تقع لنكران في الجزء الجنوبي الشرقي من أذربيجان على بحر قزوين، وهي أحد أشهر وأجمل المدن في البلاد، حيث سيكون بإمكانك الاستمتاع هنا بوفرة من المعالم التاريخية والثقافية والهندسة المعمارية الرائعة، فضلا عن المناخ المعتدل والمناظر الطبيعية الجميلة التي تعد من أهم السمات المميزة لهذه المدينة التي إلى جانب مقوماتها السياحية العديدة تضم أيضا عدد من الينابيع الساخنة والرمال السوداء ذات الخصائص العلاحية التي تجذب السائحين من كافة أنحاء العالم.

تاريخ المدينة

لنكران واحدة من أقدم المستوطنات في أذربيجان، وتؤكد الحقائق وفقا لعلماء الآثار أن المنطقة مأهولة بالسكان من العصر البرونزي، وبسبب موقعها التاريخي الهام، فقد شهدت هذه المدينة حركة تجارة وصناعة رائجة على مدى تاريخها وتجدها تمتد إلى يومنا هذا لاسيما فيما يتعلق بصناعة السجاد والشاي.

وجهة ممتعة على مدار العام

وتعد مدينة لنكران مكان مثالي للاستمتاع بالهواء الطلق في أي وقت من العام، حيث الهواء النقي والطبيعة الجميلة جنبا إلى جنب مع وفرة من عوامل الجذب والضيافة الحسنة من السكان المحليين، حيث تقع المدينة في جزء جميل في الجنوب الشرقي للبلاد، وهي واحدة من المناطق الجغرافية الطبيعية الخمس في أذربيجان.

ما يمكنك القيام به في لنكران

قلعة المدينة

هناك الكثير من المعالم التاريخية التي تستحق الزيارة في لنكران، ولعل في مقدمتها قلعة لانكران، التي بنيت في القرن الثامن عشر لتكون أحد أهم التحصينات في المدينة، ولعل تصميمها الداخلي وطبيعة البناء تدل على الطبيعة الدفاعية للقلعة.

حديقة هركان الوطنية

تتمتع هذه الحديقة الوطنية بـ 150 نوعا من الأشجار والشجيرات والفريدة، علاوة على مجموعة لا تقارن من الحيوانات والطيور الجميلة، ما يجعل من هذا المكان وجهة مثالية للاستمتاع مع العائلة وسط مجموعة من المشاهد الطبيعية الخلابة والهواء الطلق.

يانار بولاغ

تحتوي هذه المنطقة على نبع ماء يغلي ويتدفق باستمرار، و يمكنك أن تجد هذا المشهد خارج لانكران على الطريق السريع إلى أستارا نحو مجموعة جميلة من الجبال إلى الغرب، والمكان مصدر جذب للكثير من السائحين من كافة أنحاء العالم.

اقرأ ايضاً :   دليلك السياحي لنظام النقل، والمعالم السياحية في مدينة باكو

الشواطئ

يتمتع جنوب مدينة لنكران بمجموعة من أجمل وأنظف الشواطئ المثالية لممارسة كافة أنواع الرياضات المائية، وهناك منفذ إلى الشاطئ من منطقة كانارميشا حيث توجد بعض المطاعم.

حديقة حيدر علييف

في وسط المدينة توجد حديقة مترامية الاطراف تسمى حيدر علييف، وفيها يجتمع السائحين والسكان المحليين للاستمتاع بالأجواء الجميلة ونوافير المياه المزينة بالأضواء والموسيقى، وما يزيد من روعة المكان أن هناك خطط جارية لتوسيع الحديقة على طول الطريق إلى البحر..

بحيرة زانبولان

تقع هذه البحيرة جنوب شرق مدينة لنكران، وتعد مكان مثالي لقضاء يوم رائع بين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة في الهواء الطلق.

بالقرب من بحيرة زانبولان، يمكن للسياح الذهاب إلى أحد مصانع الشاي الشهيرة في لانكران وتذوق الشاي المعروف على نطاق واسع بالمدينة بأكملها، مع زيارة بعض المصانع التي ستأخذكم في جولة سريعة للتعرف على طرق صناعة الشاي في لانكاران.

التسوق في المدينة

ويمكنك أيضا السير والتجول عبر بازار المدينة مع الاستمتاع بشراء مجموعة من الحرف اليدوية المحلية الجميلة، التي تشتهر بها جميع المدن في أذربيجان، علاوة على اقتناء عدد من الهديا التذكارية الجميلة التي دوما ما ستذكرك بروعة الرحلة.

الطعام في المدينة

لنكران

لنران لديها الكثير من الأطعمة شبه الاستوائية، وإذا كان لديك فرصة، تأكد من تجربة بعض هذه الأطعمة الإقليمية لتحظى بفرصة التعرف على الأطباق الشهيرة في البلاد، ويمكنك الاستمتاع بتلك التجربة في مطعم دلغا، وهو أفضل مطعم في لانكران، حيث يقدم  أطباق متعددة مثل السمك ولحم الضأن، علاوة على زيارة مطعم ساهل الذي يقع جنوب حديقة حيدر علييف بجوار جسر الحديد ونهر لانكاران.

كما أن مطعم تيتانك الذي بني حديثا في شكل سفينة في أحد ضواحي المدينة على طريق البحر والمجمع الأولمبي سيمنحك تجربة لا تنسى مع إطلالة مذهلة على البحر أثناء تناول الطعام هنا.

اقرأ ايضاً :   خشماز.. مدينة الطبيعة والاسترخاء في أذربيجان

وإن كنت تود معايشة التجربة في لنكران كالسكان المحليين، نوصيك بتجربة مطعم أوزبكي الذي يقع بجوار المكتبة ويحظى بشعبية كبيرة بين الناس في المدينة.

الفنادق في لنكران

يصنف فندق غالا هوتل من فئة 4 نجوم ويوفر أماكن إقامة مريحة وخدمات رائعة، فضلا عن ذلك يضم مركزا للمؤتمرات ومركزا لرجال الأعمال وخدمة لغسيل الملابس ومطعما، كما يضم أيضا 56 غرفة.

يتمتع فندق زازار بموقع هادئ ومركزي (بجوار مسرح الدراما)، و يوفر للنزلاء الهدوء وسهولة الوصول إلى مدينة لنكران الصاخبة، وهنا تتنوع خيارات الغرف ويتم تضمين وجبة الإفطار في السعر.

دالغا هوتل هو الفندق الأقل تكلفة في لانكاران، ويوفر للزائرين تلفزيون مع قنوات فضائية في الغرف، ويوجد مطعم في هذا الفندق الذي يضم 5 غرف.