تخيل مجموعة من الشلالات الضخمة مع حمام سباحة طبيعي من المياه الفيروزية الساحرة في القاعدة حيث يمكنك السباحة محاطا بالأشجار الجميلة والمشاهد الطبيعية الرائعة، فكيف سيكون شعورك عزيزي المسافر؟ هذا ما ندعوك إلى الاستمتاع به عند زيارة شلالات كرافيتشي في البوسنة والهرسك، والتي تعد المحطة المفضلة لدى الكثير من الزائرين في رحلاتهم إلى البلقان.

يبلغ ارتفاع شلالات كرافيتشي 25 متراً وهي وجهة مذهلة جداً للدرجة التي تصل إلى أن سميت باسم “شلالات نياجرا الصغيرة“، لذا لا تفوت زيارتها عند السفر إلى البوسنة والهرسك خلال رحلتك المقبلة.

أين توجد شلالات كرافيتشي؟

تقع شلالات كرافيتشي في البوسنة والهرسك تحت الحماية باعتبارها نادرة طبيعية منذ عام 1954. وهي قريبة جدا من دوبروفنيك في كرواتيا وموستار في البوسنة والهرسك. ولكون دوبروفنيك وموستار وجهات سياحية شهيرة، يقوم العديد من المسافرين برحلة يومية إلى كرافيتشي من هذين المكانين.

كيفية الوصول إلى شلالات كرافيتشي عن طريق الحافلات

إذا كنت بالفعل في البوسنة والهرسك ، فمن السهل الوصول إلى شلالات كرافيتشي بواسطة وسائل النقل المحلية ولكن كن مستعدًا لتغيير الحافلة بضع مرات. ومن الناحية المثالية، قد ترغب في الوصول إلى موستار أولاً حيث يمكنك قضاء الليل. بعد ذلك ، ابحث عن الحافلات التي تنطلق من موستار إلى كابليينا، ثم من كابليينا إلى ليوبوسكي، ولكن هذا الخيار في الحقيقة لا يلقى شعبية كبيرة بين الزائرين.

هناك أيضا العديد من خيارات الجولات الجماعية من موستار إلى شلالات كرافيتشي ، ومن الأفضل لك التعرف عليها في حال عدم استئجار سيارة.

أفضل وقت لزيارة شلالات كرافيتشي

يقول الكثيرون إن أفضل وقت في السنة لزيارة شلالات كرافيتشي هو أثناء فصل الربيع عندما تكون الشلالات في أفضل حالاتها، ويتحول لون المياه إلى اللون الأخضر الفاتح. أما إذا كنت ترغب في السباحة هنا ، فيرى الخبراء إن الصيف هو أفضل وقت، حيث تكون المياه ضحلة بما يكفي للسباحة في ذلك الوقت.

رسوم الدخول إلى شلالات كرافيتشي

رسم الدخول في يونيو 2018 كان 7.5 يورو لشخص واحد ، وهو رسم منخفض للغاية عند مقارنته مع مناطق الجذب السياحي القريبة من كرواتيا.

ما يجب القيام به عند زيارة شلالات كرافيتشي

 

احمل معدات السباحة الخاصة بك ، منشفة، واقي الشمس ، والنظارات الشمسية ، وشيء للشرب وتناول الطعام. ولأنه من الصعب الجلوس على الأرض بدون حصيرة ، لذا احمل واحدة. وإلا ، فإن خيارات الجلوس الأخرى هي كراسي المطعم ، كما أن هناك الكثير من الأشجار حيث يمكنك وضع الأرجوحة الخاصة بك وسوف يحسدك الجميع على راحتك.

كم من الوقت تحتاج إلى لاستكشاف الشلالات 

إذا كنت تحب الطبيعة والسباحة، فسوف تقضي عند زيارة الشلالات ما يقرب من 4 – 5 ساعات، في حين يقضي الكثير من السائحين يوم كامل هنا في أحضان الطبيعة.

أفضل الانشطة في شلالات كرافيتشي

السباحة في شلالات كرافيتشي

السباحة في شلالات كرافيتشي هي أفضل ما في التجربة، فالمياه عادة ما تكون باردة ولكنها جميلة وصافية كثيرا، حيث يمكن أن ترى القاع. كما أن هناك عدد من الصخور على طول الشلال حيث يمكنك الجلوس ، ولكن إذا كان لديك أقدام حساسة ، فقد ترغب في ارتداء أحذية السباحة.

استكشاف المنطقة حول الشلالات كرافيتشي

المكان الأكثر وضوحا لقضاء وقتك هو حق بجوار الشلال، بما في ذلك على الجانب الآخر من شلالات كرافيتشي، ولعل الطريقة الوحيدة للوصول إلى هناك هي السباحة.

اكتشاف كرافيس صغيرة – مالا كرافيتشي

“مالا” تعني صغيرة في البوسنية ونعم هناك شلال كرافيتيس أصغر قليلاً من الشلالات الكبرى، ويستغرق السير من شلال كرافيتيس الرئيسي إلى مالا كرافيتشي الصغيرة حوالي 20 دقيقة إلى نصف ساعة.

التجديف في شلالات كرافيتشي

يمكنك استئجار قوارب الكاياك أو الزورق لمدة 30 دقيقة أو 60 دقيقة أو يوم كامل. تكلفة الإيجار هي (2.5 يورو) لمدة 30 دقيقة ،(5 يورو) لمدة 60 دقيقة ، و(20 يورو) ليوم واحد.

تناول الطعام في منطقة شلالات كرافيتشي

لن تجد مشكلة في مسألة تناول الطعام عند زيارة الشلالات، حيث يوجد مطعمان بجوار الشلالات يقدمان مجموعة من المنتجات المحلية والوجبات الخقيقة بأسعار معقولة.

التخييم بالقرب من الشلالات

هناك مكان للتخييم بالقرب من شلالات كرافيتشي على طول نهر Trebizat، فضلا عن أماكن التخييم بالقرب من شلالات كرافيتشي الصغرى.

أين تقيم بالقرب من الشلالات 

ورغم أن معظم السائحين يفضلون البقاء في موستار ، إلا أنه يمكنك عزيزي المسافر اختيار الاقامة في منطقة ميوغوريه بدلاً من ذلك لأنها أقرب إلى الشلال.

إلى أين أذهب بعد زيارة الشلالات

موستار

موستار هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في البوسنة والهرسك. وهي تشتهر بجسرها التاريخي المبني على الطراز العثماني في البلدة القديمة .

دوبروفنيك

شلالات كرافيتشي

دوبروفنيك هي مدينة مسورة قديمة بجوار البحر في كرواتيا، وهي واحدة من الوجهات الأكثر زيارة في البلاد، بفضل معالمها السياحية وفرصها الترفيهية، فضلا عن تاريخها الغني.

 

.

 

اترك رد