أفضل المطاعم الحلال في جنيف .. تعرف عليها

أفضل المطاعم الحلال في جنيف .. تعرف عليها

ابحث هنا

من المأكولات التي يعشقها الذواقة من محبي الطعام إلى الأطباق التقليدية المحلية ستستمتع كثيرا عزيزي المسافر بتناول الطعام في المطاعم الحلال في جنيف ، وهي ثاني أهم مدينة في سويسرا، ووجهة رائعة تتمتع بمجموعة لا تقارن من المشاهد الخلابة، لذا تحظى دوما بالقبول من المسافرين  الباحثين عن الاسترخاء والانسجام مع الطبيعة المذهلة.

 السياحة في سويسرا

الوقت الأكثر ملاءمة لزيارة جنيف هو خلال أشهر الصيف عندما تكون درجات الحرارة معتدلة، ما يمكن المسافرين من الاستمتاع بأفضل ما في المدينة ومع ذلك، العديد من المسافرين يفضلون زيارة جنيف خلال أشهر الربيع أو الخريف، حيث تكون المدينة أقل ازدحاما.

تفتخر  مدينة جنيف بموقعا جميلا مع الجبال المذهلة التي تشكل الخلفية الرائعة للمدينة مع مياه بحيرة جنيف التي تتلآلىء كجوهرة ساحرة ليلا ونهارا، فضلا عن ذلك تعتبر مدينة جنيف القديمة مكانا رائعا للاستكشاف مع مجموعة من المباني التاريخية والشوارع الضيقة ذات السحر الآخاذ.

فضلا عن ذلك هناك العديد من المتاحف والمعارض الفنية في جنيف، إلى جانب كونها موطنا للحدائق الجميلة والمساحات الخضراء؛ والتي يأتي في مقدمتها بارك ديس باستيونس، بارك دي لا غرانج، ولا يفوتك أن تعرف أن المدينة تعد أيضا بمثابة بوابة لمنتجعات التزلج المختلفة في سويسرا.

جنيف هي مكان جيد للتسوق ما بين التحف والملابس والهدايا التذكارية والساعات الجميلة التي يمكنك أن تجدها في مراكز التسوق الفاخرة وحتى أسواق الشوارع.

يعتبر مطار جنيف هو المطار الرئيسي بالمدينة، وهناك حافلات تعمل بشكل منتظم من المطار إلى المدينة، وإن كنت لا تفضل هذا الخيار، يمكنك استخدام سيارات الأجرة من المطار إلى مركز المدينة، أو ركوب القطار الذي يمتد بين المطار ومحطة قطار جنيف المركزية، وفي الواقع يعد الانتقال بالقطار هو أسهل وأرخص وسيلة للوصول إلى المدينة.

أفضل المطاعم الحلال في جنيف .. تعرف عليها

“راسوي باي فينيت” في فندق ماندارين أورينتال

يعد هذا المطعم  الرائع الذي يحمل نجمة ميشلان والذي قام على تأسيسه الشيف الهندي المشهود له بالخبرة الطويلة “فينيت بهاتيا” هو أول مطعم هندي فاخر في جنيف، ولذا من دون أدنى شك توقع عند زيارته الاستمتاع بمجموعة من أفضل المأكولات الهندية الراقية في جنيف. وربما حتى سويسرا، مع قائمة متنوعة من الأطباق الانتقائية والنباتية مع الوصفات التقليدية الشهية التي تصنع بالنهاية مأكولات ذات مذاق شهي ونكهات عصرية.

نصيحة إذا كنت تتناول الطعام مع مجموعة كبيرة من الأصدقاء أو أفراد العائلة، فإن المطعم يحتوي على غرفة طعام خاصة لما يصل إلى 12 شخصا حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة تذوق الطعام بشكل أكثر راحة وسط أجمل الأجواء والتصاميم المبهرة.

 مطعم أرابيسك.. أفضل المطاعم الحلال في جنيف

يقع مطعم أرابيسك المرموق في فندق بريسيدنت ويلسون ال 5 نجوم ، وهو مثالي لاجتماع عمل أو وجبة رومانسية بفضل ديكوره الشرق أوسطي الرائع مع مجموعة من الأطباق اللبنانية اللذيذة، حتى أنه دوما ما يصنف ما بين السائحين باعتباره واحدا من أفضل المطاعم الحلال في جنيف ، إذ يتم تقديم اللحوم الحلال المعتمدة فقط في قوائم الطعام الاختيارية واليومية ويمكن تقديم الأطباق الخالية من الغلوتين عند الطلب.

نصيحة : إذا لم تكن من هواة المطبخ اللبناني، اسأل النادل عن أفضل الأطعمة الحلال التي يقدمها المطعم لزائريه، واعمل على الاختيار من بين إحداها.

 باروش

ما بين التصميم الرائع والزخارف التي لا تقارن، والموظفين الودودون، والموسيقى الحية الرائعة والطعام اللذيذ، ستستمتع عزيزي المسافر كثيرا بهذا المطعم الواقع بالقرب من وسط مدينة جنيف، والذي يعد واحدا من أفضل المطاعم الحلال في جنيف والتي دوما ما يقصدها مسافري العرب بالمدينة.

علاوة على ذلك يتميز هذا المطبخ الممتاز بأطباق شهية لبنانية ومغربية، ويتم تقديم اللحوم الحلال المعتمدة فقط، وفي الواقع، 80٪ من المنتجات المستخدمة في أطباق المطعم هي من المنتجات الفرنسية والسويسرية.

نصيحة : إذا كنت من محبي الشيشة، أو حتى ترغب في تجربتها خلال زيارة مدينة جنيف، باروش لديه غرفة ساحرة مخصصة للمدخنين، والتي تتميز بالتصاميم الرائعة والديكور الشرقي الأصيل.

 سوفرام

إذا كنت ترغب في تذوق الطعام التركي الطازج والأصلي، فننصحك بزيارة مطعم سوفرام الذي يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية التركية المكونة من اللحوم الحلال المشوية والأسماك وكذلك المزة اللبنانية اللذيذة، ويوصيك من سبقوك من الزائرين البدء بطبق المقبلات مع اختيار الوجبات الكباب مع لحم الضأن أوالدجاج ولحم البقر.

نصيحة : في أيام الصيف الحارة، تأكد من طلب طاولة في الحديقة أو في التراس الخلفي. أو بدلا من ذلك، تمتع بطلب الوجبات الجاهزة وتناول وجبتك في حديقة بوليو القريبة.

 لو ديوان.. أفضل المطاعم الحلال في جنيف

يقع هذا المطعم اللبناني الساحر على مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من محطة جنيف للسكك الحديدية و كواي دو مونت بلانك ، ما يجعله مكانا رائعا لتوديع هذه المدينة الجميلة أو أخذ قسط من الراحة من مشاهدة معالم المدينة. القائمة تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من اللحوم اللذيذة والأطباق النباتية وسط ديكور رائع من الزخارف الملونة مع النمط الشرقي بلمسة عصرية.

الجانب السلبي الوحيد أن المطعم يفتح أبوابه في وقت متأخر، من 11:30 حتي 02:00 ومن 9:00 حتي 11:00.

نصيحة : نظرا لشعبية المطعم الكبيرة بين سائحي العرب والمسلمين، لذلك من المتوقع أن تجده مزدحما بشكل كبير جدا في أوقات المساء، لذلك من الأفضل لك أن تعمل على الحجز المسبق أو طلب الوجبات الجاهزة بدلا من ذلك إذا كان الفندق الخاص بك يقع في مكان قريب.

 سالسبيل

يقع هذا المطعم الباكستاني والهندي على بعد خطوات قليلة من مقر الأمم المتحدة ، وهو مثالي لتناول الغداء مع زملاء العمل أو عند قضاء ليلة عائلية ممتعة، ويتميز سالسبيل بقائمة كبيرة ومتنوعة من الأطباق اللذيذة الحارة التي تتمتع بالتوابل الغنية، بما في ذلك وجبات اللحوم الحلال مع المشاوي والدجاج الرائع، ذلك فضلا عن أطباق الخضروات والأرز ذات الصيت الواسع بين الزائرين.

نصيحة : مطعم سالسبيل هو الأكثر شهرة بين مطاعم جنيف في تقديم طبق البرياني، وهو الطبق الهندي التقليدي المصنوع من التوابل والأرز واللحوم أو الخضار.

مطعم المكتوب المغربي

إن كنت من محبي الأطباق المغربية ، لا تفوت زيارة مطعم المكتوب المغربي خلال رحلتك بجنيف، والذي يتميز بمجموعة من أجمل الأطباق الشهية، بما في ذلك طاجن اللحوم مع الخضروات، والذي يجد صدى واسع بين زائري المدينة لاسيما من العرب والمسلمين.

 حافظ.. أفضل المطاعم الحلال في جنيف

المطاعم الحلال في جنيف

يعد مطعم حافظ واحدا من أقدم المطاعم  في جنيف، ويعتبر أيضا بفضل الطعام المذهل الذي يتم تقديمه مع الضيافة الدافئة، أحد أفضل المطاعم الحلال في جنيف، حيث يتميز بأجواء الشرق الأوسط الرائعة، مع فرص تناول أجمل المأكولات العربية، بما في ذلك طبق الكباب الأكثر شهرة، والذي يمكنك طلبه مع الأرز أو السلطات اللذيذة.

نصيحة : لا يفوتك في مطعم حافظ الاستمتاع بالحلوى الشرقية اللذيذة، بما في ذلك الكنافة والبقلاوة إلى جانب الآيس كريم بالفستق.

ابحث هنا