الرغبة في جمع الأشياء الرائعة والقطع الأثرية الهامة يعود الى العصور القديمة. تجميع كل ما هو غالى وثمين فى قاعات عرض المتاحف حول العالم للحفاظ على هذه الاثار  للاجيال القادمة. اليك في هذا المقال 14من ابرز متاحف العالم التى لديهم جزء من أكبر وأهم بقايا و اثار حول العالم.

اشهر متاحف العالم

اشهر متاحف العالم

اشهر متاحف العالم

1. متحف اللوفر في في باريس :

متحف اللوفر

متحف اللوفر

إذا كنت في باريس لا يمكن أن تفوت زيارة متحف اللوفر، فهو ليس مجرد واحد من أكبر متاحف العالم. بل هو أيضا الأكثر زيارة على مستوى العالم. ننصح بشدة أن تصل قبل وقت الافتتاح لتجنب قوائم الانتظار شاهد رائعة  مايكل أنجلو (الموناليزا) أشهر لوحة فى العالم. يستغرق وقت زيارتك لغرفة النحت وقتا طويلا ، ايضا لا تفوت المجنح تمثال نايك وانظر إلى تلك الأسقف الرائعة!

2. ريجكس المتحف الوطني في أمستردام :

ريجكس المتحف الوطني في أمستردام

ريجكس المتحف الوطني في أمستردام

متحف ريجكس يقع في وسط أمستردام على بعد حوالي 30 دقيقة سيرا على الأقدام من المحطة المركزية. ديكورات المتحف من الداخل لافتة للنظر واللوحات في المعرض تنتمي في معظمها إلى الثقافة الفلمنكية. هناك الأعمال التي تنتمي إلى مستوى رامبرانت مثل “ليلة ووتش” وفيرمير في “الحلابة”، ولكن يوجد أيضا العديد من الرسامين الفلمنكية الأخرى التي هي أقل شهرة، ولكن جيدة جدا. نوعية الأعمال المعروضة تتسم بالبساطة المذهلة.  ومن اللطيف جدا أن تتجول وترى الأعمال الرئيسية من الفنانين المشهورين المعروضة بشكل جيد في جميع الطوابق.

3. متحف ديل برادو في مدريد:

متحف ديل برادو في مدريد

متحف ديل برادو في مدريد

زيارة هذا المتحف لابد منها فى أى رحلة إلى مدريد, وهو يناقش على نطاق واسع قلب الفن وتاريخ الإمبراطورية الإسبانية (غويا، فيلازكويز، تيتيان، وما إلى ذلك). قضاء يوم في روعة هذا المتحف أمر ممتع للغاية .ويوجد بالمتحف  دليلا ممتازا متعدد اللغات بالصوت ومطعم متعدد الاذواق .وسوف تجد الأعمال الفنية من الفنانين المشهورين دوليا. فهو احدى اشهر متاحف العالم التى لا تفوت زيارته اثناء وجودك فى مدريد.

4. متحف للفن الحديث في نيويورك :

متحف للفن الحديث في نيويورك

متحف للفن الحديث في نيويورك

وهو واحد من أفضل متاحف نيويورك حيث ستجد به خمسة طوابق كاملة من الأعمال الفنية، من القديم وصولا الى اعمال الفنانين المعاصرين مثل, فن وارهول البوب من الانطباعيين الفرنسيين، بوكسيوني ودي كيريكو، دالي، ماتيس وفريدا كاهلو. لا تفوت، لا سيما إذا كنت تريد أن ترى  “نماذج لبيكاسو أو “ليلة النجوم” التي كتبها فنسنت فان جوخ.

5. المتحف الوطني للأنثروبولوجيا في المكسيك :

المتحف الوطني للأنثروبولوجيا في المكسيك

المتحف الوطني للأنثروبولوجيا في المكسيك

في عام 1790 افتتح رسميا أول متحف للتاريخ الطبيعي في المكسيك. وينقسم المتحف إلى قسمين رئيسيين.  إجمالي الغرف فى المتحف حوالى 23 غرفة. إذا كنت تريد أن ترى كل شيء، لا نتوقع أن التجول لمدة ساعة واحدة تكفيك لرؤية كافة المعروضات الشهيرة على مستوى العالم الموجوده بداخل المتحف. فهوفى الحقيقة من اشهر متاحف العالم وخاصة فى مجال الانثروبولوجيا.

اقرأ ايضاً :   أفضل 10 رحلات سياحية ننصحك بها في ربيع 2017

6. متحف القصر الوطني في تايبيه تايوان :

متحف القصر الوطني في تايبيه تايوان

متحف القصر الوطني في تايبيه تايوان

المتحف الأكثر أهمية في تايوان هو دائما كامل العدد حيث ركوب الخيل للسياح من جميع أنحاء العالم. ويحتوي المتحف على مجموعة رائعة من الكائنات التي تنتمي إلى الحضارة الصينية، من عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا. حجم المتحف لافت للنظر حقا،عند زيارتك لتايوان لا تفوت ويارة هذا المتحف هو فى الواقع من اهم متاحف العالم.

7. متحف غوغنهايم بلباو في إسبانيا :

متحف غوغنهايم بلباو في إسبانيا

متحف غوغنهايم بلباو في إسبانيا

هة واحد من أكبر متاحف العالم ويقع في وسط مدينة بلباو بإسبانيا, و يبعد حوالي 5-7 دقائق سيرا على الأقدام من أقرب محطة مترو. يمكنك شراء تذكرة شاملة، والتي تتضمن أيضا مدخل متحف الفنون الجميلة. يفتح المتحف حتى الساعة 20:00. غوغنهايم هو المبنى الأكثر إثارة للاهتمام وهام معماريا في المدينة للمهتمين ولعشاق الفن المعاصر.

8. متحف الإرميتاج في روسيا :

متحف الإرميتاج في روسيا

متحف الإرميتاج في روسيا

من المستحيل أن ترى كل ما في هذا المتحف في يوم واحد ,هذا المتحف الضخم في سان بطرسبرج، روسيا. زيارة واحدة لا تكفي لتقدير الهندسة المعمارية التقليدية والأشغال فيه. ومما لا ريب فيه انك سترى واحدة من أفضل متاحف العالم الغنية بالاعمال الفنية من جميع أنحاء العالم، وببساطة لا يمكن أن تفوت زيارته اذا كنت تنوزى السفر والسياحة فى روسيا قريبا.

9. معرض أوفيزي في فلورنسا :

معرض أوفيزي في فلورنسا

معرض أوفيزي في فلورنسا

يقع في فلورنسا بإيطاليا، وسوف تحتاج يوما كاملا على الاقل لتعرف على الأعمال الفنية التي لا تقدر بثمن من حيث الجمال الفني وقيمتها التاريخية. لا توجد كلمات لوصف ثراء المعروضات هناك، عظمة المبنى نفسه واللوحات الجدارية على السقف. متحف أوفيزي ساحر ويستحق حقا مرتبتة كواحد من أفضل متاحف العالم.

10. المتحف البريطاني في لندن , إنجلترا :

المتحف البريطاني في لندن

المتحف البريطاني في لندن

المتحف الوطني في لندن الدخول به مجانا مع التبرع الطوعي.  يحتوي على العديد من التماثيل والأشياء المذهلة التى يعود تاريخها الى أعظم الحضارات في التاريخ. مجموعة المعروضات تبدأ من الآشورية – عصر البابلي، ولكن لافت للنظر على حد سواء هو وجود الاثر المصري الشهير “حجر رشيد”. وينظم المتحف بشكل جيد جدا مع وجود روائع تاريخية قيمة. إذا كنت لا تريد أن تأخذ دليل مقروء فعليك بالاستفادة من الدليل الصوتي لأنه أكثر واقعية ومفيد للغاية.

اقرأ ايضاً :   كيف تقضى اسبوع عطلة فى فرنسا ؟

11. متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي في الولايات المتحدة :

متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي

متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي

يقع في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، هو متحف أنيق من التاريخ الطبيعي. وتنقسم كل المعروضات المختلفة بداخلة من خلال قاعات. وهناك مجموعات أنيقة من الهياكل العظمية لحيوانات ما قبل التاريخ. وتضم المجموعة المعدنية رائعة، بالإضافة إلى تزيين جزئيا مثل الكهوف والمناجم. هناك الكثير من الألعاب التفاعلية المصممة للأطفال على المحاور الرئيسية في كل غرفة. يمكنك مشاهدة فيلم عن أصل الحضارة و عن الأسماك وهلم جرا. يمكنك دفع مقابل رسوم إضافية لزيارة قاعة الفراشات.

12. متحف طوكيو الوطني في اليابان :

متحف طوكيو الوطني

متحف طوكيو الوطني

هذا المتحف في اليابان يقدم مجموعة غنية عن الثقافة. المعروضات بداخلة يتم عرضها بشكل جيد ومضاءة. إنه متحف شامل وليس تاريخى فقط، وخصوصا الجزء المتعلق بالدروع والأسلحة. وهناك أقسام للاهتمام بالأزياء والملابس التى سوف تدهشك خياطتها الممتازة.

13. متحف الفاتيكان :

متحف الفاتيكان

متحف الفاتيكان

يقع داخل مدينة الفاتيكان، ويحتوى هذا المتحف على الكثير من صالات العرض. من خلال النوافذ المفتوحة، يمكنك التمتع بإطلالة بانورامية على روما. يمكنك شراء التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني لمتحف الفاتيكان، سوف لا يكون لديك وقت للوقوف في طابور، فقد يستغرق هذا يوما كاملا ولكن بالنهاية الامر يستحق فهو من اعرق متاحف العالم.

14-المتحف المصري الكبير :

المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير

المتحف قد جمع مجموعة متنوعة من العناصر من الفن المصري القديم. واحدة من المعروضات الرئيسية هي قناع توت عنخ آمون. ومن المثير للاهتمام للغاية رؤية الموميات و التوابيت وغيرها من التحف الفنية. يمكنك التجول لمدة ساعة، ولكن من المثير للاهتمام أن نفكر أنه في كثير منن المتاحف في جميع أنحاء العالم لديهم مجموعات صدرت من هنا في مهد الحضارة، والأمر كله هنا “في الداخل”.

في النهاية زيارة متاحف العالم المختلفة هي طريقة رائعة للتعرف على التاريخ والثقافات المختلفة والاكتشافات الأثرية العريقة. بل هو أيضا أفضل وسيط لمعرفة المعلومات والحصول على التعليم عن كل بلد وماضيها . زيارتك لاى واحد من المتاحف المذكورة اعلاة بالفعل يعد تجربة رائعة ونزهة ممتعة لعقلك.