رحلتي إلى مدينة اسطنبول مع العائلة .. برنامج للزيارة مع الأطفال

رحلتي إلى مدينة اسطنبول مع العائلة .. برنامج للزيارة مع الأطفال

ابحث هنا

محطتنا في هذة الرحلة إلى اسطنبول مع أحد قراء المسافر العربي “هبه فتح الله ” التي سافرت إلى تلك المدينة التركية الرائعة في شهر ابريل، حيث كانت الأجواء المناخية باردة بعض الشىء، لذا فقد نصحها الكثير من المسافرين بالبعد عن الشمال التركي البارد والتوجه إلى قلب البلاد، حيث مدينة اسطنبول الجميلة، التي تتمتع بلمسات لطيفة، وسكان محليين يميلون إلى العمل الجاد، فضلا عما تتميز به اسطنبول من فرص ترفيهية رائعة، ولأن هبه كانت رحلتها مع بعض الاسر بصحبة الأطفال الصغار، فقد عملت على تنظيم برنامج سياحي يناسب العائلات مع الابناء.. رحلتي إلى مدينة اسطنبول مع العائلة 

تؤكد هبه أن أهم ما يجب الاهتمام به عند التخطيط لرحلة سفر هي البرنامج أو الخطة، ناصحة المسافرين بضرورة البحث الجيد والتعرف على الأماكن السياحية التي من المنتظر زيارتها في الوجهة السياحية المقصودة، وذلك في سبيل تحديد الميزانية والوقت بشكل محدد.

بالنسبة لهبه كانت اجازة قصيرة لمدة 9 أيام قامت خلالها بزيارة :

رحلتي إلى مدينة اسطنبول مع العائلة 

اليوم الأول

١-المتاحف والمزارات في تركيا متعددة ومتنوعة ولقصر المدة قامت هبه باختيار، متحف آيا صوفيا وجامع السلطان احمد وقصر دولما باهتشة في برنامج ليوم واحد، مشيرة أنها لم تتمكن من زيارة متحف توب كابي رغم كونه من المزارات السياحية الهامة، ذلك نظرا لان مساحاته كبير ويحتاج من الزائر أكثر من ساعة لاكتشافه، الأمر الذي يصعب مع الأطفال الصغار، ولعل افضل ما حاز على إعجابها هو  قصر دولما باعتباره تحفة معمارية تستحق الاكتشاف.

وفيما يتعلق بالخصومات على زيارة المتاحف، تقول أن هناك كارت مخصص في اسطنبول، يتمكن حامله من الحصول على تخفيض علي دخول المتاحف.

اليوم الثاني

٢- زيارة شارع الاستقلال وهو الشارع الرئيسي في اسطنبول والذي يضم ميدان تقسيم الشهير وشارع الاستقلال الملئ بالمطاعم والمحلات وهبه اختارت الإقامة في فندق جميل قريب من تقسيم يسمى ناز سيتي تقسيم.

اليوم الثالث

٣- زيارة برج جلاطة وهو برج اثري جميل، يتيح للزائر إطلالة رائعة على محيط مدينة اسطنبول الجميل من أعلى، كما يقدم للزائرين فرصة التقاط أجمل الصور الفوتغرافية بالزي العثماني، فضلا عن الاستمتاع بمشاهدة فيلم تاريخي عن اسطنبول باللغة التركية.

الوصول إلى منطقة امنينو والسوق المصري وهي منطقة مزدحمة جدا ويفضل عدم وجود أطفال خلال تلك الجولة لان السوق يشهد زحاما كبيرا من السائحين والسكان المحليين على حد سواء.

اليوم الرابع.. اسطنبول مع العائلة

٤- زيارة متحف مدام توسيو وهو متحف شمع عالمي عبارة عن تماثيل للمشاهير لديه سلسلة فروع وهذا احدثهم، ويقع في شارع الاستقلال، ويحظى بشعبية وترحيب كبير من قبل الاطفال الصغار.

اليوم الخامس

٥-  هذا اليوم مخصص لأنشطة الاطفال، فقد قامت هبه بصحبة الأطفال بزيارة مول فورم اسطنبول وهناك ليجو ديسكفري سنتر مناسب للاطفال الصغيرين واكورايوم ومتحف ديناصورات.

اليوم السادس.. اسطنبول مع العائلة

٦- زيارة ملاهي فيالاند والتي تمثل نموذج مصغر من حديقة يورو ديزني، وتعد بالفعل مكان رائع ومثالي للاستمتاع مع العائلة، ثم زيارة مول فيالاند الرائع، بعد الاستمتاع بالملاهي التي تغلق أبوابها في حوالي الساعة 6 مساءا.

اليوم السابع

٧- زيارة فورست اسطنبول والتي تضم العديد من الألعاب الممتعة مع فرص التسلق والمغامرات، وتقع في غابات بلغراد، وتنصح هبه الزائرين بالتعرف على المواعيد قبل الزيارة، وبالفعل المكان رائع ومثالي جدا للاطفال والكبار.

اليوم الثامن.. اسطنبول مع العائلة

٨- زيارة مدينة بورصة والتي تبعد في حدود الساعتين من اسطنبول بالسيارة، والتي يمكن الوصول إليها أيضت بالعبارة، وهناك استمتعت العائلة بالصعود عبر التفريك لجبل اولداغ والتزلج علي الجليد وسط الأجواء المناخية الباردة والثلوج المتساقطة حتى في شهر أبريل، في تجربة جميلة.

ويمكن للزائرين هناك استئجار موتسكيل تمع الاستمتاع بالتجول بين الجليد ويجب توخي الحذر، ثم يمكنكم زيارة القرية العثمانية في بورصة، مع زيارة الشجرة التاريخية.

اليوم التاسع .. اسطنبول مع العائلة

٩- زيارة سبانجا والتجول حول بحيرتها الرائعة ذات الشهرة الكبيرة بين السائحين، مع تناول الإفطار في قرية ناتوركي مع إطلالة خلابة على الشلال. وتعد ورحلة سبانجا من أجمل الرحلات التي يمكنك الاستمتاع بها من اسطنبول في رحلة لا تستغرق أكثر من ساعة ونص.

هذا بالاضافة لزيارة بعض الحدائق الجميلة مثل جولهانة وامريجان وحديقة ميني اتاتورك التي تضم المجسمات المصغرة لجميع المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في اسطنبول.

نصائح هبه قبل السفر إلى اسطنبول مع العائلة

اسطنبول مع العائلة

1. احترس من السرقة والنصب، حيث وقعت العديد من حالات السرقة في المدينة، للدرجة التي عاني منها بعض السائحين من النشل علي باب المول عند نقطة التفتيش عند المدخل.

2. لا يفضل لك عند التجول في اسطنبول ركوب التاكسي نظرا للعصبية الزائدة من قبل السائقين ، فالافضل مترو او ترام او استئجار سيارة وهذا هو الخيار الأفضل .

3. أجمل ما في اسطنبول، هو مطبخ المدينة المميز، مع المشاوي والمأكولات البحرية الرائعة، كما ستستمتع عند الزيارة بشراء الذرة المشوي أوالمسلوق وابو فروة (كستناء) مشوي وسميط  إلى جانب الدندورما التركي الشهيرة ، وذلك عبر العربات المنتشرة على طول الطرقات.

4. إن كنت تبحث عن التسوق الراقي، ما بين العديد من المحلات العالمية والمطاعم الفاخرة، يمكنك زيارة حي نيشانتشي للعشاء في احد المطاعم الراقيه.

5. بالنسبة للتسوق، تتمتع مدينة اسطنبول بمولات متنوعة، مثل اولفيوم وجواهر، فضلا عن اوتلت في طريق سبانجا، والذي يقدم الكثير من التخفيضات للبراندات العالمية.

وفي النهاية تقول هبه “تركيا بلد سياحية من الطراز الاول، وهذه رحلتي الأولي وأن كان هناك نصيب لن تكون الأخيرة بإذن الله”.

شاهد أيضا 

رحلتي إلى اسطنبول

ابحث هنا