اذا كنت من الاشخاص الذين يعشقون السفر والتجول حول العالم ، بالتأكيد ستكون تجربة رؤية أكثر الأماكن الملونة الجميلة الموجودة فى مناطق مختلفة من العالم من أكثر التجارب التى تثير الاهتمام والتى تبعث البهجه والسرور ، حيث تعد الأشكال والألوان المختلفة و الغريبة من المبانى أو المناطق مقصدا سياحيا فهى تجذب انتباه المشاهد لما تتمتع به من ألوان مختلفة ومتداخلة معا وأشكال مميزة فريدة ، وهناك مجموعة من الأماكن التي تضم عدة ألوان متنوعة تصنع شكلا جماليا رائعا حيث المناظر الطبيعية الخلابة فتشعر أنك فى عالم أخر مختلف ومبهج . والان سوف نتعرف سويا على أشهر وأجمل الأماكن الملونة فى العالم .

الأماكن الملونة

الأماكن الملونة

  أجمل الأماكن الملونة فى العالم

  • بلدة فيرنازا فى ايطاليا

فيرنازا هى بلدة ساحرة تتمتع بجمال طبيعى خلاب ، وهى واحدة من البلاد الخمس فى منطقة سينك تير بايطاليا . تتمتع فيرنازا بالمنازل العتيقة الملونة ، وميناء صغير مميز ، وكنيسة البحر الدرامتيكية ، وبحر جميل حيث يستمتع فيه السياح بالصيد ، وقلعة قديمة تعرف بقلعة فيرنازا تمتلك مشهد رائع ويعود تاريخها الى القرون الوسطى ، بالاضافة الى شوارعها المميزة التى تمتلئ بالمحلات التجارية ، لذلك تعد بلدة فيرنازا من اجمل المقاصد السياحية التى يقصدها السياح للاستمتاع برؤية جمالها الطبيعى الخلاب والمنحدرات الجميلة التى تمتلكها . حيث يمكن للسياح رؤية جمال هذه البلدة عن طريق الدراجات الجبلية أو سيرا على الاقدام .  فهى حقا بلدة مميزة جدا ورائعة وتستحق الزيارة .

بلدة فيرنازا فى ايطاليا

بلدة فيرنازا فى ايطاليا

بلدة فيرنازا فى ايطاليا

بلدة فيرنازا فى ايطاليا

  • جزيرة مورانو فى ايطاليا

تقع جزيرة مورانو في ايطاليا شمال بحيرة البندقية ، تتمع هذه الجزيرة بالكثير من المنازل المطلية بألوان زاهية  ، مما جعل من الشوارع تبدو وكأنها قوس قزح ، حيث تقول الاسطورة ان سكان الجزيرة بدأ فى رسم منازلهم بالألوان المضيئة بحيث تساعد الصيادين بالتعرف على منازلهم في وسط الضباب الكثيف ، اشتهرت جزيرة مورانو بصناعة الدانتيل حيث كانت نساء الجزيرة يقوموا بصناعته بالإبر ، وتعد هذه الجزيرة من اكثر المناطق جذب للسياح حيث يزورها الاف السياح للاستمتاع برؤية المنازل الجميلة الملونة التى تعكس روح من البهجة والسعادة .

جزيرة مورانو فى ايطاليا

جزيرة مورانو فى ايطاليا

جزيرة مورانو فى ايطاليا

جزيرة مورانو فى ايطاليا

  • مدينة هافانا

مدينة هافانا هى عاصمة وميناء كوبا ، وتعد من أكبر المدن الموجودة فى كوبا ، كما أنها مركزها التجارى الرئيسى . وتمتد معظم المدينة غربا وجنوبا ، تعرف مدينة هافانا عاصمة البلاد باسم أخر وهو باريس الكاريبي ، حيث تميزت هذه المدينة بالكثير من الهندسة المعمارية وذلك نتيجة للحكم الأسبانى السابق لها حيث قاموا بوضع مزيج انتقائي بين مبانى القرن السادس عشر والسابع عشر ، وكانت الألوان منها الأزرق والأخضر خيارا شعبيا ، ومن ثم تم إدخال الزجاج الملون والنوافذ في القرن التاسع عشر بالألوان الوردية ، والبنفسجي والبرتقالي . حيث كان بناء العمارات والمنازل من الصناعات الهامة في تلك الفترة ، فضلا عن القصور للأثرياء من الشعب . من ثم تم بناء  العديد من الفنادق الفخمة والكازينوهات والملاهي الليلية فى القرن العشرين  ، حيث شيدت لخدمة صناعة السياحة المزدهرة وتنافست بقوة مع ميامي . كما أنها ضمت الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل سباق السيارات ، والعروض الموسيقية ، والحدائق العامة . لذلك تعد مدينة هافانا مقصد للكثير من السياح ، فهى حقا مدينة رائعة .

مدينة هافانا

مدينة هافانا

مدينة هافانا

مدينة هافانا

  • مدينة شفشاون فى المغرب

 تقع مدينة شفشاون فى شمال المغرب ، فان الجزء القديم من مدينة شفشاون ، والمعروفة باسم المدينة المنورة ، تغطي شوارعها فى كل زاوية بالطلاء الازرق ، حيث يمكنك رؤية الكثير من الجدران والشوارع الزرقاء ، وحتى داخل المنازل . وغالبا ما تسمى شفشاون بلؤلؤة  المغرب الزرقاء . كما تتسم مدينة شفشاون بالمناطق الجبلية ، ذات التضاريس الصعبة والمنحدرات والاودية ، بالاضافة الى امتلاكها لمجموعة مهمة وعريقة من المباني التاريخية التي تعكس إلى حد كبير الطابع التاريخي والحضاري الذي تكتسيه المدينة . لذلك تعد مدينة شفشاون من أجمل المدن الموجودة فى المغرب وأجمل المدن التى يمكنك زيارتها .

مدينة شفشاون فى المغرب

مدينة شفشاون فى المغرب

مدينة شفشاون فى المغرب

مدينة شفشاون فى المغرب

يمتلئ العالم بالكثير من الأماكن الملونة و الزاهية التى تبهر الزائرين ، حيث تعطى الالوان والنقوشات طابع مميز للمكان ، ويجعله فريد من نوعه . لذلك نتمنى لكم زيارة بعض من هذه الأماكن الجميلة واخذ بعض الصور التذكارية .

اقرأ ايضاً :   تقرير مصور عن اجمل مدن العالم للسياحة

مواضيع مشابهة