تعرف على أفضل الأطباق والمأكولات في أذربيجان

تعرف على أفضل الأطباق والمأكولات في أذربيجان

ابحث هنا

يعتبر الغذاء مكونًا ثقافيًا مهمًا للعديد من المجتمعات في جميع أنحاء العالم وعندما تقم بزيارة وجهة جديدة، لعلك تهتم كثيرًا بما يأكله الناس، وكيف يأكلونه، وبالفعل عندما تقم بزيارة أذربيجان ستستمتع كثيرا بفرص الترفيه ما بين العديد من المعالم السياحية والمدن الرائعة، ذلك فضلا عما ينتظرم من مطبخ لذيذ ومأكولات شهية.. وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أفضل الأطباق و  المأكولات في أذربيجان ..

أفضل الأطباق والمأكولات في أذربيجان

بيلاو.. المأكولات في أذربيجان

أذربيجان

بيلاو هذا هو واحد من أكثر الأطباق المحبوبة عند تناول العشاء من قبل الشعب الأذري في جمهورية أذربيجان، وهو طبق مصنوع من الأرز واللحوم بنكهة الزعفران، وبالفعل تختلف وصفات صنع هذا الطبق اللذيذ وتعطيك نكهات مختلفة، بما في ذلك لحم البقر أو الضأن أو الدجاج. الخضار مع إضافة الخضروات الطازجة والأعشاب العطرية والتوابل.

دولما.. المأكولات في أذربيجان

توجد هذه المأكولات في العديد من البلدان بما في ذلك الشرق الأوسط وتركيا والدولة القوقازية، لكن الشعب الأذري لديه طريقة غريبة في إعداد هذه المأكولات النباتية المحشوة التي لا تغيب عن طاولة أذربيجان، ويتكون هذا الطبق من الخضروات الشائعة مثل الفلفل والطماطم والباذنجان مع نكهة لا تقاوم من الأعشاب الطازجة العطرية المختلطة بالإضافة إلى أوراق الملفوف الأخرى، أو يمكن الاستعاضة عن الخضروات باللحم المفروم والأرز الذي يجعل من دولما أذربيجان ألذ وأشهى.

كوتب.. المأكولات في أذربيجان

كوتب هي عجينة فطائر رقيقة محشوة لحم مفروم، وبالفعل يمثل هذا الطبق أحد أجمل الأطباق التي لن تكتمل زيارتك إلى أذربيجان دون تناولها، مع العلم أنه في العديد من مطاعم باكو يأتي هذا الطبق مع حشوات الجبن والسبانخ والقرع، ويمكن تقديم قطب كوجبات سريعة.

كباب.. المأكولات في أذربيجان

معظم السائحين يتناولون الكباب كطعام سريع أو طعام الشارع في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، لكنك عند زيارة بلد مثل أذربيجان ستفاجأ حقا بروعة أطباق الكباب وهو طعام محبوب من قبل الشعب الأذري، اطلب كباب الباذنجان أو الضأن في أي مطعم في المدينة، وستكتشف روعة هذا المطبخ الرائع.

الدفقة.. المأكولات في أذربيجان

 

الدفقة هو غذاء أذربيجان الوطني اللذيذ الذي ستجده في أي قائمة مطعم في هذا البلد، وهو طبق مكون من اللبن الزبادي والأعشاب الإضافة إلى السبانخ والأرز والفاصولياء، مع العلم أنه يمكن تقديم هذا الطبق الرائع في الشتاء ساخنا أو باردا في فصل الصيف.

لافانج.. المأكولات في أذربيجان

 

اللافانجي هو طبق من الدجاج أو السمك في أذربيجان. ويأتي هذا الطعام الحلو واللذيذ بأنواع مختلفة باختلاف المكونات، وبالفعل يعشق السائحين والسكان المحليين هذا الطبق لأنه غني بالفيتامينات، حيث يتم استخدام الجوز ، وبذور الرمان ، والزبيب ، والبصل المقلي ومجموعة متنوعة من الفواكه المجففة أساسا لهذا الطبق اللذيذ.

سلطة مانجال.. المأكولات في أذربيجان

هذا هو أساسا مطبخ الصيف الذي يتمتع به الأجانب والأذريون في هذه الجمهورية الجميلة، وهو مزيج مكون من الباذنجان والفلفل والخضار مع الطماطم ما يجعل هذا الطبق شهياً. جرّبه هذا الصيف ولن تتردد في إعداده بعد عودتك إلى المنزل.

الخضروات.. المأكولات في أذربيجان

لا يوجد نقص في الخضروات والأعشاب الطازجة في أذربيجان، وقد أدرجت بعض الدراسات بالفعل نوعية هذه الخضروات وإدراجها في النظام الغذائي المحلي من بين الأسباب التي تجعل الشعب الأذري من بين الأطول عمرا في العالم.

كفتة بوزباش.. المأكولات في أذربيجان

كفتة بوزباش هي كرات من اللحم الكبيرة المغلية في مرق لذيذ مع البطاطا والبازلاء، وتعد أحد أجمل الأطباق في أذربيجان، وعادة ما تقدم مع الأرز، ووفقًا للمنطقة ، يضيف الطهاة أنواعًا مختلفة من المكونات والتوابل إلى المرق، والذي يشتمل في بعض الأحيان على البرقوق المجفف.

شكربرة.. المأكولات في أذربيجان

تعتبر الشكربرة أحد أجمل الحلويات التي تقدم في أذربيجان، وهي عبارة عن فطيرة حلوة محشوة باللوز والبندق مع السكر والعسل، وبالفعل تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، لاسيما المسافرين بصحبة الأطفال الصغار.

البقلاوة.. المأكولات في أذربيجان

تعتبر البقلاوة أيضا من الحلويات الأكثر شعبية في هذا البلد الجميل، وتعتمد في مكوناتها على طبقات من العجين المحشو مع الجوز والفستق والبندق، مع إضافات أخرى مثل السكر والعسل.

شاهد أيضا

السياحة في أذربيجان

ابحث هنا