أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مطار شانغي بسنغافورة

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مطار شانغي بسنغافورة

ابحث هنا

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مطار شانغي بسنغافورة

إذا كنت من عشاق السفر الدولي، فمن المرجح أن تمر عبر مطار سنغافورة في مرحلة ما من رحلاتك، والذي يُعرف أيضًا باسم مطار شانغي ، وغالبًا ما يتم تصنيفه كأفضل مطار في العالم، حيث يضم مسبحًا على السطح وشلالًا داخليًا عملاقًا وحديقة الفراشات، وغيرها من المعالم والأنشطة الممتعة.

يعد مطار سنغافورة مركزًا مهمًا للسفر، حيث يخدم ما يقرب من 70 مليون مسافر سنويًا، ويربط جنوب شرق آسيا بأكثر من 400 مدينة و100 دولة حول العالم.

شاهد شلال دوامة المطر

أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مطار سنغافورة شانغي توقف جوهرة HSBC Rain Vortex

إذا كان هناك شيء واحد عليك رؤيته في مطار سنغافورة، فهو هذا الشلال العملاق من صنع الإنسان، والذي يسمى HSBC Rain Vortex، ويعد أطول شلال داخلي في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 40 مترًا ويتكون من 7 طوابق.

يمكن زيارة هذا الشلال مجانًا في جميع أوقات اليوم، وستجده في منطقة غابة جميلة تسمى وادي غابة شيسيدو، وهي مغطاة بأوراق الشجر الخضراء والأشجار ومسارات المشي.

يقع HSBC Rain Vortex في جوهرة شانغي، وهي منطقة عامة (وليست في الجانب الجوي)، لذا يتعين عليك المرور عبر دائرة الهجرة و”الدخول” إلى سنغافورة لرؤيتها، إنه متصل بالمحطة رقم 1، ويمكنك أيضًا الوصول إليه من أجزاء أخرى من مطار سنغافورة باستخدام القطار المعلق أو الحافلة المكوكية أو سيرًا على الأقدام.

مع العلم أن منطقة الغابة مفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لكن الشلال يتدفق فقط خلال النهار.

شاهد عرض الصوت والضوء

الشيء الوحيد الأفضل من رؤية الشلال العملاق في مطار شانغي في النهار، هو رؤيته مضاءً في الليل لعرض الصوت والضوء، وهو عرض قصير للصوت والضوء يتم عرضه مباشرة على الشلال في تجربة ممتعة ومثيرة للإعجاب.

يتم عادةً تقديم عرض الصوت والضوء عدة مرات كل مساء، ولكن يمكن أن تختلف الأوقات حسب الشهر، ويمكنك التحقق من أوقات العرض الحالية والقادمة على موقع Jewel Changi الإلكتروني .

المشي على جسر كانوبي

بعد أن ترى هذا الشلال الرائع، اذهب إلى جسر كانوبي وشاهده من الأعلى، وهو عبارة عن جسر زجاجي شفاف معلق على ارتفاع 23 مترًا فوق سطح الأرض، وبالفعل إذا لم تكن قد مشيت على جسر ذو قاع زجاجي من قبل، فهذا مكان رائع لتجربته، مع العلم أن الجسر مناسب للأطفال وليس مخيفًا جدًا للمشي عليه، حتى لو لم تكن من محبي المرتفعات.

يمكنك شراء التذاكر الخاصة بك عبر الإنترنت لهذه التجربة قبل أن تذهب، فشراءها مقدمًا يمكن أن يسرع العملية ويوفر عليك القليل من المتاعب عندما تكون هناك.

 اللعب في كانوبي بارك

يضم الطابق العلوي من جوهرة شانغي (في المستوى 5) منطقة ترفيهية تبلغ مساحتها 14000 متر مربع تسمى كانوبي بارك، والتي تضم مجموعة من الأنشطة الممتعة المناسبة للعائلة، وهي  واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مطار شانغي مع الأطفال.

مثل أنشطة مطار سنغافورة الأخرى المدرجة حتى الآن، يقع كانوبي بارك في جوهرة شانغي، وهي منطقة عامة (وليست في الجانب الجوي)، لذلك تحتاج إلى المرور عبر الهجرة و”الدخول” إلى سنغافورة لرؤيتها.

الاستمتاع بالتسوق

ملابس مراكز التسوق

سنغافورة بلد عظيم لمحبي التسوق، ومطار شانغي ليس استثناءً، فهناك الكثير من منافذ التسوق في جميع أنحاء مباني الركاب 1 و2 و3 و4 في مطار سنغافورة، ولكن يمكن القول إن أفضل أماكن التسوق هي في مركز شانغي جويل التجاري، الذي يضم ما يقرب من 300 منفذًا للطعام والتسوق خاصًا به.

يمكنك العثور على كل شيء هنا، بما في ذلك السلع الفاخرة والمجوهرات والساعات والملابس والأحذية والإلكترونيات ولعب الأطفال والهدايا والتذكارات والشوكولاتة.

شاهد مرور الطائرات (المحطة 1/2/3)

إذا كنت من عشاق الطيران أو مراقب الطائرات، فسوف تستمتع بمراكز التسوق في مطار سنغافورة، حيث يمكنك الجلوس ومشاهدة الطائرات أثناء قدومها وذهابها، وهي طريقة ممتعة لتمضية الوقت أثناء انتظار رحلتك.

توجد مراكز تسوق تقع في مباني الركاب رقم 1 و2 و3 في شانغي، وهذه جزء من المنطقة العامة بالمطار (وليس الجانب الجوي)، لذلك ستراها قبل اجتياز دائرة الهجرة و”الخروج” من سنغافورة لرحلتك.

 الاسترخاء في المنتجع الصحي (مبنى الركاب 1/2/3)

إذا كنت ترغب حقًا في الاسترخاء والراحة بين رحلات الطيران، فيمكنك الذهاب إلى منتجع صحي نهاري للعلاج بالتدليك وتدليك القدمين والمانيكير/الباديكير ومرافق الاستحمام.

يوجد في مطار سنغافورة منافذ سبا على الجانب الجوي من مباني الركاب رقم 1 و2 و3، ويمكنك الاطلاع على قائمة كاملة بالمواقع وساعات العمل على موقعهم الإلكتروني .

 الإقامة في فندق المطار (مبنى الركاب 1/2/3)

إذا كانت لديك رحلة ترانزيت أطول في مطار سنغافورة، فستحتاج إلى حجز إقامة في أحد فنادق المطار المريحة، وتوجد فنادق ترانزيت في مباني الركاب 1 و2 و3 بمطار شانغي.

يوتيلير سنغافورة شانغي.. يقع في المنطقة العامة لجوهرة شانغي (وليس الجانب الجوي)، ولكن على مسافة قريبة من المحطات رقم 1 و2 و3، وهي غرف مزدوجة صغيرة ولكن مريحة.

فندق إيروتيل ترانزيت..  يقع في الجانب الجوي من المبنى رقم 1، وتتوفر غرف فردية أو مزدوجة، كما أنها تحتوي على مسبح خارجي ومركز للياقة البدنية والمزيد.

فندق السفير ترانزيت، يقع على الجانب الجوي من المبنيين 2 و 3، وتتوفر غرف نظيفة ومريحة، ولكن مبالغ فيها قليلاً مقابل ما تحصل عليه.

فندق كراون بلازا المطار .. يقع بجوار المبنى رقم 3، وهو فندق فاخر يتمتع بإطلالات على المدرج وحوض سباحة ومركز للياقة البدنية وغير ذلك الكثير.

استرخ في صالة بريميوم (مبنى الركاب 1/4)

يحتوي مطار سنغافورة على صالات مستقلة ذات مقاعد مريحة، ومنافذ شحن، وخدمة الواي فاي، وقنوات تلفزيون دولية، وأطعمة ومشروبات مجانية، وتتوفر أيضًا مرافق المساج والاستحمام مقابل تكلفة إضافية.

هذه صالات مدفوعة الأجر، ولكنها مفتوحة للمسافرين من أي شركة طيران، ولا تحتاج إلى عضوية من أي نوع، ويمكنك إجراء الحجز عبر الإنترنت مسبقًا.

تقع صالة Plaza Premium في مبنى الركاب رقم 1 بالمطار، بينما تقع صالة Blossom في مبنى الركاب رقم 4،  وتقع كلتاهما في منطقة الترانزيت (الجانب الجوي).

السباحة في حمام السباحة على السطح (المبنى رقم 1)

هل تعلم أن هناك حوض سباحة على السطح وجاكوزي في مطار سنغافورة، وهناك تصاريح دخول يومية له؟ بالفعل يعد حمام السباحة هذا جزءًا من فندق Aerotel Transit Hotel، الذي يقع في الجانب الجوي من مبنى الركاب رقم 1 في مطار شانغي، وهو مفتوح عمومًا يوميًا من الساعة 12 ظهرًا حتى 9 مساءً.

يمكنك شراء تذكرة يومية مقابل 20 دولارًا سنغافوريًا للشخص الواحد، والتي تشمل الدخول إلى المسبح والجاكوزي والبار بجانب المسبح، بالإضافة إلى المناشف ومرافق الاستحمام المجانية.

 استمتع بدور السينما المجانية (المبنى 2/3)

إذا كان لديك ما يكفي من الوقت، فيجب عليك بالتأكيد الاستفادة من دور السينما المجانية في مطار سنغافورة، فتوجد مسارح مجانية تقع في الجانب الجوي من مبنيي الركاب 2 و3، وهي تعرض الكثير من الأفلام الرائعة للبالغين والأطفال على حدٍ سواء.

قم بزيارة حديقة الفراشات (مبنى الركاب 3)

يعد مطار شانغي فريدا من نوعه لامتلاكه أول حديقة فراشات في العالم في المطار، وهي موطن استوائي صغير لطيف به شلال وأكثر من 1000 فراشة استوائية من حوالي 40 نوعًا.

حديقة الفراشات مجانية الزيارة، وهي مفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتقع في الجانب الجوي من المبنى رقم 3، وإذا كنت في حالة عبور، يمكنك أيضًا الوصول إليه من أجزاء أخرى من مطار سنغافورة باستخدام القطار المعلق أو سيرًا على الأقدام.