تعد موستار موطن لمجموعة رائعة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في البوسنة، بما في ذلك جسر ستاري موست المذهل، والذي يمثل جزء هام من إرث الحكم العثماني في هذه المدينة التي تقع في جنوب البلاد، وتجذب الآلاف من السائحين سنويا ممن يبحثون عن سبل الاستمتاع بالعمارة العثمانية الجميلة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على 10 من أفضل مطاعم في موستار .

أفضل 10 مطاعم في موستار ، البوسنة و الهرسك

Hindin Han.. مطاعم في موستار

يقع مطعم Hindin Han على ضفة النهر الخلابة، ويوفر إطلالات على التلال المحيطة، وهو مطعم يقدم الأطباق البوسنية النموذجية. كما أن مبنى المطعم هو منزل تاريخي تم تجديده، مع شرفات خشبية جميلة مزينة بالنباتات الخضراء المورقة ، ونوافذ ذات إطار خشبي نموذجي وجدران بيضاء.

وتشمل الأطباق المقدمة هنا أطباق اللحوم اللذيذة بالإضافة إلى العديد من الخيارات النباتية بالإضافة إلى عدد من أطباق المأكولات البحرية الطازجة والأصيلة مثل ثعبان البحر وسرطان البحر.

Jusovina, Mostar, Bosnia & Herzegovina, +387 61 153 924

Restoran Harmonija.. مطاعم في موستار

يقع مطعم Restoran Harmonija قبالة أحد شوارع موستار التاريخية المرصوفة بالحصى، وعلى الطريق إلى النهر ، وهو مطعم محلي يوفر مناظر خلابة وخدمة ممتازة مع مجموعة من اللحوم المشوية اللذيذة والمأكولات البحرية والمعكرونة والسلطات للاختيار من بينها.

على الرغم من قربه من المدينة القديمة والمركز السياحي لموستار، إلا أن المطعم هادئ وسلمي، فقط تأكد من الحصول على طاولة على التراس الخارجي للاستفادة القصوى من روعة الاطلالة على المناطق المحيطة.

Rade Bitange 18, Mostar, Bosnia & Herzegovina

Babilon.. مطاعم في موستار

يقع Babilon في مبنى حجري قديم جميل كان يُستخدم كمصنع للجلد، ويمتاز بتصميمه الرائع، مع التراس الخارجي المغطى الذي يطل على النهر الفيروزي، وأرضية حجرية تقليدية مرصوفة بالحصى وعوارض خشبية في السقف.

اقرأ ايضاً :   11 من أفضل فنادق موستار البوسنة و الهرسك

ويقدم هذا المطعم المذهل قائمة من المأكولات البوسنية الكلاسيكية وأوراق العنب المحشوة واللحوم المشوية المختلفة، فضلا عن ذلك فالمطعم جميل بشكل خاص في أوقات المساء مع إطلالة خلابة على المنطقة المحيطة.

Tabhana, Rade Bitange, Mostar, Bosnia & Herzegovina

Restoran Lagero.. مطاعم في موستار

بالقرب من ستاري موست يقع Restoran Lagero ، في قلب المنطقة الرئيسية في موستار، وتتميز منطقة الجلوس في الهواء الطلق بقربها من النهر حيث يشعر رواد المطعم بتلك الأجواء الرائعة التي لا تقارن. في حين أن الديكور الداخلي مصمم على الطراز التقليدي ، مع الجدار الريفي وطاولات وكراسي خشبية.

Onešćukova, Mostar, Bosnia & Herzegovina, +387 61 808 698

Šadrvan.. مطاعم في موستار

يقدم Šadrvan الأطباق الإقليمية الكلاسيكية بالطريقة الأكثر تقليدية، كما يرتدي النوادل الزي التقليدي، ويتم تقديم الطعام في أطباق معدنية ريفية نموذجية في المنطقة، كما تضم القائمة أطباق الكباب والستيك التقليدي والمشاوي المختلطة ، جنبًا إلى جنب مع مجموعة جيدة من الأطباق النباتية.

ويعرف المطعم بكونه مزدحم دائمًا، كما يتميز بأجواء مفعمة بالحيوية ، ويشتهر بزيارة العائلات من جميع الأعمار، خاصة إنه يقع في موقع ممتاز بالقرب من Stari Most .

Jusovina 11, Mostar, Bosnia & Herzegovina, +387 61 891 189

Konoba Bašćine.. مطاعم في موستار

 

يقدم Konoba Bašćine مجموعة ضخمة من المأكولات البوسنية المفضلة، مثل البقلاوة والخضروات المشوية، وهو مطعم هادئ. فضلا عن ذلك فإن معظم المقاعد بالخارج في منطقة ساحة فناء جميلة، مع مناظر على التلال الخضراء المورقة المحيطة.

يشتهر المطعم بالأطباق المشوية اللذيذة (كل من اللحوم والخضروات)، ويقع أيضًا بالقرب من الحمامات التركية ، والتي تستحق الاستكشاف.

Rade Bitange, Mostar, Bosnia & Herzegovina, +387 63 627 561

Teatar.. مطاعم في موستار

كما تضم قائمة المطاعم في موستار مطعم Teatar ، وهو مطعم أصيل آخر يقدم المأكولات البوسنية الكلاسيكية مع قائمة متنوعة من اللحوم المشوية، و يطل التراس على جسر ستاري موست مع مجموعة من الأشجار الظليلة والكروم.

اقرأ ايضاً :   كيف توفر المال عند السفر إلى البوسنة والهرسك ؟

ولكونه يقع قليلاً عن الجسر، يعد هذا المطعم أكثر هدوءًا من العديد من المؤسسات المجاورة.

Tabhana, Rade Bitange, Mostar, Bosnia & Herzegovina, +387 61 264 775

Konoba Goranci.. مطاعم في موستار

 

يقع مطعم Konoba Goranci على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من مدينة موستار، وهو مطعم محاط بالجمال الطبيعي ومكان مثالي لاستخدامه كقاعدة لقضاء يوم ممتع مع الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق.

ويعد هذا المطعم مثالى للعائلات مع ملعب للمغامرة فى الجهة المقابلة، كما تعتبر التلال المحيطة رائعة للاستمتاع بالتنزه في هدوء مع الابتعاد عن حشود السياح في وسط موستار.

Pod Jelom, Mostar, Bosnia & Herzegovina, +387 36 381 167

Konoba Taurus.. مطاعم في موستار

يقع Konoba Taurus في مبنى حجري ريفي جميل، وعلى الرغم من أنه يقع بعيدًا قليلاً عن ستاري موست، فإنه يتمتع بتصميم رائع، حيث تتمتع المناطق الداخلية من المطعم بأجواء عثمانية أو تركية تقليدية ، بينما تقدم الشرفة فرصة رائعة للاستمتاع في الهواء الطلق.

توفر القائمة عناصر شواء تقليدية لمتعة تناول الطعام أثناء الجلوس تحت عوارض خشبية وعلى مقاعد خشبية تقليدية، كما ستستمتع عند الانتهاء من وجبات الطعام بتناول القهوة التركية التقليدية.

Onešćukova, Mostar, Bosnia & Herzegovina, +387 36 580 809

Ćevabdžinica Tima-Irma.. مطاعم في موستار

مطاعم في موستار

يحتفل Ćevabdžinica Tima-Irma بالطعام الوطني للبوسنة في وسط مدينة موستار القديمة، حيث يقدم الأطباق الكلاسيكية بما في ذلك الأطباق الشهيرة المعروفة جيدا في جميع أنحاء المدينة.

وتمتاز المناطق الداخلية بالمطعم بكونها قديمة الطراز ولكنها أنيقة وتضم وسائد مع أنماط تقليدية ومقاعد ريفية، كما أن المطعم صغير، مما يضفي عليه أجواء جميلة ومميزة.

Onešćukova, Mostar, Bosnia & Herzegovina, +387 62 958 539

شاهد أيضا

السياحة في البوسنة والهرسك 

اترك رد