شاهد بالصور والفيديو.. كيف احتفل العالم بقدوم عام 2018

شاهد بالصور والفيديو.. كيف احتفل العالم بقدوم عام 2018

ابحث هنا

احتفلت مدن وعواصم العالم بالعام الجديد وسط فرحة وبهجة عارمة بقدوم عام جديد وتوديع عام مضي، فقد اجتمع المحتفلون بالساحات والشوارع الرئيسية بالمدن الكبرى مبتهجين أملين أن يحقق كل منهم امنياته في 2018، وفي تلك الأثناء سنأخذك في جولة سريعة بين مجموعة من أشهر وجهات العالم التي دخلت إلى عام 2018 بالعروض والموسيقى والتهاني السعيدة، فشاهد بالصور والفيديو.

شاهد بالصور والفيديو.. كيف احتفل العالم بقدوم عام 2018

جزيرة سامو أول وجهة في العالم تستقبل العام الجديد

رحبت ساموا، وهى جزيرة باسيفيكية صغيرة، بالسنة الجديدة فى الساعة العاشرة بتوقيت جرينتش، تلتها نيوزيلندا بعد ساعة.

أوكلاند أول عاصمة في العالم تستقبل 2018

وقد استقبلت نيوزيلندا العام الجديد ما بين مدنها الرائعة، والتي يأتي في مقدمتها مدينة أوكلاند، التي شهدت إطلاق العروض النارية من برجها الشهير وسط الآلاف من الحضور والمشاركين.

مليون شخص يستقبل 2018 في سيدني

في أستراليا، تم استقبال عام 2018 في 1:00 بتوقيت جرينتش مع ما يقرب من مليون شخص يشاهدون الألعاب النارية الشهيرة في مرفأ سيدني، إذ انطلقت العروض على جسر سيدني هاربور الشهير ودار الأوبرا، إلى جانب أضواء الليزر والموسيقى والهتافات.

العالم يبتهج بقدوم 2018

https://www.youtube.com/watch?v=K8bQQmpsTsk

كما كانت اليابان وكوريا الجنوبية والعديد من الجزر الصغيرة المنتشرة عبر المحيط الهادىء على موعد مع تلك الاحتفالات الرائعة بعد نيوزيلندا واستراليا. وانضمت الصين والفلبين وسنغافورة الى الاحتفالات فى الساعة 4 مساء بتوقيت جرينتش.

دبي تسعى الدخول إلى غينس عبر الليزر والأضواء في 2018

https://www.youtube.com/watch?v=rYcGZpSvK_s

وعلى الرغم من شهرة مدينة دبي بعروض الألعاب النارية المذهلة، إلا أنها فضلت هذا العام استقبال العام الجديد 2018 مع عروض ضوئية ملونة باستخدام الليزر، لكنها أيضا أبهرت العالم بعرضها الجميل والمنظم والذي انتهى بشعار عام 2018 “عام الشيخ زايد”، في إشارة إلى زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يعتبر القوة الدافعة الرئيسية لتشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة.

موسكو تدخل لعام 2018 وسط الأمطار

https://www.youtube.com/watch?v=XKOLijHhscU

استقبلت روسيا 2018 مع عروض رائعة من الألعاب النارية في الساحات العامة بالهواء الطلق وسط حشود ضخمة من السائحين والسكان المحليين في ظل البهجة والسعادة التي لا توصف، وعلى الرغم من أن موسكو عادة ما تزينها الثلوج في ليلة رأس السنة الميلادية، لكنها واجهت هذا العام موجة طويلة من المطر المتقطع والسماء الرمادية الثابتة.

ادنبره تحتفل رغم العاصفة

ورغم العاصفة ” ديلان” احتفلت ادنبرة باستقبال العام الجديد ولم تؤثر الظروف المناخية السيئة على الحضور أو اطلاق عروض الألعاب النارية.

اسطنبول تحيى ذكرى ضحاياها الـ 39 وسط إجراءات أمنية مكثفة

فيما احييت اسطنبول اليوم ذكرى ضحايا الهجوم الإرهابي ليلة رأس السنة الميلادية من العام الماضي، وتجمع الحشود خارج الملهى الليلى الذي وقع به الاعتداء الإرهابي على الضحايا الذي بلغ عددهم 39 شخصا، وقاموا بإحياء ذكرى ذويهم.

وقد عززت السلطات التركية الامن هذا العام حيث تم نشر 37 الف شرطى فى اسطنبول وحدها، وقررت منع التجمعات في ساحة تقسيم الشهيرة في إسطنبول وفي أحياء أخرى تشهد حركة كبيرة.

تايلاند تحتفل بالعروض النارية رغم حذرها

https://www.youtube.com/watch?v=DFbCkzvpiiE

يذكر ان بانكوك قد شهدت على دقات الثانية عشر عروض رائعة من الالعاب النارية الملونة بعد رفع الحظر المفروض على الالعاب النارية بشكل مؤقت من قبل المجلس العسكرى التايلاندى فى وقت سابق من هذا الاسبوع.

وقد أصدر رئيس الوزراء برايوت تشان-أو-تشا أمرا يسمح بإطلاق الألعاب النارية بين الساعة 11 مساء و 1 صباحا  مع “السماح باحتفالات بالعام الجديد، لتعزيز السياحة”.

يذكر ان المجلس الوطنى للسلام والامن حظر البلاد الالعاب النارية فى يونيو الماضى حيث يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل الى ثلاث سنوات.

كوالالمبور تبتهج احتفالا بعام 2018

أما ماليزيا فاحتفلت على دقات الساعة بعام 2018 وسط فرحة عارمة من الحضور وعروض رائعة من الألعاب النارية التي انطلق من برجا بتروناس، أشهر معالم مدينة كوالالمبور.

سماء هونج كونج تتحول للوحة فنية ملونة في استقبال عام 2018

وعلى الجانب الأخر احتفلت أيضا هونغ كونغ لمدة عشر دقائق على الأقل بقدوم العام الجديد 2018 مع مجموعة ملونة من الألعاب النارية التي شكلت لوحة فنية جميلة في سماء المدينة.

احتفالات الهند بالعام الجديد

شهدت الهند، وهي ثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان، احتفالات قدوم عام 2018، حيث خرج الملايين من المحتفلين في جميع أنحاء البلاد ابتهاجا بالسنة الجديدة وسط تأمين كبير من قبل قوات الأمن في الكثير من المدن الكبرى، بما في ذلك دلهى ومومباى وكولكاتا.

لندن تحتفل وسط الشرطة المسلحة

وبعد مرور اقل من ثلاث ساعات على إطلاق الالعاب النارية فى لندن، شوهدت الشرطة المسلحة تقوم بدوريات فى نهر التايمز فى محاولة للحفاظ على السلام، حيث تأتى احتفالات العام الجديد فى المدينة بعد عام هجومان ارهابيان فى العاصمة البريطانية في عام 2017، وذكرت شرطة العاصمة انه ليس هناك تهديد محدد، إلا انه تم حث المتظاهرين على البقاء يقظين.

بوابة براندنبورغ تبتهج احتفاءا بقدوم 2018

2018

فيما تجمع ما يقرب من 1.5 مليون من السكان المحليين والسائحين أمام بوابة براندنبورغ وسط برلين لاستقبال العام الجديد 2018 وسط إجراءات أمنية مشددة، إلا أن الاحتفالات قد مرت في هدوء وسلام وحازت على إعجاب المتابعين من حول العالم.

باريس تتلآلىء في بداية عام 2018

أما العاصمة الفرنسية باريس فكعادتها كل عام احتفلت بقدوم العام الجديد 2018 في ساحتها العامة وشوارعها الرئيسية، لاسيما في محيط برج إيفل، فضلا عن جادة الشانزيليزيه وقوس النصر، حيث انطلقت الألعاب النارية المبهرة وسط الآلاف من الجماهير المحتشدة وأكثر من 140 الف عنصر من الشرطة والدرك والجيش في أنحاء البلاد تحسبا لأي خطر اعتداء.

 

ابحث هنا