البحيرة هى واحدة من اروع المناظر الطبيعية الخلابة التى يمكن ان تستمتع برؤيتها على الإطلاق. و بحيرات سويسرا من البحيرات الخلابة التى تثير إعجاب الجميع بلا أستثناء حيث يمكنك فيها الاستمتاع بالسباحة و الغطس كما يمكنهم الاسترخاء على ضفافها الجميلة و التأمل فى أروع المناظر الطبيعية الخلابة المحاطة من جميع الأتجاهات و لدى المدينة العديد من البحيرات الساحرة التى سنعرفك عليها بالتفصيل اليوم.
اجمل بحيرات سويسرا

اجمل بحيرات سويسرا

 أجمل بحيرات سويسرا

1- بحيرة جنيف:
بحيرة جينف

بحيرة جينف

بحيرة جينف أو كما تعرف باسم بحيرة ليمان هى واحد من أكبر البحيرات الواقعة فى أوربا و التى تمتد فى ما بين دولتين حيث 40% من البحيرة تقع على ضفاف الحدود الفرنسية و  ال60 % المتبقية تقع على الحدود السويسرية و هى من أروع البحيرات التى تشتهر بها مدينة سويسرا و على الرغم من أن الجزء الجنوبى من بحيرة جينيف هو الواقع فى فرنسا و لكن البحيرة تعد من أكبر البحيرات الواقعة فى المدينة السويسرية حيث تبلغ مساحتها  580 كيلو متر مربع و يبلغ طولها 73 كيلو متر مربع و يبلغ ارتفاع البحيرة عن سطح البحر حوالى 373 متر .

و لدى البحيرة تنوع ليس كبير من  اسماك حيث يتواحد فيها عشرين نوع فقط من الاسماك و ستة أنواع من هذة الأنواع العشرين كان قد تم جلبة إلى البحيرة فى القرن التاسع عشر  و التى منها سمكك الكراكى الشمالى و لكن بالرغم من ذلك  فلدى البحيرة العديد من الطيور الجميلة التى تحلق فوقها فى منظر ساحر يخطف الألباب فتظهر و كأنها تزين السماء بمنظرها الرائع  و تتدفق البحيرة إلى داخل نهر الرون .

تطل البحيرة على مدينة جينيف لذا تشابهت البحيرة مع المدينة فى نفس الأسم و تعد مدينة جينيف من أكثر المدن كثافة سكانية فى سويسرا كما أنها أشهرها لذا يأتى إليها العديد من الزوار بصفة دورية و خاصة للتمتع بقضاء يوم جميل على بحيرة جينيف و التمتع بالأنشطة الترفيهية المتواجدة هناك .

2- بحيرة Neuchâtel :
بحيرة Neuchâtel

بحيرة Neuchâtel

هو واحدة من أجمل البحيرات الموجودة فى سويسرا و تعد من أكبر البحيرات التى تقع بالكامل داخل سويسرا بالرغم من أنها تبلغ نصف حجم مساحة بحيرة جينيف حيث تمتد على مساحة 218.3 كيلو متر مربع و لكنها تتميز عن جينيف أنها بأكملها توجد فى الأراضى السويسرية يبلغ طول البحيرة 38.3 كيلو متر مربع و عرضها 8.3 كيلو متر و ترتفع عت سطح البحر مسافة تقدر ب439 متر و تقع على ضفاف مدن مثل نوشاتيل و بافردون لية باين و لدى البحيرة مجموعة رائعة من المناظر الساحرة التى ستستمتع برؤيتها هناك لذا يجب ألا تفوت زيارتها عند التواجد فى مدينة سويسرا .

اقرأ ايضاً :   أجمل القرى في سويسرا ، طبيعة خلابة ومشاهد ساحرة
3- بحيرة St Moritz سانت موريتز :
بحيرة St Moritz

بحيرة St Moritz

واحدة من بحيرات سويسرا المتميزة و التى تمتد على مساحة 78 هكتار و يبلغ طولها حوالى 1.6 كيلو متر و عرضها 600 متر اما بالنسبة لأرتفاعها عن سطح البحر فيقدر  ب1.768 متر تتتدفق البحيرة الى داخل اين .
و تعد البحيرة هى المكان الذى يجمع فيما بين الجمال و المغامرة فى كل فصول العام حيث أنها فى فصل الشتاء تتجمد البحيرة و تكتسى باللون الأبيض الناصع البياض و عندها تكون موطن لأنشطة التزلج على الجليد الممتعة و فى فصل الصيف تكون وجهة سبا رائعة بفضل اليانبيع المعدينة التى تم اكتشافها هناك و التى يمتد تاريخها الى اكثر من 3000 سنة .
و يمكنك أيضاً الاستمتاع بأخذ عربة نقل انت و من تحب فى جولة رومانسية حول البحيرة تقع البحيرة على ضفاف مدينة St Moritz و البحيرة تشتق من المدينة نفس اسمها و هى من أروع البحيرات التى تمتاز بإطلالات البانورامية الساحرة .
4- بحيرة سيبيرجير Seebergsee :
بحيرة Seebergsee

بحيرة Seebergsee

هى من اروع البحيرات التى تتبادر الى الأذهان عند ذكر بحيرات سويسرا تقع البحيرة فى منتصف محمية طبيعية و تمتد على مساحة 6 هكتار  و هى واحدة من البحيرات القليلة فى العالم الخيالية الجمال التى تأسر الألباب .

حول البحيرة يمكنك الاستمتاع بالعديد من مسارات المشى المميزة لمسافات طويلة لذا عندما تذهب اليها سيكون لديك العديد من الاشياء المتنوعة التى يمكن الاستمتاع بالقيام بها هناك مثل السباحة و الغطس و الغوص كما يمكنك الاسترخاء على ضفافها و التمتع بأروع المناظر الطبيعية الساحرة التى يمكن ان تراها على الإطلاق .

5- بحيرة لوسيرن :
بحيرة لوسيرن

بحيرة لوسيرن

هى واحدة من أفضل البقع التى يمكنك التمتع بالسباحة فيها داخل سويسرا و لدى البحيرة أفضل شواطئ تلتف حولها و بعض من المدن الحضرية الرائعة مثل مدينة زيورخ و مدينة جينيف تمتد البحيرة على مساحة 113.6 كيلو متر مربع و ترتفع عن سطح البحر حوالى 434 متر و يبلغ طول الشاطئ هناك 143.7 كيلو متر و تلتف حول البحيرة مجموعة من المناظر الساحرة الخضراء .
6- بحيرة ثون :
بحيرة ثون

بحيرة ثون

من بحيرات سويسرا المميزة التى تقع بالقرب من جبال الألب مما يرسم فى الأفق مجموعة من اروع المناظر الطبيعية الساحرة المحاطة بالبحيرة اشتقت البحيرة اسمها من اسم مدينة ثون الواقعة على ضفاف الشاطئ الشمالى منها .
و لقد تكونت البحيرة نتيجة تجمع مائى بلغ حوالى 2.500 كيلو متر مربع و فى فترة هطول الأمطار الغزيرة كثيراً ما تسبب البحيرة فى بعض الفيضانات المحلية تمتد البحيرة على مساحة 48.3 كيلو متر مربع و يبلغ طولها حوالى 17.5 كيلو متر و عرضها يقدر ب3.5 كيلو متر و ترتفع عن مستوى سطح البحر مسافة تقدر ب558 متر و عادة ما تكون هذة البحيرة أكثر دفئاً من البحيرات الأخرى لذا فهى مثالية للتمتع بالسباحة فى داخلها .

نصائح قبل الذهاب الى بحيرات سويسرا

بحيرات سويسرا

بحيرات سويسرا

لدى المدينة العديد من البحيرات الشعبية التى يمكن ان تستمتع فيها بالسباحة و لكن يجب عليك أخذ بعض الأحتياطات اللازمة قبل الذهاب الى هناك و هى كالتالى :-

اقرأ ايضاً :   فنادق انترلاكن سويسرا الموصى بالسكن فيها

يجب الا تحاول القفز الى أحد هذة البحيرات للسباحة فيها قبل التأكد ان المكان هناك امن للسباحة و ترى االافتات الدالة على ذلك مع اتباع القواعد المتبعة هناك .

عادة ما سوف يطلب منك دفع مبلغ إضافى إذا كنت ترغب فى الحصول على سرير الشمس تستريح علية بعد السباحة الخاصة بك .

لا تنسى احضار معك واقى للشمس و دهنة على جسدك عن الذهاب الى هناك حتى لا تصاب بالحروق و الالتهابات الجليدية التى تصيب الجلد من جراء الشمس .

لا تنسى احضار زجاجة ماء معك و احذية مريحة و قبعة تقيك من الشمس .

أيضاً هناك العديد من الفرص الممتعة للتصوير لذا لا تنسى ان تفرغ مكان مناسب على ذاكرة الكاميرا الخاصة بك او على هاتفك المحمول لأنة هناك العديد من الصور الممتعة التى ستقوم بألتقاطها .

البحيرات هناك ممتعة و رومانسية لذا حاول أن تستغل الفرصة و أصطحب من تحبة إليها .

الى هنا انتهى تقريرنا عن أجمل بحيرات سويسرا التى يمكنك زيارتها اثناء السياحة في سويسرا لذا استغل أقرب فرصة و حاول ان تستمتع بقضاء يوم رومانسى مع من تحب هناك.