مع مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الجميلة، تجارب الحياة البرية النادرة، وبقع الغوص المذهلة، والشعاب المرجانية النابضة بالحياة المثالية للاستكشاف، تعد اندونيسيا مكان عظيم للاسترخاء على الشواطئ، وتعلم اليوغا أو ركوب الأمواج، فإن كنت تخطط للسفر إلى هناك قريبا، تعرف معنا اليوم على مجموعة من النصائح المفيدة.

نصائح قبل السفر إلى اندونيسيا

هناك أكثر من بالي فقط

إلى حد بعيد، فإن المكان الأكثر شعبية في اندونيسيا هي جزيرة بالي،  حيث يمكنك أن تجد أي شيء يمكنك أن تتخيله في هذه الجزيرة، من الشواطئ البيضاء إلى الشواطئ السوداء، من المنتجعات الفاخرة إلى الأكواخ الخشبية الأساسية، من الحياة الليلية المفعمة بالحيوية إلى فرص الاسترخاء ما بين مشاهد الطبيعة في الغابة، وتسلق البراكين، ومن الجنوب الصاخب إلى الشمال الهادئ جدا.

وفي حين أن بالي هو مكان رائع للاستمتاع، لكنها ليست سوى جزء صغير من اندونيسيا، فإلى الشرق من بالي، ستجد لومبوك، موطن ثاني أعلى بركان إندونيسيا، فضلا عن جزر جيلي الجميلة قبالة ساحل لومبوك.  كما تقع غرب بالي جزيرة جاوا الأكثر سكانا والتي تعد موطنا العاصمة جاكرتا والمنطقة الغنية ثقافيا حول يوجياكارتا مع العديد من المعابد الجميلة، فضلا عن ذلك لا يفوتك أيضا السفر إلى منطقة رجا أمبات التي تقع نحو الشرق الأقصى للبلاد، بالقرب من بابوا، والتي تعد اخد الخيارات المثالية للزيارة في إندونيسيا.

إندونيسيا بلد ضخم

معظم الناس مندهشون من حجم اندونيسيا. يوجد في البلاد أكثر من 17،000 جزيرة بما في ذلك بورنيو، وهي ثالث أكبر جزيرة في العالم. وفي كل مرة تزور فيها البلد، ستكتشف بها الكثير من الأماكن الجميلة المذهلة والمتنوعة، بما يلبي كافة احتياجات الزائرين وأذواقهم.

اللغة

الأندونيسية (البهاسا الإندونيسية) يتحدث بها معظم الناس في البلاد وهي اللغة الرسمية. وهناك أكثر من 700 لغة من لغات السكان الأصليين في جميع أنحاء البلد، ولكن البهاسا إندونيسيا هي الوحيدة المستخدمة في التعليم والإعلام. وهناك عدد قليل جدا من السكان الاندونيسيين في المناطق السياحية يتحدثون اللغة الإنجليزية.

اقرأ ايضاً :   54 ألف سعودي زاروا إندونيسيا خلال 6 أشهر

تذكر أن الموسم المنخفض غالبا ما يعني موسم الأمطار

ضع في اعتبارك أن موسم الأمطار في بالي عند التخطيط لرحلتك  يتمثل في الفترة (من كانون الثاني / يناير إلى نيسان / أبريل وتشرين الأول / أكتوبر إلى تشرين الثاني / نوفمبر)، وعلى الرغم من أن الخصومات يمكن أن تكون مجزية خلال تلك الفترة، ولكنك قد لا تستمتع كثيرا، مع العلم أنه غالبا ما تقتصر الأمطار على الأمطار القليلة بعد الظهر، لذلك من المحتمل أن يكون لديك بعض الوقت المناسب للتنزه واكتشاف المعالم الجميلة.

وتعتمد التعبئة في إندونيسيا كليا على الوجهة التي ستزورها، وما تخطط للقيام به، فإذا كنت تتجه فقط إلى بالي للاستمتاع ببعض أشعة الشمس وركوب الأمواج، فلن تحتاج إلى معدات الرحلات والعتاد، ذلك على العكس من الوجهات التي ستحتاج بها معدات تسلق الجيال.

التسوق في اندونيسيا

تعج مدن اندونيسيا بمراكز التسوق الرائعة، لذلك فأنه على الأرجح سيكون لديك الفرصة الكافية للاستمتاع بالتسوق وشراء مجموعة من أجمل الهدايا التذكارية الجميلة من الحرف اليدوية إلى المنتجات التقليدية، فقط تحلى بالمساومة للحصول على أفضل سعر، ولكن لابد أن تقوم ذلك باحترام وبابتسامة على وجهك، وعندما يرفض البائع، تظاهر بالسير بعيدا، وحينها سيطلب منك العودة وشراء ما تحتاج بالسعر الذي تريده.

التنوع البجري في إندونيسيا

لدى إندونيسيا بعض المناطق البحرية الأكثر تنوعا في العالم، حتى أن بعض الناس يؤكدون على كون هذا البلد الجميل أحد أجمل بلدان العالم عندما يتعلق الأمر بالحياة البحرية، ففي مناطق مثل واكاتوبي، اندونيسيا ، هناك ما يقرب من 850 نوع مختلف من المرجان ناهيك عن أنواع الأسماك والمخلوقات البجرية الأخرى، ذلك إلى جانب الجزر الرائعة الأخرى، ما يجعل من اندونيسيا من أروع مواقع الغوص في العالم.

تناول طعام الشارع

إن كنت ممن يخشون من تجربة أطعمة الشارع عند السفر إلى آسيا، لابد أن تعلم أن رحلتك لن تكتمل دون القيام بتلك التجربة المثيرة، ولا عجب في ذلك فطعام الشارع لذيذ ورخيص في إندونيسيا،  وأفضل بكثير من المطاعم حيث ستدفع 10 أضعاف هذا السعر.

زيارة المعابد

تتمتع اندونيسيا بمجموعة من أجمل المعابد المذهلة للزيارة، ولعل المعبد الأكثر شهرة في اندونيسيا هو بوروبودور، والذي يعود تاريخه إلى أكثر من 1100 عام، ذلك فضلا عن معبد أولولواتا الرائع الذي سيتيح لك الاستمتاع بأجمل مشهد لغروب الشمس، كأحد المواقع الأكثر شهرة في اندونيسيا والذي يستحق الزيارة.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق يوجياكارتا التي يوصيك بها المسافرون العرب

السلامة

على الرغم من أن الجريمة العنيفة نادرة إلى حد ما في اندونيسيا، إلا أن هناك الكثير من حوادث السرقة الصغيرة التي تقع في البلاد، وخاصة في المناطق السياحية مثل بالي، لذا من الأفضل لك أن تحافظ على مقتنياتك  الشخصية وعدم ترك الأشياء الخاصة بك دون مراقبة.

كما أن سرقة الأموال من أجهزة الصراف الآلي هو أمر شائع جدا، تأكد من أنك تذهب فقط إلى أجهزة الصراف الآلي التي تتصل مباشرة بالبنك أو أن تذهب إلى الآلات التي لديها أنظمة المراقبة لحماية نفسك من السرقة.

إندونيسيا لديها مجموعة من الثقافات المختلفة

إن إندونيسيا بلد متنوع بشكل لا يصدق. ولأنه يتسم بالتجزؤ الشديد، فإن ثقافات مختلف المناطق والجزر تختلف اختلافا فريدا، بحيث يمكنك ان تجد في كل مكان ثقافة مختلفة، ولكنك في النهاية ستستمتع كثيرا بالتعرف على عادات وتقاليد السكان المحليين وانماط معيشتهم الرائعة والتي تتسم بالبساطة في كثير من الأحيان ما بين أكثر من 300 جماعة عرقية.

الفنادق

تتنوع الفنادق في إندونيسيا بما يلبي كافة احتياجات السائحين ورغباتهم، فكما ستجد أماكن الإقامة الفاخرة ستجد أيضا الأماكن المناسبة للباحثين عن توفير المال، فأيا كانت خياراتك ستجدها في هذا البلد الكبير والمتنوع، ولكن مع العلم أن هذا البلد الجميل يمتاز بأسعاره المعقولة بالمقارنة مع الكثير من الدول القريبة.

السكان المحليين

يمتاز السكان المحليين في اندونيسيا بود وكرم الضيافة، لذا فعلى الأرجح سيقابلونك بابتسامة رائعة مع المبادرة في تقديم المساعدة حال احتجت إليها عزيزي الزائري، وقد يدعوك إحدهم إلى المنزل لتناول كوبا من الشاي، فإن كنت تثق به يمكنك أن تقبل الدعوة واكتساب مجموعة من الأصدقاء الجدد.

 

هل لديك أي أسئلة أخرى، أو أيه نصائح إضافية حول الأمور التي يجب معرفتها قبل زيارة إندونيسيا، شاركنا بها في التعليقات ليستفيد الجميع من تجربتك.