يعد ساحل أمالفي في إيطاليا أحد أجمل مناطق السياحة في العالم، إذ يتمتع بروعة المدن الساحرة التي تقع بين المنحدرات الحادة مع إطلالة ساحرة على البحر الأزرق المتلألئ. لكن قبل حجز رحلاتك ، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عن ساحل أمالفي خلال رحلة السياحة في إيطاليا.

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ساحل أمالفي

ساحل أمالفي وجهة مكلفة

كلما ذهبت إلى أماكن مشهورة مثل ساحل أمالفي، فأنت تعلم أنك ستدفع أكثر من المتوسط ​​لأي من الأشياء، ذلك كما هو الحال في الساحل الدلماسي على سبيل المثال والذي يشتهر أيضا بتكلفته المرتفعة مقارنة ببقية كرواتيا ، وكما هو الخال أيضا في الريفيرا الفرنسية مقابل باقي جنوب فرنسا …

وعلى الرغم من ذلك هناك طرق لتجنب الأماكن الأكثر تكلفة والعثور على تجارب أكثر بأسعار معقولة (وفي بعض النواحي “أكثر أصالة”) ، حيث يساعدك تجنب المدن الأكثر شعبية في موسم الذروة على توفير بعض المال ، ذلك فضلا عن التسوق في الأسواق لإعداد بعض الوجبات بدلا من تناول الطعام بالخارج.

الازدحام سمة ساحل أمالفي

 

باعتبار ساحل أمالفي أحد الوجهات الصيفية الشهيرة حول العالم، فعادة ما يشهد ازدحام كبير في يونيو وأغسطس. ولا يقتصر الأمر على المدن على طول الساحل وخاصة تلك الشهيرة منها، ولكن الأمر يسري أيضا على الطرق، فهناك حقًا طريق واحد فقط ينقلك إلى المدن بريا وعادةً ما يكون مزدحما، وسوف يستغرق الأمر ساعات للوصول إلى نابولي.

القيادة ليست ممتعة

إذا كنت تعتقد أنه قد يكون من الجيد الحصول على سيارة أو الدراجة والقيادة حول الساحل، فكر مرة أخرى. فبناءً على أراء الكثير من السائحين ، فإن الطريق (هناك طريق يمر حول الساحل) ضيق جدًا في العديد من الأماكن ، حيث توجد مساحة كافية لمرور مركبة واحدة فقط كما ان الطريق مزدحم.

كما تزداد الأمور سوءًا بسبب الحافلات العامة المتكررة التي تتنقل على مدار اليوم.

اعتمد على العبارة لاكتشاف روعة ساحل امالفي

ساحل أمالفي

أفضل طريقة لرؤية ساحل أمالفي هي من الماء، حيث تغادر العبارات من جميع المدن الرئيسية بما في ذلك سورينتو وبوسيتانو وأمالفي وتصل إليها، يمكنك حتى الوصول إلى نابولي من بعض المدن أيضا، فالعبارات سريعة ومنتظمة ومريحة ، وتوفر إطلات مذهلة.

تحتوي بعض المطاعم على قوارب خاصة بها لنقلك لتناول طعام الغداء أيضًا في تجربة جديدة ومثيرة للأهتمام وسط أجمل الأجواء.

ساحل أمالفي رائع ، حيث يمتد ساحله الساحر بطول 50 كم ويقدم مشاهد ذات جمال لا يضاهى. وبالتالي فإن الشيء الذي يجب القيام به على ساحل أمالفي هو جولة بالقارب ، إذ تعد الرحلة ليوم كامل عن طريق البحر على ساحل أمالفي هي الطريقة الأكثر ملاءمة وكاملة لزيارة مدن ساحل أمالفي ، مثل بوسيتانو وأمالفي.

معظم البلدات الموجودة على ساحل أمالفي بها موانئ ، وأي مدينة بها ميناء بها خدمة قارب تربط تلك المدينة بالآخرين في المنطقة. لكن الطقس على ساحل أمالفي ليس رائعا على مدى 365 يومًا في السنة ، والماء ليس هادئًا دائمًا؛ لذلك ليس من المستغرب ألا تعمل تلك القوارب دائمًا.  حيث يمتد موسم القوارب المنتظم داخل وخارج معظم البلدات الواقعة على ساحل أمالفي تقريبًا من شهر مايو حتى شهر أكتوبر.

 غالبا ما يصعب الوصول إلى الشواطئ

ساحل أمالفي

الشواطئ على طول ساحل أمالفي هي رائعة، فالماء دافئ وآمن ، وهناك دائمًا مطاعم قريبة، فلا يوجد شيء أكثر روعة من الاستمتاع على البحر التيراني أثناء النظر إلى المنحدرات الشفافة فوقك.

ولان الشواطىء أسفل المدن، ستضطر عند النزول إلى الشواطىء إلى الصعود مرة أخرى للوصول إلى مكان إقامتك. لحسن الحظ ، كما هو الحال مع الشاطئ في برايانو ، يوجد مطعم في منتصف الطريق حيث يمكنك الاسترخاء.

الشيء الآخر الذي يجب تذكره هو أن الشواطئ غالبًا ما تكون خاصة في إيطاليا ، وإذا كنت تريد الاسترخاء على الشاطئ أو المظلة ، فيجب عليك الدفع مقابل ذلك، إلا أن هناك بعض الأماكن أرخص من غيرها، فتحتوي الشواطئ المحلية مثل Vico Equense على أسرّة وكراسي وعربات أطفال مقابل 5 يورو لكل منها. أما شاطىء برايانو على سبيل المثال، فتحتاج عند زيارته لدفع ما يقرب من 100 يورو لأربعة أسرة ومظلات.

 لا تبقى في أمالفي ، بوسيتانو ، سورينتو ، لكن بالتأكيد قم بزيارتهم

أمالفي ، بوسيتانو ، سورينتو .. هذه المدن تشتهر بين الزائرين بشكل كبير، بفضل روعة مشاهها بشكل لا يصدق، لكنها على الرغم من ذلك، مزدحمة للغاية، الأمر الذي يحد من قدرتك على الاستمتاع بشكل كبير، وإذا لم يزعجك ذلك ، فيمكنك البقاء بأحد تلك المدن.

ولكن في حال كنت تواجه مشكلات مع الحشود وتفضل البقاء في مكان أكثر هدوءًا، فمن الأفضل لك عدم البقاء في هذه المدن الأكثر شهرة، والبحث عن خيار أقل شعبية.

التوقيت هو أحد أهم العوامل التي يجب عليك مراعاتها عند الزيارة 

ساحل أمالفي

كما ذكرنا من قبل ، أغسطس ليس هو الوقت المناسب لتكون على ساحل أمالفي. الجو حار للغاية ، والمدن مزدحمة بشكل لا يصدق والأسعار تميل إلى الارتفاع، وعند التحدث إلى السكان المحليين، ستجدهم حتى أنهم ليسوا سعداء بشكل خاص في ذروة موسم الذروة.

بدلاً من ذلك ، يكون فصل الشتاء على ساحل أمالفي باردًا للغاية وتتراوح درجات الحرارة بين 3 إلى 13 درجة مئوية، ونظرًا لأنه موسم منخفض ، ستجده هادئًا للغاية وستحصل على خصومات عند الإقامة، ولكن في المقابل تكون العديد من الأماكن السياحية مغلقة.

لذلك فإن أفضل خيار عند السفر إلى ساحل امالفي هو الزيارة خلال فصلي الربيع والخريف، حيث تكون الأجواء هادئة والمناخ معتدل بما فيه الكفاية للاستمتاع.

 تخصيص وقت لنابولي

يستخدم معظم السائحين مدينة نابولي فقط كموقع هبوط للانطلاق من خلاله للوصول إلى ساحل أمالفي ، وهو أمر مفهوم ، ولكنه يحتاج منك عزيزي المسافر إلى بعض التفكير.

هناك الكثير من المعلومات الخاطئة حول هذه المدينة المدهشة. انها ليست خطيرة ، وتتمتع بعض الأشياء التي لا تصدق لرؤيتها.

ومن السهل أيضًا الوصول من نابولي إلى بومبي ، على الرغم من وجود طرق للوصول إلى بومبي من ساحل أمالفي بدون سيارة أيضًا، حيث تمثل زيارة بومبي فرصة لا تقارن إذا كنت في مكان قريب مثل ساحل أمالفي.

اترك رد