أفضل ما يمكنك القيام به في فيينا في الشتاء

أفضل ما يمكنك القيام به في فيينا في الشتاء

ابحث هنا

فيينا هي وجهة جميلة للزيارة في أي وقت من العام، والشتاء ليست استثناء، حيث يمكنك خلال هذا الفصل من العام الاستمتاع بالكثير من الأشياء الممتعة للقيام بها من مشاهدة المعالم السياحية والاسترخاء ومشاهدة العروض وغيرها الكثير، بداية من زيارة أسواق رأس السنة الرائعة والاستمتاع بالثلوج الممتعة إلى حفل السنة الجديدة الجميلة، نأخذك في التقرير التالي ما بين مجموعة من أفضل ما يمكنك القيام به في فيينا في الشتاء.

أفضل ما يمكنك القيام به في فيينا في الشتاء

زيارة أسواق عيد الميلاد..  فيينا في الشتاء

تشتهر العاصمة النمساوية بتقديم عروضها خلال فترة الاحتفالات وتعتبر أحد أفضل أسواق رأس السنة في كل أوروبا، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الأكشاك التي تبيع الحرف اليدوية التقليدية، والكثير من المواد الغذائية والمشروبات النمساوية الدافئة، فضلا عن العروض اليومية الممتعة، فلا تفوت زيارة أسواق Karlsplatz  و Freyung  للاستمتاع بأجمل المشاهد خلال الاحتفالات برأس السنة.

ففي وقت رأس السنة الجديدة، تأخذ فيينا جانب مميز من السحر، حيث تزين سلاسل من الأضواء المتلآلئة كل الشوارع في المدينة الجميلة، بينما يتجول المقيمين والسائحين عبر الأكشاك الرائعة مع شراء مجموعة من أجمل الهدايا التذكارية الرائعة.

التزحلق على الجليد..  فيينا في الشتاء

يعد التزحلق على الجليد رياضة شتوية يمكن للجميع التمتع بها، حيث توجد العديد من حلبات التزلج على الجليد في جميع أنحاء المدينة لاسيما بين شهري نوفمبر ويناير، كما أنه خلال فترة عيد الميلاد ، يتم إنشاء حلبة للتزلج على الجليد بمساحة 6000 متر مربع بين Vienna Konzerthaus  و Inter-Continental Hotel ، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح والسكان المحليين على حد سواء.

كما أنه في حال انخفاض درجة حرارة المدينة بشكل كبير، فإن نهر الدانوب قد يتجمد بشكل كامل، مما يسمح لحشود المتزلجين بالانزلاق على حلبة التزلج الطبيعية بشكل رائع.

المقاهي الممتعة..  فيينا في الشتاء

لحسن الحظ ، هناك الكثير من الزوايا المريحة للاحتماء من الطقس البارد في فيينا في الشتاء ، وليس هناك مكان أفضل من المقاهي التقليدية في فيينا لهذا الأمر، والتي عادة ما تقدم المشروبات الساخنة فضلا عن مجموعات شاملة من المعجنات والكعك، بما في ذلك الشيكولاتة الغنية جدا.

شارك في الرياضات الشتوية..  فيينا في الشتاء

قد لا تكون لعبة الكيرلنج واحدة من أشهر الرياضات الشتوية، ولكن لا ينبغي تفويتها إذا كنت تزور فيينا في الشتاء، حيث يمكنك الاستمتاع بممارستها على حلبة التزلج على الجليد أمام ساحة قاعة المدينة، حيث يمكن لعشاق الرياضة إظهار مهاراتهم ، كما توجد حلبة صغيرة للتزلج هناك.

استمتع بالثلوج ..  فيينا في الشتاء

على الرغم من أنه لا يمكن لأحد أن يكون على يقين من تساقط الثلوج، إلا أن النمسا بشكل عام هي رهان آمن ومثالي إذ كنت تبحث عن سبل الاستمتاع بالوافد الأبيض خلال الاحتفالات بالسنة الجديدة، لذلك وعلى الأرجح سيكون بانتظارك عزيزي المسافر أجواء جميلة وساحرة إن حظيت بالزيارة في هذا الوقت من العام.

اكتشاف الثقافة النمساوية عبر الحفلات الموسيقية والعروض

تشتهر عاصمة النمسا، بكونها مركزًا ثقافيًا في أوروبا، مع مجموعة رائعة من العروض والحفلات الموسيقية على مدار العام. ومع ذلك ، يعتبر فصل الشتاء أحد الأوقات الأكثر خصوصية في العام للزيارة إذا كنت تبحث عن أفضل مجموعة من تلك العروض، بما في ذلك عروض دار أوبرا فيينا الشهيرة على مستوى العالم، ذلك فضلا عن الحفلات الموسيقية المتنوعة.

تناول الطعام اللذيذ..  فيينا في الشتاء

المطبخ النمساوي رائع ومتنوع، وبالفعل يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، لاسيما خلال فصل الشتاء، فمن أكشاك الطعام الرائعة في الشارع إلى الأسواق المتنوعة، سوف تكون مدللا للاختيار ما بين مجموعة متنوعة من الأطباق.

منتجعات التزلج..  فيينا في الشتاء

هناك عدد من منتجعات التزلج التي تقع على بعد حوالي 100 كم من فيينا، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القطار أو السيارة من المدينة، مما يعني أنه يمكنك القيام برحلة في نهاية الأسبوع من فيينا للاستمتاع بالتزلج، بما في ذلك منتجعات كيتزبوهيل، انسبروك، شرونس، وجارجيلين.

استرخ في السبا..  فيينا في الشتاء

على أولئك الذين يبحثون عن فترة راحة من الطقس البارد أن يتوجهوا إلى أحد المنتجعات الصحية العديدة في فيينا، والتي غالباً ما تقع داخل الفنادق البوتيكية أو حمامات السباحة المحلية.

احتفل بالعام الجديد

فيينا في الشتاء

حفل فيينا السنوي للسنة الجديدة هو حدث ضخم حقا ، يشاهده حوالي 50 مليون شخص حول العالم، فمع العروض الرائعة من أوركسترا المدينة الموسيقية وغيرها من الموسيقيين الدوليين الزائرين، من المؤكد انك ستحظى بفرصة مثالية لاستقبال العام الجديد وسط أجمل الأجواء ومع مجموعة من الذكريات التي لا تنسى.

التنزه سيرا على الأقدام..  فيينا في الشتاء

لايزال بإمكانك الكثير من فرص الاستمتاع عند زيارة فيينا في الشتاء ، حيث يمكنك إلى جانب التزلج على الجليد، القيام بجولة سيرا على الأقدام عبر تلك المسارات المحددة لتلك الرياضة، والتي تتميز بالمشاهد الطبيعية الخلابة المحيطة.

كما يمكنك أيضا الاستمتاع بركوب الدراجات الثلجية الممتعة وتسجيل أجمل الذكريات الرائعة ما بين جبال الألب والثلوج الجميلة التي تزين المشهد بشكل جميل.

 

نصائح عملية لزيارة فيينا في الشتاء

الطقس في فيينا في ديسمبر ويناير وفبراير، إليك متوسط ​​درجات الحرارة لهذه الأشهر:

ديسمبر – أعلى معدل له هو 3 درجات مئوية، وأدنى مستوى عند 0 درجة مئوية (37 درجة فهرنهايت / 32 درجة فهرنهايت).

يناير – أبرد شهر في السنة، أعلى معدل يصل إلى 2 درجة مئوية ، أدنى مستوى عند -4 درجة مئوية (36 درجة فهرنهايت / 25 درجة فهرنهايت).

فبراير- أعلى معدل هو 4 درجات مئوية ، أدنى مستوى عند -1 درجة مئوية (39 درجة فهرنهايت / 30 درجة فهرنهايت).

باختصار ، الطقس في فيينا في الشتاء ليس بالبرودة الشديدة، حيث يتميز بالأجواء المناخية المثالية التي تسمح بالكثير من الرياضات المتنوعة.

وعلى الرغم من الطقس الجيد المميز لفيينا بالمقارنة مع العديد من المدن الأخرى، فإن المطر والثلج شائعان جدًا ، لذا يجب أن تكون مستعدًا لكليهما، عبر زوج من الأحذية التي يمكن أن تتعامل بها مع البلل، جنبا إلى جنب مع الجوارب السميكة المناسبة، فضلا عن وشاح ، وقبعة متماسكة ، مع القفاز، وقميص بأكمام طويلة، وسترة، ومعطف شتوي متوسط ​​الحجم.

هل سافرت إلى فيينا في الشتاء من قبل؟ شاركنا بأرائك في التعليقات .

شاهد أيضا

السياحة في فيينا 

ابحث هنا