السياحة في جنوة 

جنوة هي مدينة ساحلية تقع على الساحل الشمالي الغربي لإيطاليا، وعلى الرغم من كونها تتمتع بالعديد من النقاط المثيرة للاهتمام، لكنها غالباً ما يتم تجاهلها من قبل السياح المتوجهين إلى مدن المنتجعات الساحلية على طول الريفيرا الإيطالية، إلا انك إن قمت بزيارة إلى هذه المدينة الإيطالية الساحرة ستستمتع كثيرا برحلة إلى أحد أكبر أحواض السمك في أوروبا، مع جولة بوسط المدينة الذي يعود تاريخه إلى القرون الوسطى والمليء بالشوارع المتعرجة، مع فرص اكتشاف العديد من القصو الأنيقة المفتوحة للجمهور فضلا عن المتاحف المذهلة، ناهيك أيضا عما تفتخر به جنوة من المطاعم المذهلة، وإذا لم يكفيك كل هذا، فإن جنوة تعد قاعدة جيدة عند السياحة في إيطاليا لزيارة المدن الساحلية القريبة.

السفر إلى جنوة

إن طبيعة جنوة، التي تقع بين الجبال والبحر ، تعني أن المدينة تنعم بالطقس المعتدل على مدار السنة، ويعتمد أفضل الوقت للسفر على تفضيلاتك عزيزي المسافر وإن كان للربيع والخريف الأفضلية عند السفر إلى هذه المدينة التي تعد ملاذ مثالي لأولئك الذين يبحثون عن التاريخ والثقافة والمأكولات الإيطالية الشهية .

تعد مدينة جنوة واحدة من أفضل أسرار السفر في العالم. وتضم العديد من المعالم الشهيرة ومناطق الجذب السياحي المثيرة للاهتمام ، وتتمتع بمناخ لطيف ومريح، فهي بوابة الريفيرا الايطالية.

تقع معظم مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة إما بالقرب من الساحة الرئيسية في جنوة ( بيازا دي فيراري ) أو بالقرب من ميناء جنوة القديم، لذا فيسهل اكتشافها سيرا على الأقدام.

ينصح المسافرين السائحين الذين يقومون برحلة بصحبة الأطفال، إلى الاهتمام بالفنادق العائلية، والتي يمكنك العثور عليها في كل منطقة من المدينة. وكقاعدة عامة ، توفر هذه الفنادق مرافق ممتازة وأماكن إقامة أنيقة بأسعار معقولة.

إن كنت عزيزي المسافر تخطط لاستخدام وسائل النقل العامة كثيرًا خلال رحلتك بمدينة جنوة، فمن الأفضل لك شراء بطاقة المدينة، والتي تمنحك التوفير علند ركوب وسائل النقل العام بالإضافة إلى خصم عند شراء تذاكر المسارح والمتاحف وغيرها من الأحداث الثقافية. مع العلم أن هذه البطاقات يمكن شراؤها من الفنادق والمكاتب السياحية.

عند الذهاب في نزهة على الأقدام ، لا تأخذ كميات كبيرة من المال وغيرها من الأشياء الثمينة وأنت لست بحاجة إليها، خاصة أن العديد من المتاجر والمطاعم في المدينة تقبل الدفع عن طريق بطاقات الائتمان، كما يجب حمل الكاميرات والهواتف الخلوية في حقيبة آمنة بعيدا عن الأنظار، حتى لا تصبح ضحية النشالين في الأماكن العامة.

وفي حال كنت من محبي التسوق، نوصيك بزيارة غاليريا مازيني ستريت، فهذا الشارع هو موطن لعدد كبير من المحلات التجارية ومراكز التسوق المختلفة. وتعد محلات السوبر ماركت الكبيرة هي أفضل مكان لشراء المنتجات المحلية المتنوعة وبأسعار جذابة أيضًا. بشكل عام ، يمكن العثور على متاجر البقالة في كل خطوة تقريباً في جنوة.

المدينة مريحة للغاية للتنقل عن طريق المترو، والذي يعد أسرع طريقة للوصول من وسط جنوة إلى المنطقة التاريخية، بالإضافة إلى ذلك ، لا يوجد سوى خط مترو واحد في المدينة ولديه عدد صغير نسبياً من المحطات ، لذا فإن استخدامه عادة ما يكون سهل ومريح.

 يقع المكتب السياحي الرئيسي في بيازا دي فيراري في قلب المدينة. وهذا هو أفضل مكان حيث يمكنك معرفة المزيد عن الأحداث الثقافية القادمة مع فرص الحصول على خريطة للمدينة.

الأماكن السياحية في جنوة 

المركز التاريخي

تم تصنيف مركز جنوة التاريخي كأحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي في عام 2006 ، ويعد واحدًا من أكبر المراكز في أوروبا، لذلك فإن جولة السير على الأقدام ما بين متاهة الشوارع الضيقة والأزقة الرائعة في جنوة، هو أمر ضروري لاكتشاف المناظر التاريخية للمدينة. فهنا ستجد مجموعة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ونقاط الاهتمام التاريخية.

وعلى الرغم من أنه مكان آمن بشكل عام ، يجب أن تكون حذراً عند السير بمفردك في المساء، وابق في الشوارع التي تتمتع بحركة مرور أكثر وكن على دراية بمحيطك ، حتى لا تتعرض للنشل.

ساحة دي فيراري

تعد هذه الساحة الجميلة هي أحد أهم الأماكن السياحية في مدينة جنوه، ليس فقط بفضل ما تتمتع به من موقع مركزي بالمدينة على مقربة من المراكز السياحية الهامة، بل لكونها أيضا تضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية المثيرة للاهتمام، بما في ذلك، منزل كريستوفر كولمبوس، كاتدرائية جنوة وكاتدرائية سانت لورانس والتي يعود تاريخ بناءها إلى القرن السابع عشر على الطراز المعماري القوطي ، وهي موطن لكثير من الكنوز الفنية والثقافية الرائعة.

المتحف البحري في جنوة

في عام 2004 ، تم افتتاح المتحف البحري في جنوة في منطقة الميناء بمبنى حديثًا جميلًا للغاية، ويضم مجموعة متنوعة من المعروضات الرائعة، من نماذج للسفن القديمة من عصور مختلفة، مع مكتبة مثيرة للاهتمام تتضمن الوثائق القديمة وخرائط الملاحة وغيرها من المقتنيات المثيرة للاهتمام .

شارع غاريبالدي

يشار إلى شارع غاريبالدي كأحد أجمل الشوارع الشهيرة في إيطاليا، نظرا لتاريخه الطويل والذي يعود إلى القرن الرابع عشر، حيث عاش هناك معظم أثرياء جنوة، واليوم يضم قصور ومباني تاريخية لاتقارن، الأمر الذي دفع به إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

حي بوكاداس

تتلخص الملامح الرئيسية لهذه المنطقة في المنازل التاريخية الجميلة والواجهات المطلية بألوان زاهية، ففي هذه المنازل عاش الصيادين القدامي، ما يعطي للمكان سحر خاص، ويمكنك خلال الزيارة التنزه في الشوارع التاريخية الضيقة والنظر في أكثر الزوايا خفية في المنطقة.

أكواريوم جنوة

يعد أكواريوم جنوة أحد أجمل الأماكن السياحية في هذه المدينة الرائعة، لاسيما للعائلات المسافرة بصحبة الأطفال، خاصة مع كونه يضم 70 حوض سمكي و15 ألف نوع من المخلوقات المائية.

الطعام في جنوة

واحدة من أفضل المطاعم المحلية لتناول طعام الغداء في جنوة هو مطعم “فيا سوتوريبا” الريفي ، وهو عبارة عن رواق ضيق يتوازى مع الميناء، حيث يمكنك تناول الكريب وساندوتشات السمك المقلي الشهيرة، ولعل قرب جنوة من كل من البحر والجبال يجعل من المأكولات الإقليمية المتنوعة غنية بالأسماك الطازجة والمأكولات البحرية ، وكذلك البقوليات والمكسرات ووفرة الزيتون.

الفنادق في جنوة

جنوة

تعتبر الإقامة في جنوة تجربة فريدة في حد ذاتها ، حيث تتمتع العديد من الفنادق بغرف أنيقة وعصرية مع جميع وسائل الراحة الحديثة داخل واجهة تاريخية وجميلة للغاية تمتزج مع الهندسة المعمارية الرائعة التي تعيد إلى العصور الوسطى.و تختلف خيارات الإقامة في تصنيف النجوم والأسعار ، ومع ذلك فإن أسعار معظم الفنادق معقولة إلى حد كبير خاصة بالمقارنة مع الوجهات الإيطالية الأخرى. وتتميز جميع خيارات الإقامة بموقع ملائم بالقرب من وسائل النقل العام ومناطق الجذب الشهيرة.

يقع فندق Palazzo Grillo في مبنى تاريخي في ساحة صغيرة في منطقة المشاة في قلب المركز التاريخي. ويحتوي على تراس على السطح مع إطلالة على المدينة.

يقع Best Western Porto Antico في مبنى تاريخي على المرفأ بجوار الأكواريوم ، بالقرب من البوابة القديمة، ويتمتع بالعديد من الخدمات والغرف المريحة.

اترك رد