات مختلفة و بالتالى هناك ثلاث مطابخ مختلفة حيث ستجد فيها المخبوزات الفرنسية و الإلمانية المتنوعة .
9- نزول الجبل في التلفريك :
التلفريك السويسرى

التلفريك السويسرى

واحدة من الأشياء التى يمكن أن تستمتع بها فى سويسرا هى ركوب التلفريك و التمتع بمناظر الطبيعية الجميلة من أعلى الجبال .

و فى فصل الشتاء يمكنك أستخدام الجبل للتزلج على الجليد ويكون هذا الفصل مزدحم جداً أما فى فصل الصيف فيكون المكان هناك أقل إزدحاماً .

11- تصوير أسعد الأبقار فى العالم :
الأبقار السويسرية

الأبقار السويسرية

هل تعلم أن سويسرا تشتهر بوجود أسعد الأبقار فى العالم و هذة الأبقار تنتج أفضل حليب فى العالم و يمكن أن يكون هذا السبب فى الشوكولاتة السويسرية الشهيرة جداً .
فالحليب لديها غنى و دسم و الأبقار موجودة فى كل مكان تذهب إلية فى سويسرا و تتجول بحرية فى الحقول و التلال مع أجراس لطيفة متعلقة فى الأعناق .
12- الذهاب القفز بالمظلات في انترلاكن :
القفز بالمظلات فى أنترلاكن

القفز بالمظلات فى أنترلاكن

يعد القفز بالمظلات فى أنترلاكن  واحدة من الأشياء الممتعة التى يمكن أن تمارسها في سويسرا فهى من الأنشطة الحماسية المجنونة التي ستزيد من تدفق الأدرينالين في الدم .

اقرأ ايضاً :   بالفيديو .. هذه الأسباب ستدفعك للسياحة في سويسرا

كما يمكنك بعد القفز التمتع بركوب الدراجات الجبلية و التمتع بأروع مغامرة وسط المناظر الطبيعية الساحرة .

13- اتخاذ باخرة حول بحيرة ليمان :
باخرة فى بحيرة ليمان

باخرة فى بحيرة ليمان

بحيرة ليمان أو كما تعرف فى سويسرا باسم بحيرة جينف هى واحدة من أشهر و أكبر البحيرات الموجودة فى سويسرا تمتد البحيرة على مساحة دولتين فهى تقع فى سويسرا بنسبة60 % و تقع فى فرنسا بنسة 40% يمكنك التمتع هناك بركوب باخرة تقليدية و التمتع بنزهة بحرية وسط الطبيعة الساحرة مروراً بالبلدات الجميلة التي تقع على ضفاف البحيرة .

14- استكشاف جسور السكك الحديدية القديمة :
الجسر القديم فى سويسرا

الجسر القديم فى سويسرا

واحدة من الأشياء الممتعة الكثيرة التى يمكن أن تراها فى سويسرا و هى قضاء يوم فى أستكشاف جسور السكك الحديدية القديمة و الموجودة فى سانت غالن و التى يقع فيها أطول جسر للسكك الحديدية فى سويسرا .
و يوجد فيها ثلاث جسور قديمة بجانب بعضها البعض و هى واحدة من المشاهد الممتعة للنظر.
15- التمتع برؤية الشلالات :
شلال تروميل باخ

شلال تروميل باخ

سويسرا واحدة من البلدان التى لديها الكثير من الشلالات الفائقة الجمال فهى تحتوى على واحدة من أكثر الشلالات التى لا تصدق و التى ينبغى لك عدم تفويتها عند زيارة سويسرا .لدى المدينة حوالى 72 شلال يمكنك العثور عليهم وسط المناطق الجبلية فى البلاد. وتعتبر الشلالات من اهم اماكن سياحية في سويسرا.
و قد شكل شلال تروميل باخ الشلال الأكثر شهرة فى سويسرا من قبل ذوبان الثلوج و يتدفق هذا الشلال من بين شقوق الصخور إلى أسفل الوادى فى منظر بديع يأسر الأنفاس .
الى هنا انتهت جولتنا السياحية داخل مدينة سويسرا حيث قمنا عرض مجموعة من أهم الأنشطة الترفيهية الممتعة واجمل اماكن سياحية في سويسرا يمكن أن تستمتع برؤيتها هناك لذا ننصحكم بزيارتها فى موسم الأجازات القادم.