هل تخطط لرحلة قريبة إلى كمبوديا ؟ حسنا، عزيزي المسافر، فهذا البلد جميل للغاية ، وهو موطنا للمناظر الخلابة، والشواطئ الجميلة، علاوة على تاريخ لا يصدق، مع مجموعة من السكان المحليين الأكثر جمالا وودا في العالم، فإذا كانت هذه هي الزيارة الأولى لك ، فهناك بعض المعلومات الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها قبل السفر إلى هناك.

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى كمبوديا

كمبوديا آمنة

وما زال الناس يتساءلون عما إذا كانت كمبوديا آمنة أم لا، وبالنظر إلى تاريخها المحزن وما يقال أن الألغام الأرضية لا تزال مكشوفة في هذا اليوم وهذا العصر، لابد أن تطمئن إلى أن جميع المناطق السياحية في كمبوديا قد تم تطهيرها من الألغام الأرضية، والبلد رائع وآمن للزيارة.

لا تشتري من الأطفال المحليين أو منحهم المال أو الطعام

مع وجوههم الصغيرة الجميلة، يمكن أن يكون من الصعب جدا مقاومة شراء الحلي من الأطفال المحليين الذين ستجدهم ما بين الشوارع العامة أو في خارج المعابد، ولكن وبحسب نصائح المسافرين، من فضلك، لا تعطي لهم المال أو الطعام ولا تشتري منهم، وعلى الرغم من الأمر قد يبدو قاسيا، لكنهم عندما يحصلون على الغذاء أو المال منك دوما ما يجدونها وسيلة يتخلون بها عن المدرسة والتعليم، فإن كنت ترغب في المساعدة، توافق الحكومة الكمبودية وتشجع بشكل صريح ونشط السائحين الذين يرغبون في الخير للتبرع للمدارس المحلية والمنظمات الخيرية بدلا من ذلك.

  تعلم بعض كلمات الخمير

الخمير هو اسم اللغة الكمبودية، وستقطع شوطا طويلا لتعلم بعض العبارات الأساسية، لذا يرجى القيام بذلك قبل السفر بتعلم عدد قليل منها، بما في ذلك مرحبا – سو سيدي وشكرا لك – آه كون ، وكذلك آسف – سوهم تو.

  لا يمكنك شرب ماء الصنبور

من الأفضل لك ألا تتناول مياه الشرب من الصنبور في كمبوديا، بدلا من ذلك، يمكنك شراء زجاجات كبيرة من الماء من السوبر ماركت لتحملها معك، لاسيما إن كنت من أصحاب المعدة الحساسة.

التوك توك وسيلة مثالية للانتقال

الطريقة الأسهل والأكثر متعة للانتقال بجميع أنحاء المدينة، تكمن في ركوب التوك توك في كمبوديا، فهي وسيلة آمنة وممتعة وسهلة أيضا، ولكن لا تنسى التفاوض على السعر مع السائق قبل التحرك، وذلك حتى لا يرفع السعر عليك بشكل مبالغ فيه، إلى جانب ذلك من الأفضل أن تحتفظ أيضا بعنوان الفندق حتى تتمكن من العودة بسهولة.

اقرأ ايضاً :   9 اسباب تجعل السياحة فى كمبوديا ممتعة و مثيرة

حذار من الاحتيال

تعرض بعض السائحين في شوارع سيم ريب وبنوم بنه من عملية احتيال شعبية، تتضمن قيام فتاة شابة ومعها طفل نائم صغير بالاقتراب منك مع الحديث بأنها لا تحتاج المال، وأنما تحتاج إلى وجبة غذاء، وتشير إلى مطعم ما، وفي النهاية إن وافقت ستطلب قائمة كبيرة من الطعام في المطعم وستكون أنت مطالب بفاتورة ضخمة في نهاية المطاف.

اللغة الإنجليزية موجودة على نطاق واسع

إذا كنت لا تتكلم الخمير، لا تقلق، فاللغة الإنجليزية موجودة على نطاق واسع في كمبوديا، فلن يكون لديك أي مشكلة في الانتقال بجميع أنحاء المدينة، وطلب الطعام أو التواصل مع البائعين المحليين.

احذر من السرقة في بنوم بنه

السرقة في بنوم بنه أمر وارد وقد حدث للكثير من المسافرين، لذلك احترس واحتفظ بالأشياء الثمينة في مكان آمن، بما في ذلك جواز السفر، والمجوهرات، ومن الأفضل أن تتركهم في خزنة الفندق الخاص بك عند الخروج، وفي الأماكن المزدحمة، اعمل على تحويل وضع حقيبة ظهرك إلى الجزء الأمامي من جسدك، فهناك الكثير من الحالات التي تعرضت للسرقة جراء وضع الحقيبة في الخلف وذلك عبر التوتوك والدراجات النارية التي تلتقط الحقيبة وتهرب بها سريعا عن الأعين.

ولكن إذا اتخذت الاحتياطات المناسبة، فإنك ستقلل من هذه المخاطر بشكل كبير. وبالمثل، لا تقف على جانب الشارع مع الهاتف والمحفظة في يدك، من فضلك ضع هذه الأشياء بعيدا عن الأنظار.

الحصول على بطاقة سيم أمر سهل

عند وصولك إلى المطار، ستجد عدد قليل من البائعين يبيعون بطاقات سيم، ومن السهل الحصول على واحدة، ما يعني أنه يمكنك البحث عن مطاعم جيدة أثناء الخروج واستخدام خرائط جوجل في حالة فقدانك للطريق.

اشرب الكثير من الماء

نظرا لارتفاع درجة الحرارة في بعض الأحيان في كمبوديا، تأكد من استكشاف المعالم السياحية في وقت مبكر لتجنب سخونة الأجواء في الظهيرة، مع شرب الكثير من الماء والمرطبات واستخدام الكريمات الواقية من الشمس.

زيارة المعابد في وقت مبكر من اليوم

تجنب الحشود السياحية عند زيارة كمبوديا، من خلال زيارة المعابد في وقت سابق من اليوم، وهذا مهم بشكل خاص للمعالم ذات الشعبية الكبيرة، بما في ذلك القصر الكبير، أنغكور وات وغيرها الكثير من الأماكن.

السكان المحليين ودودن للغاية

ستجد الكمبوديين رائعين في كل حالاتهم، دوما ما يقابلونك بابتسامة، فهم شعب عانى من كميات لا توصف من الرعب والألم على مر تاريخهم، ومع ذلك، عند مقابلتهم ورؤيتهم في الشارع، سوف يقابلونك بالحب والاحترام، وسوف تجد الأطفال الصغار أيضا يبتسمون في وجهك طوال الوقت.

اقرأ ايضاً :   طيران الإمارات تطلق خدمة يومية بين دبي و عاصمة كمبوديا

سيم ريب مكان جميل

سيم ريب مكان جميل وآمن، وأصغر بكثير من بنوم بنه، وتحظى دوما بعدد كبير من السائحين، ومن الآمن جدا بالنسبة لك اكتشافها سيرا على الأقدام، حتى في الليل، مع الاحتراس من المحتالين.

وتعتبر سيم ريب المنطقة السياحية الأكثر شعبية في كمبوديا، فهي موطن أنكور وات الأسطورية جنبا إلى جنب مع مجموعة من المعابد الأخرى، فهي مكان مثير للإعجاب، وفي حين يمكنك بالتأكيد القيام بجولة لزيارة المعابد بنفسك، من الأفضل دوما الاستعانة بسائق ودليل لهذا اليوم، والفندق الخاص بك يمكنه المساعدة في ترتيب ذلك وبسعر معقول جدا وأدلة مرخصة وتوفر الكثير من المعلومات العظيمة، إلى جانب ذلك ننصحك الاستعانة أيضا خلال تلك الجولة بسيارة مكيفة الهواء تأخذك من موقع واحد إلى التالي بدلا من التوك توك نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

التطعيمات لكمبوديا

دائما تحقق من الطبيب الخاص بك عن التطعيمات المطلوبة للبلدان التي سوف تزورها، ولكن وفقا لموقع CDC، فيما يلي التطعيمات الموصى بها عند السفر إلى كمبوديا:

التهاب الكبد A بسبب إمكانيات الأغذية المحدودو والمياه الملوثة في كمبوديا؛ بغض النظر عن مكان إقامتك أو تناول الطعام.

التيفود ، مرة أخرى بسبب الغذاء والمياه الملوثة، لاسيما إذا كنت في زيارة إلى المدن الصغيرة أو المناطق الريفية، أو إذا كنت تحب الأكل من عربات الشارع المحلية.

اكتشف كمبوديا

كمبوديا

في حين أن العديد من السائحين يتوجهون فقط إلى سيم ريب وبنوم بنه، إلا أنه من وراء هذه المدن، هناك الكثير من الجوهر الحقيقية التي تكشف عن الطريقة الكمبودية للحياة، ولعل رحلة إلى المناطق الريفية في كمبوديا سوف تسمح لك لتجربة الجانب “الحقيقي” لهذا البلد الممتع، حيث ستستمع هناك إلى قصص السكان المحليين مع معرفة المزيد عن حياتهم اليومية النموذجية.

ورغم أن السفر إلى كمبوديا قد لا يتضمن الفخامة والبذخ، ولكن إذا كنت على استعداد لتحمل الحرارة والتجول مع الغبار الذي يغطي الوجوه، فهذا البلد سيحمل لك الكثير من المفاجأت التي تنتظرك بجانب التاريخ، والامتنان، والوجوه المبتسمة من الكمبوديين، والتي ستظل ذكراها دوما قريبة إلى قلبك.