تشتهر مدينة لوكارنو الواقعة بالقرب من الحدود الجنوبية لسويسرا بطبيعتها الساحرة وجبالها المغطاة بالثلوج مع مجموعة من اجمل القرى والمعالم السياحية الرائعة، إذ تجمع هذه المدينة بين أفضل ما في البلدان المجاورة لها؛ من الطعام ووروعة الطبيعية، فضلا عن ود السكان المحليين، ما يجعل من تلك الوجهة المتنوعة، أحد أجمل وجهات السياحة في سويسرا والتي تستحق الاكتشاف.

أفضل التجارب السياحية في لوكارنو

جولات القوارب في بجيرة ماجيوري

تتميز بحيرة ماجيوري بمناظرها الخلابة التي تجذب الزائرين من سائحي المدينة، ليس فقط لما تتمتع به من مياه فيروزية ساحرة فحسب، ولكن أيضًا لكونها محاطة بجبال الألب، ما يمنحها مشهدا لا يقارن، ومن الممكن السباحة في البحيرة، فضلا عن الاستمتاع بجولات القوارب التي تأخذك إلى عدة قرى على طول الشواطىء المذهلة،  جنبا إلى جنب مع جزيرة بريساجو .

وبناءً على مقدار الوقت المتاح لديك وما تريد أن تراه خلال جولات ماجيوري، سيمكنك الاشتراك في جولات الرحلات القصيرة التي تصل إلى القرى القريبة، بما في ذلك أسكونا وغامبارونو المجاورتين، والرحلات الطويلة التي تعبر إيطاليا.

ركوب الدراجات

ويقول السكان المحليين أنه من الصعب العثور على مكان أروع من لوكارنو لركوب الدراجات، إذ تتمتع تلك المنطقة السويسرية الساحرة بروعة الطرق المعبدة والمسارات المخصصة ما بين مشاهد الجسور ذات المناظر الخلابة على طول شواطئ النهر والغابات.  

زيارة أسكونا

تقع هذه البلدة الصغيرة بالقرب من لوكارنو، وتشتهر بمشاهد الطبيعة الساحرة، مع وجود العديد من المطاعم الصغيرة العصرية والعروض الحية على الشاطئ ، مع السوق الأسبوعي الذي يعد المكان الأمثل لشراء الفنون والحرف المثيرة للاهتمام.

كما تضم تلك القرية الساحرة العديد من مسارات السير الممتعة، فضلا عن المعالم الرائعة، والتي يأتي في مقدمتها “حديقة النحت” التي تقدم العديد من المنحوتات الخشبية.

حضور مهرجان لوكارنو السينمائي

إذا كنت تحب السينما، فانتقل إلى لوكارنو خلال شهر أغسطس، لحضور مهرجان لوكارنو السينمائي، والذي يشهد حضور العديد من الفنانين والمخرجين وذوي الصلة بصناعة السينما، مع عرض العديد من الأفلام مجانا على شاشة ضخمة تقع في ساحة غراندي.

الاستمتاع بعروض فالكونريا لوكارنو

لوكارنو 

تحظى محمية فالكونريا لوكارنو بشعبية كبيرة بين زائري المدينة من كافة الأعمار، إذ تقدم لهم فرصة مشاهدة عروض مذهلة ما بين مجموعة متنوعة من الطيور الجارجة؛ بما في ذلك النسور والصقور والبوم، والتي يمكنك مشاهدتها في بيئتها الطبيعية، مع توفير عرض  رائع يوضح العلاقة بين البشر وهذه الطيور على مر القرون.

اكتشاف الفنون في بيناكوتيكا كاسا روسكا

لوكارنو 

يعتبر بيناكوتيكا كاسا روسكا المكان المثالي لمحبي الفن ممن يقصدون لوكارنو، حيث يقع المعرض في مبنى تم ترميمه يعود للقرن الثامن عشر، ويستضيف معارض مؤقتة تشمل مجموعات فنية رائعة تحظى بإعجاب المشاهدين.

التسوق في بيازا غراند

تعد ساحة غراند واحدة من الساحات والأروقة الأكثر شعبية في سويسرا، إذ  تعد إلى جانب كونها وجهة مفضلة للتسوق وتناول المطاعم، أحد أجمل الأماكن ايضا للاستمتاع بالأنشطة والأحداث السنوية التي تستضيفها المدينة.

الغوص والغطس

بقدر ما تشتهر لوكارنو بمنحدرات التزلج الرائعة، فإنها تحظى أيضا بشعبية ما بين محبي الغوص والغطس، ولا عجب في ذلك، حيث إن المغامرة المائية تحت مستوى سطح البحر في بحيرة ماجيوري هي واحدة من أفضل أسرار لوكارنو، وبالفعل توجد العديد من شركات الغوص في لوكارنو حيث يمكن استئجار معدات الغوص المثالية لذوي الخبرة، كما تتوفر رحلات الغوص والغطس تحت الماء بصحبة مرشدين بشكل منتظم.

زيارة المدينة القديمة

لوكارنو 

يمكنك عند زيارة لوكارنو الاستمتاع بجولة في المدينة القديمة الرائعة، والتي تتمتع بالأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى، والمنازل ذات الألوان الهادئة الجميلة، والمتاحف المثيرة للاهتمام، فضلا عن المتاجر والمطاعم الأنيقة والفريدة التي تحيط بالمنطقة.

وخلال تلك الجولة سيكون لديك الفرصة لزيارة قلعة فيسكونتيو، وهي أقدم قلعة في المدينة ، ويعود تاريخها إلى حوالي عام 998. وقد تم تجديدها وتحويلها إلى متحف المدينة التاريخي، كما يضم هذا الكنز المعماري الذي تم ترميمه أيضًا عرضًا دائمًا للاحتفال بمؤتمر السلام الذي عقد في لوكارنو.

هل لديك المزيد من الاقتراحات عن أفضل التجارب السياحية التي يمكنك القيام بها في لوكارنو، ان كان لديك يسعدنا ان نتلقى مشاركتك في التعليقات.

اترك رد