تتمتع مدينة السحر كولمبيا بخريطة سياحية جذابة مما جعل  السياحة في كولومبيا محط أنظار الكثير من السائحين لما تتمتع بة بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الرملية النقية والجبال المرتفعة والغابات المطرية الساحرة بالإضافة للعديد من المميزات الإضافية التى تقدمها كولمبيا إلى زوارها. وقد تم أختيار عجائب الدنيا السبع فى كولمبيا من خلال مسابقة أقيمت على الصعيد الوطنى طلب فيها من الجمهور أن يصوت لهياكل من صنع الإنسان ذات قيم تاريخية ومعمارية والتى تستحق أن تكون محط أنتباه العالم. وقد تم أختيار سبعة مواقع ثقافية من قبل الشعب من البلاد لتكون عجائب الدنيا السبعة فى كولمبيا. تعرف على هذه العجائب السبعة من خلال هذا المقال.

السياحة في كولومبيا

السياحة في كولومبيا

معالم السياحة في كولومبيا

1- مسرح كريستوفر كولومبس : 

teatro de cristobal colon

teatro de cristobal colon

تياترو كريستوفر كولومبس أو مسرح كريستوفر كولمبوس هو مسرح كولومبى يقع فى ( بوغوتا ) أختير هذا المسرح القومى كواحد من عجائب الدنيا السبعة فى كولومبيا. تم بناءه على الطراز الكلاسيكى الجديد عام 1885 م من قبل المهندس المعمارى الإيطالى ( بيترو كانتينى ) بمناسبة الذكرى المئوية لأكتشاف أمريكا على يد الرحالة الإيطالى كريستوفر كولومبس و قد تم أفتتاحة فى 27 من أكتوبر عام 1892 م. تتميز قاعة المسرح بشكلها الفريد حيث أنها تأخذ شكل حدوة الحصان على غرار قصر الغارنيية فى باريس ولكن فقط حوالى نصف الحجم. ويحتل المسرح المرتبة الثالثة لأفضل دار أوبرا فى العالم.
2- حديقة تييرادنترو (tierradentro ) :

tierradentro

tierradentro

هى عبارة عن حديقة وطنية أثرية فى أختصاص بلدية ( inza ) قسم كاوكا . وتقع الحديقة على بعد 100 متر من العاصمة التابعة لإدارة (بوبايان). الحديقة مشهورة جدآ حيث تم العثور فيها على العديد من الحفريات والعديد من الآماكن الآثرية وانماط مختلفة من المنحوتات التى ترجع إلى التاريخ القديم. وتقدم الحديقة مجموعة أخرى من النظم الأيكولجية الرائعة من المستنقعات و الغابات و الخلجان العميقة المظللة بأشجار النخيل و جوز الهند. و تعتبر الحديقة محط انظار العديد من الزوار الذين يتمتعون بالطبيعة مع أستكشاف الأنماط القديمة.
و تلعب الحديقة دورآ كبير فى الأقتصاد السياحى لكولومبيا حيث تساهم فى توليد العديد من الإيرادات التى تساهم بشكل كبير فى الآقتصاد المحلى ويرجع ذلك إلى أرتفاع حجم السياح الذين يقصدون السياحة في كولومبيا سواء كانوا من سكان البلد الأصلين أو السياح الذين يأتون إليها من جميع أنحاء العالم ويعتبر الموقع من مواقع التراث العالمى لمنظمة اليونسكو حيث قد تم إدراجه عام 2012.
و الحديقة هى أيضاً مكان رائع لرؤية طيور كوندور الأنديز وهى من الأنواع المهددة بالأنقراض بالأضافة الى رؤية الحيوانات البرية بما فى ذلك الساحالى والقردة فى بيئتها الأصلية.
3- سيوداد برديدا ” ciudad perdida ” :

ciudad perdida

ciudad perdida

تعتبر المدينة المفقودة هذة واحد من عجائب الدنيا السبعة فى كولمبيا وهى عبارة عن موقع أثرى كبير يقع فى مدينة سييرا نيفاد فى كولومبيا والمدينة هى واحدة من أكثر المدن القديمة فى العالم التى يعتقد أنها ربما قد تم تأسيسها حوالى عام 800 ميلادياً اى من قبل حوالى 6500 سنة.
تم أكتشاف هذا الموقع الأثرى عن غير قصد فى عام 1972 من قبل مجموعة من لصوص الكنوز الذين وصلوا الى الموقع بعد أتباع سلسلة من الخطوات من الحجر حتى سفح الجبل ثم بدءوا ببيع ما وجدوه من تماثيل مصنوعة من الذهب وجرار خزفية فى السوق السوداء.
و عندما وصل الخبر إلى المسئولين تم تشكيل لجنة من علماء الآثار تحت رئاسة مدير معهد كولومبيانو دى عام 1976 م التى بدأت أعمال الحفر والآعمار فى الموقع على الفور بين عام 1976 م إلى عام 1982 م
يتكون الموقع من سلسلة من 169 من المصاطب المنحوتة فى الجبال والمدخل لايمكن الوصول إليه إلا عن طريق تسلق حوالى 1200 خطوة من الحجر من خلال الغابات الكثيفة وتعتبر هذة المنطقة أمنة الأن وتحت سيطرة الحكومة الكولمبية وقد دخلت ضمن قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو.

اقرأ ايضاً :   نصائح تساعدك على التغلب على مخاطر السفر إلى دول أمريكا اللاتينية

لهذه الأسباب ستصبح كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة: زهرة أمريكا الجنوبية المبهجة!

اماكن الجذب السياحي الموجودة فى كولومبيا

4- ” military architecture of cartagena ” العمارة العسكرية من قرطاجنة :

العمارة العسكرية من قرطاجنة

العمارة العسكرية من قرطاجنة

قرطاجنة هى المدينة القديمة الملونة بالعديد من الهندسة المعمارية والأستعمارية المختلفة التى تشمل المتاحف والقصور و الكنائس و ( bocagranda) و هى مجموعة من الأبراج الفندقية والشقق المواجهة للشاطئ وتمتاز المدينة بشعبية كبيرة لدى الزوار
تعد المدينة العمود الفقرى للأقتصاد الكولمبيى حيث تشكل خامس أكبر مدينة فى كولومبيا وثانى أكبر المدن فى الأقليم الشمالى بعد (بارانكويللا). تأسست مدينة قرطاجنة على يد ( بيدرو دى هيريديا )فى الأول من يونيو عام 1533 م إلا أن المستوطنات التى فيها تعود إلى ماقبل 4000 سنة وتقع قرطاجنة على مساحة 572 كيلو متر مربع ويناهز سكانها ما يقارب من المليون نسمة وقرطاجنة هى عاصمة الإقليم الساحلى على بحر الكاريبى
تشتهر المدينة بالعديد من الأثار التاريخية القديمة حيث عثر علماء الأثار فى المنطقة الواقعة مابين بوليفار و سوكر على أقدم اللقى المصنوعة من السيراميك التى يعود تاريخ صنعها إلى الألفية الرابعة قبل الميلاد.
ومدينة السحر والخيال هذه تعد العصب الأقتصادى للسياحة فى كولومبيا حيث يوجد بها العديد من المواقع الأثرية التى تجذب السياح من جميع أنحاء العالم و منها قلعة سان فيليب دى باراجا وقصر انكويزيسيون ولاس بوفيداس والمدينة المسورة و درجات جبل لا بويا. وفى عام 1984 م سجلت منظمة اليونسكو سور المدينة الكولونيالى و قلعتها موقعا ملكاً للتراث العالمى.
5- حديقة سان أوغستين الأثرية ” San Agustin archaeological park ” :

حديقة سان أوغستين الأثرية

حديقة سان أوغستين الأثرية

تعد أيضا واحدة من عجائب الدنيا السبع فى كولومبيا التى أختارها الشعب الكولومبى حيث تشتهر حديقة أثار سان أوغستيون بأنها أكبر مقبرة فى العالم. وتضم الحديقة مجموعة من المنحوتات الصخرية والمعالم الدينية الأثرية.
وهى موطن لأكثر من 500 تمثال وتحوى العديد من نقوش التوابيت المختلفة التى ترجع الى مابين عام 100 م و 1200 م وتشمل الحديقة تماثيل لصور من الشخصيات البشرية بالإضافة إلى تماثيل أخرى للحيوانات مثل الثعابين و الطيور و النمور, والموقع مسجل ضمن قائمة مواقع التراث العالمى لمنظمة اليونسكو.
6- حرم لاس أخاس ” lajas sanctuary ” :

lajas sanctuary

lajas sanctuary

لاس أخاس هى كنيسة كاتدرائية فى نارينيو بكلومبيا, و التى تم بناءها مابين عام 1916 م و عام 1949 م بإستخدام أسلوب الطراز القوطى وقد تم بناؤها لأداء فريضة الحج فى القرن الثامن عشر. ويعتبر الموقع واحد من عجائب الدنيا السبع فى كولومبيا و الذى أختير من قبل الشعب الكولومبى. حيث يرتبط حرم الكنيسة بحادثة معجزة الشفاء الشهيرة التى قيل أنه كان هناك فتاة صماء وبكماء أثناء قيام عاصفة لجأت هى ووالدتها إلى ملجأ الصخور فى المنطقة الذى يقع الأن ضمن حرم كنيسة لاس أخاس وتمكنت الفتاة من سمع الأصوات هناك على الرغم من أنها كانت صماء
و منذ ذلك الحين بدأ السكان المحلين بزيارة الموقع والصلاة فيه من أجل حدوث المعجزات وسرعان ما تم بناء كنيسة لاس أخاس فى هذا الموقع.
7- كاتدرائية الملح ” salt cathedral of zipaquira “  :

salt cathedral of zipaquira

salt cathedral of zipaquira

هى الكنيسة الكاثولكية الرومانية التى تقع تحت الأرض حيث تم بناء الكنيسة داخل الأنفاق على مساحة 2000 متر من مناجم الملح فى جبل ( الهاليت) بالقرب من بلدة كولمبية من zipaquira. وهى تحظى بمكانة شعبية كبيرة داخل البلاد حيث تستخدم للحج بالإضافة إلى إنها تجذب إليها أيضآ العديد من السياح والزوار المحلين من اجل السياحة في كولومبيا  بما يصل إلى 300 زائر فى أيام الأحد والكنيسة ليس لديها أسقف و بالتالى لاصفة رسمية بإعتبارها كاتدرائية كاثولكية.
يوجد فى الجزء السفلى من المعبد ثلاث أقسام من الهيكل الذى يمثل الولادة والحياة و الموت للمسيح علية السلام
وتحوى الكتدرائية العديد من المنحوتات الأثرية والتماثيل الرخامية و الحلى التاريخية القديمة. مما جعلها واحدة من ابرز الإنجازات المعمارية والتى وصفت بأنها جوهرة العمارة الحديثة.
تمثل الكتدرائية جوهر التراث البيئى والدينى للشعب الكولومبى لذلك قاموا بإختيارها على أنها واحدة من عجائب الدنيا السبعة فى كولومبيا.

اقرأ ايضاً :   اماكن الجذب السياحي الموجودة فى كولومبيا

وبذلك نكون قد تعرفنا على عجائب الدنيا السبع فى كولومبيا التى أختيرت على يد سكانها الكولمبين واصبحت معالم هامة لجذب السياحة في كولومبيا.