إذا كنت محظوظا بما فيه الكفاية لزيارة اليونان، يجب أن تبدأ زيارتك برؤية بعض الجزر اليونانية الرائعة، لاسيما تلك القريبة من أثينا، والتي يمكنك الوصول إليها في رحلة عبر العبارات التي ستأخذك من أثينا إلى أحد الجزر اليونانية في رحلة يوم، حيث يمكنك خلالها مشاهدة بعض المعالم التاريخية، مع الاسترخاء على الشاطئ وزيارة القرى الجميلة المحيطة، وفيما يلي وصف لبعض الجزر الواقعة بالقرب من أثينا والتي ستمنحك الفرصة للاستمتاع والترفية كما يجب أن يكون.

 8 جزر ساحرة بالقرب من أثينا

سيريفوس

سيريفوس هي جزيرة في سيكلاديز الغربية، ومعروفة بأبراجها القديمة مع مجموعة من أجمل القلاع والأديرة والمباني البيضاء المذهلة، فضلا عن ذلك فالجزيرة لديها ما ما يقرب من 72 من الشواطئ ذات المياه البيضاء الصافية، بما في ذلك بسيلي أموس بيتش، شاطئ غانيما، شاطئ فايا وشاطئ ليفيداكيا. وتشمل بعض المباني البارزة في الجزيرة دير موني تاكسيارتشون الذي بني في القرن الرابع عشر، فضلا عن البرج الأبيض القديم الذي يقع على قمة تلة عالية.

ولأن سيريفوس تحظى بشعبية بين الغواصين، فلا يفوتك الاستمتاع بهذه الرياضة الممتعة والتي تعمل على تقديمها العديد من الشركات المخصصة لذلك.

 سبيتسس

سبيتسس هي جزيرة يونانية معروفة بشوارعها المرصوفة بالحصى الساحرة، فضلا عن القصور التاريخية، إلى جانب دورها الحاسم في حرب الاستقلال اليونانية، وإن كنت من محبي اكتشاف ومعرفة المزيد عن تاريخ الجزيرة يمكنك زيارة متحف سبيتسس أو متحف بوبولينا، المخصص لعرض البطولات الحربية.

ويعد كهف بيكيري أحد أجمل المواقع في الجزيرة، حيث يمكنك السباحة والاستمتاع بأجمل المشاهد الطبيعية الخلابة، هذا فضلا عن شاطئ أيا باراسكيفي، الذي يحتوي على كنيسة صغيرة في مكان قريب، والذي يعتبر شاطئ هادئ ورائع للاسترخاء أو السباحة. ولعل إحدى السمات المميزة لسبيتسس هي حظر السيارات داخل حدود المدينة، فيما تشمل خيارات النقل السير وركوب الدراجات والعربات التي تجرها الخيول، ما يجعل منها وجهة مثالية للاستمتاع بالهدوء والأمان.

 كي

باعتبارها أقرب جزيرة من سيكلاديز إلى البر الرئيسى، تعتبر جزيرة كي وجهة شعبية للغاية بين الأسر الأثينية لاسيما في شهر أغسطس وعطلة نهاية الأسبوع على مدار السنة، ونتيجة لذلك فقد تجدها تشهد ازدحاما من حشود السائحين خلال موسم الذروة، فإن كنت من محبي الهدوء والاسترخاء، توجه إلى هناك في أشهر الربيع، ولعل أحد المعالم الأكثر شهرة في الجزيرة، زيارة دير باناجيا كاسترياني الذي يوفر إطلالات رائعة على بحر إيجة، كما أن كارثيا القديمة هو موقع أثري آخر مع بقايا معبد ومسرح يطل على البحر، فيما تشمل القرى الرئيسية في كي قرية فوركاري لصيد الأسماك.

اقرأ ايضاً :   اثينا اليونان مدينة الجمال والثقافة والتاريخ العريق

كما تفتخر جزيرة كي بالعديد من الشواطئ الرائعة التي لا تصدق، بما في ذلك شاطئ كوندوروس، شاطئ أوتزياس وشاطئ جياليسكاري، وقد تم اكتشافها مؤخرا من قبل الأثينيين كوجهة مريحة لعطلة نهاية الأسبوع ورحلات اليخوت الممتعة، نظرا لقربها من العاصمة اليونانية.

 أندروس

على بعد ساعتين فقط بالعبارة من ميناء رافينا في أثينا، تقع جزيرة أندروس اليونانية، و هي جزيرة جميلة مع أسلوب سيكلاديك المميز. وهي جزيرة جبلية في أقصى شمال أرخبيل سيكلاديس، وتضم مجموعة من أجمل الشواطىء اليونانية، والتي تشمل شاطئ أجيوس بيتروس وشاطئ أكلا، وفي هذه الجزيرة يمكنك أيضا زيارة بعض المتاحف المميزة في أندروس، مثل متحف أندروس الأثري، ومتحف الفن المعاصر ومتحف كليكلادز للزيتون، الذي هو في الواقع مطحنة زيتون مستعادة بشكل أصلي.

معلم بارز آخر في الجزيرة هو الدير المقدس باناغيا باناشرانتوس، وهو دير بيزنطي على قمة الجبل والذي يوفر مناظر بانورامية للجزيرة والبحر، ناهيك عن كون الجزيرة مكانا جيدا للسير لمسافات طويلة بالإضافة إلى ممارسة مجموعة متنوعة من الرياضات المائية مثل الغطس والغوص.

وقد بنيت بالايوبوليس، العاصمة القديمة للجزيرة في منحدر حاد، ولا يزال من الممكن حتى الآن رؤية حطام ميناءها تحت الماء، أما تشورا فهي القرية الرئيسية في أندرس، وتتميز بشكل خاص بالعمارة الرائعة والقصور الأنيقة، فنظرا لنشاطها البحري الغني في القرن الماضي، فقد شيد السكان المحليون قصور رائعة في جميع أنحاء الجزيرة.

أجيستري

أجيستري (وتسمى أيضا أنجيستري) هي جزيرة صغيرة في جزر سارونيك، قريبة جدا من إيجينا، ويمكنك الوصول إليها في رحلة قصيرة بالعبارة من أثينا ،وهي وجهة شعبية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في فصل الصيف، خاصة مع كونها تتمتع بمياه جميلة مثالية لكافة أنواع الرياضات المائية، بما في ذلك السباحة، والغوص بين مجموعة من أجمل الشواطئ الرئيسية، ولعل في مقدمتها؛ شاطئ دراغونيرا وشاطئ أبونيسوس.

كما تمتلك أجيستري العديد من الفنادق والمنتجعات، وأكبرها سكالا، فضلا عن ذلك الجزيرة لديها العديد من القرى الصغيرة التي يمكنك زيارتها وقضاء يوم مثالي من الترفية بين شوارعها التقليدية وأجوائها المثالية للاسترخاء.

اقرأ ايضاً :   اثينا اليونان مدينة الجمال والثقافة والتاريخ العريق

 إيجينا

تتكون إيجينا، التي هي جزء من جزر سارونيك، من جزيرة رئيسية والعديد من الجزر الصغيرة، وهي واحدة من أقرب الجزر إلى أثينا ، إذ يمكن الوصول بالعبارة من بيرايوس إلى هناك في حوالي 40 دقيقة فقط.

كما تشتهر هذه الجزيرة الجميلة بمجموعة لا تقارن من المواقع الأثرية الرئيسية، وعلى رأسها معبد أفايا، الذي يعود تاريخه إلى حوالي 500 قبل الميلاد. فإذا كنت مهتما بتاريخ المنطقة، يجب عليك أيضا زيارة المتحف الأثري في إيجينا، الذي يحتوي على أطلال وجدران من العصر الحجري الحديث.

وتشمل شواطئ الجزيرة، شاطئ ماراثوناس الواقع في مدينة إيجينا وشاطئ موني إسلاند. علاوة على ذلك فهذه الجزيرة هي أيضا موطن لمدرسة الإبحار، ولذا فهي المكان المثالي الذي يمكنك تحسين مهاراتك أثناء جولتك في هذه الجزيرة الجميلة.

 هيدرا

أثينا

هيدرا، تقع في خليج سارونيك المكون من جزيرة هيدرا جنبا إلى جنب مع دوكوس والعديد من الجزر المعزولة الغير مأهولة بالسكان، تمنح زائريها الكثير من الفرص الترفيهية التي لا تقارن مع استراحة يومية من صخب الحياة في أثينا، خصوصا وأن السيارات تقف خارج حدود هيدرا، ما يجعل من الجزيرة المكان المثالي للاستمتاع ببعض الراحة والهدوء.

وتعتبر القصور الرائعة التي تعود إلى القرن الثامن عشر على طول الواجهة البحرية من مناطق الجذب الرئيسية في الجزيرة، كما تضم هيدرا العديد من المتاحف، بما في ذلك لازاروس كوندوريوتيس، وهو قصر محفوظ بشكل جيد مخصص للتاريخ والثقافة المحلية، فيما تشمل بعض الشواطئ البارزة في هيدرا شاطئ سانت نيكولاس في هيدرا تون وشاطئ بيستي وشاطئ فليتشوس.

هل لديك اقتراحات أخرى بشأن أفضل الجزر القريبة من أثينا ، شاركنا في التعليقات.