أجمل الأماكن السياحية في إقليم توسكانا الإيطالي

أجمل الأماكن السياحية في إقليم توسكانا الإيطالي

ابحث هنا

يعتبر إقليم توسكانا من أهم وأجمل المناطق الإيطالية، فهو يغطي مساحة ضخمة تصل إلى 23 ألف كيلو متر، كما أنه يحتضن العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، فضلاً عن المناطق التراثية والسياحية المدهشة.

فإقليم توسكانا كان موطناً للعديد من الأدباء والفنانين الإيطاليين الذين أثروا في حركة الفن في العالم، خصوصاً في عصر النهضة، مثل بتراراك ودانتي ومايكل أنجلو وليوناردو دافينشي.

وبالتأكيد فإن زيارتك لإيطاليا لن تكتمل أبداً بدون تخصيصك وقت كافٍ لزيارة أجمل الأماكن السياحية والمتاحف والمزارات السياحية في إقليم توسكانا، حتى أننا لا نبالغ إذا اقترحنا علينا أن تخصص رحلة كاملة للاستمتاع ببرنامج زيارة حافل ومكثف يتضمن اهم المعالم في الإقليم الذي يعود تاريخه إلى فترة الإمبراطورية الرومانية.

تعرف من خلال السطور التالية على أجمل الأماكن السياحية في إقليم توسكانا الإيطالي، والتي تعكس تميزه الثقافي وتنوعه الحضاري على مدار آلاف السنوات.

 

  • مدينة فلورنسا من أجمل الأماكن السياحية في إقليم توسكانا الإيطالي التي تعكس تميزه الثقافي وتنوعه الحضاري على مدار آلاف السنوات

 

تمتاز مدينة فلورنسا الإيطالية باحتضانها للعديد من المزارات السياحية التي تعكس تنوع الحضارة الأوروبية منذ عصر النهضة وحتى عصر التقدم التكنولوجي الحديث.

فمدينة فلورنسا كانت عاصمة الثقافة والفنون والأدب في العالم خلال القرون الوسطى، حيث حملت على أكتافها النهضة الأوربية الحديثة بفضل جهود فنانيها وعلمائها وأدبائها في عصر النهضة.

ومن أهم المعالم السياحية في مدينة فلورنسا، معمودية فلورنسا Battistero di San Giovanni، وجسر بونتي فيتشيو Ponte Vecchio المطل على نهر أرنو، ونافورة نيبتون، وكذلك ميدان بلازيو فيتشيو أو Piazza della Signoria.

ويعتبر متحف معرض أكاديمية فلورنسا Galleria dell’Accademia من أهم معالم مدينة فلورنسا، حيث يرجع تاريخ تأسيسه إلى عام 1784، ويعتبر تمثال داوود لمايكل آنجلو من اهم المعروضات بالمتحف.

 

  • برج بيزا المائل من أجمل الأماكن السياحية في إقليم توسكانا الإيطالي التي تعكس تميزه الثقافي وتنوعه الحضاري على مدار آلاف السنوات

برج بيزا المائل يقع بالقرب من مدينة فلورنسا، وهو من أهم المعالم السياحية في العالم، حيث يطل على الساحل الشرقي لإقليم توسكانا.

وسر تميز برج بيزا هو تصميمه المعماري، فهو عبارة عن برج مائل بطريقة تحبس الأنفاس.

ويمكنك أيضاً زيارة المعمودية والمقبرة الأثرية المجاورة له.

كما أن مدينة بيزا تحتضن أيضاً العديد من المتاحف والحدائق النباتية ذات الألوان المبهجة.

كما يمكنك أيضاً التجول على ضفة نهر أرنو والاستمتاع بالأجواء الصافية الباعثة على الاسترخاء والسكينة.

 

  • مدينة لوكا من أجمل الأماكن السياحية في إقليم توسكانا الإيطالي التي تعكس تميزه الثقافي وتنوعه الحضاري على مدار آلاف السنوات

رغم أن الكثيرين يتجاهلون مدينة لوكا لأنها صغيرة وغير شهيرة كباقي مدن إقليم توسكانا، إلا أنها تتمتع بحيوية وزخم ثقافي وحضاري مدهش.

فالمدينة لعبت دوراً كبيراً خلال القرون الوسطى وعصر النهضة، وبها الكثير من المباني ذات التصميمات المعمارية الخاطفة للعيون.

كما أن المدينة تضم كاتدرائية بها برج للجرس ذات تصميم مميز.

ومن أهم معالم المدينة الأخرى برج جوينغي ومتحف فيلا مانسي وكاتدرائية سان ميشيل وبرج ساعة Torre delle Ore.

 

  • مدينة أريزو من أجمل الأماكن السياحية في إقليم توسكانا الإيطالي التي تعكس تميزه الثقافي وتنوعه الحضاري على مدار آلاف السنوات

تقع مدينة أريزو في قلب إقليم توسكانا، وهي مشيدة على بعض مرتفعات التلات كما تطل على البحر المتوسط.

المدينة تحتضن قرية تاريخية صغيرة بينما يضم قطاع آخر منها منطقة صناعية تتميز بعمارتها الحديثة.

المدينة القديمة تحتوي على كاتدرائية Duomo San Donato ومسرح تياترو بيتراركا وحصن Fortezza Medicea، ومتحف Museo Archeologico Mecenate، بالإضافة بالطبع لمتحف فنون القرون الوسطى والفن الحديث.

والمدينة تحتضن أيضاً العديد من الحدائق المفتوحة الرائعة التي يمكنك من خلالها الاستمتاع باستنشاق الهواء المنعش والحصول على بعض الراحة البدنية والاسترخاء الذهني، كما يمكنك أن تحضر بعض السندوتشات والوجبات الخفيفة وتتناول طعام الغداء داخل إحدى الحدائق أثناء مشاهدتك للعب الأطفال.

 

  • مدينة ليفورنو من أجمل الأماكن السياحية في إقليم توسكانا الإيطالي التي تعكس تميزه الثقافي وتنوعه الحضاري على مدار آلاف السنوات

 

تعتبر مدينة ليفورنو من أجمل المدن الساحلية في العالم، فهي تطل على البحر المتوسط، وبها ميناء تعج به حركة السفن، ويمكنك أن تستمتع بجولة سياحية سيراً على الأقدام حول هذا الميناء.

كما يمكنك الاستمتاع بيوم مسلي والاسترخاء داخل إحدى المنتجعات المائية بالمدينة.

والمدينة تكتظ أيضاً بالعديد من المزارات السياحية المدهشة، مثل حصن Nuova Venezia وشرفة مبنى Terrazza Mascagni المطلة على البحر المتوسط، وميدان Piazza della Repubblica الواقع على قمة تل Viminal، بالإضافة للسوق المركزي أو Mercato Centrale.

 

  • مدينة بيستويا من أجمل الأماكن السياحية في إقليم توسكانا الإيطالي التي تعكس تميزه الثقافي وتنوعه الحضاري على مدار آلاف السنوات

أما مدينة بيستويا، فهي تمتاز بأنها تحتضن العديد من المزارات السياحية التي تعود للقرون الوسطى.

ومن أهم المعالم السياحية بالمدينة كاتدرائية ومعمودية زينو، ومجمع سان جيوفاني ومتحف Museo Capitolare وحديقة حيوان بيستويا.

والمدينة تطل أيضاَ على العديد من المدن الصغيرة الجبلية، وهذه المدن تحتضن الكثير من النوادي الصحية Spa التي تقدم خدمات علاجية خاصة من قلب البيئة الجبلية، مثل مدينة Montecatini Terme.

أما إذا كنت من عشاق المغامرات وتسلق الجبال، فعليك أن تجرب تسلق قمة جبل Monte Cimone.

 

  • مدينة براتو من أجمل الأماكن السياحية في إقليم توسكانا الإيطالي التي تعكس تميزه الثقافي وتنوعه الحضاري على مدار آلاف السنوات

مدينة براتو عمرها مئات السنوات، وهي من أهم مدن صناعة النسيج في إيطاليا. وتكتسب المدينة قيمتها السياحية بأن بها العديد من الأماكن السياحية التاريخية المدهشة، كما أنها تقع في قلب إقليم توسكانا.

ومن أهم المعالم السياحية بمدينة براتو: كنيسة براتو وقلعة الأباطرة، وكذلك متحف النسيج.

وتمتاز المدينة أيضاً بالعديد من الأكلات المحلية الشهية التي سيحبها ثغرك بكل تأكيد، مثل بسكويت Biscotti وطبق Mortadella Salumi.

كما أنه يمكنك القيام بالعديد من الجولات والأنشطة الرائعة داخل المدينة، مثل التجول بين القرى الريفية المختلفة، أو القيام بنزهة بالدراجة حول المدينة في الطرق المخصصة لركوب الدراجات.

 

  • جزيرة إلبا من أجمل الأماكن السياحية في إقليم توسكانا الإيطالي التي تعكس تميزه الثقافي وتنوعه الحضاري على مدار آلاف السنوات

إقليم توسكانا

تشتهر جزيرة إلبا Elba بأنها الجزيرة التي تم نفي نابليون بونابرت إليها عام 1814.

الجزيرة تقع بالقرب من مدينة كورسيكا ويبلغ عدد سكانها 32 ألف نسمة، وهي تمتاز بأنها تحتوي على العديد من الشواطىء الرائعة التي تغطيها الرمال الذهبية.

كما أن الجزيرة تتضمن العديد من المزارات الرائعة مثل منجم الحديد الأثري وفيلا سان مارتينو التي كان يقيم بها نابليون بونابرت خلال فترة نفيه.

والجزيرة تحتضن أيضاً العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات الإيطالية التقليدية.

 

والآن، وبعد أن تعرفت على أهم المعالم السياحية في أشهر المدن المختلفة التي يحتضنها إقليم توسكانا، لم يعد أمامك سوى تجهيز حقيبة سفرك وجواز سفرك، ثم ابدأ في تحديد برنامج سفرك لكي تزور أهم المزارات في تلك المدن.

ابحث هنا