السياحة في سيينا

تقع مدينة سيينا وهي أحد وجهات السياحة في إيطاليا، في قلب منطقة توسكانا الإيطالية، وهي كنز يعشقه محبي اكتشاف القرون الوسطى والنهضة، حيث تتمتع تلك الوجهة الساحرة بالعديد من المتاحف والمنازل الأرستقراطية، مع الأعمال الفنية لفنانين إيطاليين مشهورين مثل فرا بارتولوميو وبيكافومي ولورينزو لوتو، ناهيك أيضا عما تقدمه لزائريها من مشاهد طبيعية ساحرة ما بين التلال ومزارع الكروم الجميلة.

السفر إلى سيينا

تقع مدينة سيينا التاريخية الجميلة في الريف الإيطالي ، وتحيط بها بساتين الزيتون ومزارع الكروم الخضراء المورقة في قلب توسكانا. ويشتهر مركز المدينة المسور بكونه من أفضل المناطق التي تعود إلى العصور الوسطى في إيطاليا ، فضلاً عن كونه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث يتكون من شوارع مشاة شديدة الانحدار تتلاقى جميعها في الساحة الشهيرة المعروفة باسم ديل كامبو.

لم تتغيرالمدينة تقريبًا منذ القرن السادس عشر، حيث تعد بأكملها متحفًا مثيرًا في الهواء الطلق، مع روعة الهندسة المعمارية القوطية وفن العصور الوسطى.

لا يوجد نقص في الأماكن الرائعة للبقاء في هذه المدينة الجميلة ، مع خيارات متنوعة من الفنادق إلى المخيمات.

إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية لوجودك في المدينة يوم الأربعاء ، يمكنك زيارة السوق المحلية في الصباح وتناول بعض الأطباق الرائعة على الطريقة الإيطالية.

أقرب مطارين رئيسيين إلى المدينة هما فلورنسا وبيزا ، وفيما تستعرق الرحلة من فلورنسا حوالي ساعة ونصف بالسيارة، وساعتين بالقطار، تأخذ الرحلة من بيزا حوالي ساعتين بالسيارة وثلاثة بالقطار.

اللغة الرسمية هي الإيطالية ولكن بسبب كثرة الزوار ، يتم فهم اللغة الإنجليزية في كل مكان تقريبًا. العملة هي اليورو، ويتم قبول بطاقات الائتمان الرئيسية في كل مكان ، ولكن إذا كنت ستدفع نقدًا ، فقد تحصل على خصومات جيدة ، لذا تأكد دائمًا من وجود بعض اليورو في جيبك.

توفر جميع الفندق خدمة الواي فاي المجانية التي تتوفر في معظم أنحاء المدينة ولكن ليس في كل مكان.

أفضل وقت للزيارة

مثل معظم منطقة توسكانا ، تتمتع سيينا بمناخ داخلي متوسطي يتميز بصيف حار وشتاء بارد. ما لم تكن ترغب في رؤية سباق الخيل ، فإن الربيع والخريف هما أفضل الفصول للزيارة.

حيث يعد شهر أكتوبر الأروع للزيارة في جميع مناطق توسكانا تقريبًا، حيث يكون الطقس دافئًا ومشمسًا في العادة ، مع الليالي الباردة والضباب الرائع الذي يغطي التلال، الأهم من ذلك ، أنه في خلال هذا الشهر من العام، ستجد عددًا أقل من السياح الذين يزدحمون بالمتاحف والشوارع والمتاجر والمطاعم في موسم الذروة بالمدينة، والذي يقع ضمن شهري يوليو وأغسطس .

الأماكن السياحية في سيينا

كنيسة القديس دومينيكو سيينا

كنيسة القديس دومينيكو سيينا هي واحدة من أجمل الكنائس في سيينا ، توسكانا، والتي غالبا ما يشار إليها باسم بازيليكا كاترينيانا، وتعد وجهة رائعة تتسم ببساطة التصميم والهندسة المعمارية التي لا تقارن، وبدأ البناء في هذه الكنيسة الشهيرة في وقت مبكر ، في القرن الثالث عشر. ومع ذلك ، في الحقبة التالية ، تم توسيع الكنيسة ، ومنحها مظهرا قوطيا. في الوقت الحاضر ، تمتلك الكنيسة نفس الهيكل القوطي ، الذي يجذب الزائرين، ويوجد على طول الجانب الأيسر من الكنيسة برج الجرس الذي انخفض في الطول بسبب زلزال 1798.

قصر بابليكو

يقع قصر بابليكو (القصر العام) في وسط إيطاليا، في مدينة سيينا التوسكانية، في قلب ساحة ساحة ديل كامبو، وبالفعل فإن الأثار واللوحات الجدارية ، الموجودة في القصر مذهلة ، والتعقيد الذي صنعت به سوف ينال إعجابك، فلا تفوت زيارة هذا المكان لاكتشاف تاريخ بتوسكانا ما بين عدد من الكنوز التي تعود إلى العصور الوسطى والقطع الأثرية المذهلة.

ساحة ديل كامبو سيينا

 سيينا

تعتبر ساحة بيازا ديل كامبو في سيينا واحدة من أجمل الساحات في جميع أنحاء إيطاليا بسبب هندستها المعمارية، وبرج الجرس الرائع الذي يزينها، وبالإضافة إلى شهرتها العالمية  تعد ساحة بيازا ديل كامبو مهمة أيضًا كموقع لسباق الخيول الذي يقام مرتين سنويًا والذي يعد تقليد يعود بداياته إلى العصور الوسطى.

توري ديل مانجيا

 سيينا

استغرق بناء هذا البرج عشر سنوات كاملة، ما بين عامي 1338 و 1348، ويتمتع المكان بسحر خلاب يزيد من روعة الهندسة المعمارية الرائعة للمدينة ويقع في بيازا ديل كامبو.

تم بناء البرج لمنافسة أطول برج في فلورنسا، والذي كان أطول برج في وقته بارتفاع 88 متر، وحاليا هو ثالث أطول برج في جميع أنحاء إيطاليا.

أفضل الفنادق في سيينا

 سيينا

على الرغم من أن العديد من السائحين يختارون زيارة سيينا في رحلة ليوم واحد خارج مدينة فلورنسا ، إلا أن المدينة تقدم العديد من المعالم السياحية والخبرات التي تستحق قضاء بضع ليالٍ. وبالفعل توجد مجموعة كبيرة من خيارات أماكن الإقامة في سيينا ، والتي تتمتع بموقع استراتيجي بالقرب من مناطق الجذب الشهيرة ، مع ما توفره من خيارات الطعام الرائعة ووسائل النقل العام لراحتك. ومع خيارات الإقامة المتاحة لجميع أنواع المسافرين والميزانيات ، فإن البقاء في سيينا لبضعة أيام إضافية سهل وبأسعار معقولة .

يقع فندق غراند كونتيننتال سيينا من فئة الخمس نجوم في قلب المدينة مباشرة. تم بناء الفندق في القرن السابع عشر، و تتميز الغرف بالفخامة وبأنماطها الرائعة والأثاث والديكور العتيق والعديد من اللوحات الفنية التي لا تقارن، للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

اترك رد