تمتاز جزيرة سردينيا الإيطالية وهي ثاني أكبر جزيرة في البحر المتوسط بعد صقلية بمئات الكيلومترات من الساحل، مع العديد من الشواطئ والخلجان، فضلا عن الغابات والسهول الرائعة وكذلك الريف المذهل والمراكز التاريخية في المدن المتنوعة مثل كالياري، ألغيرو وبوسا، فاحزم حقائبك هذا الصيف وتوجه إلى هناك لقضاء أسعد العطلات في أحد أجمل الوجهات الإيطالية.

الشواطىء الرائعة

سردينيا لديها أكثر من 1800 كيلومتر من السواحل، وإن كانت تتغير طبيعتها حسب موقعها من الجزيرة، إلا أن جميعها يستحق الاستكشاف؛ فالساحل الشرقي يتميز بالمياه الأكثر هدوءا مع مناطق ذات جمال مميز يفضلها الكثير من السائحين، وتشمل الشواطئ التي يمكن زيارتها كابو كاربونارا و سبياغيا ديل سيميوس و سبياغيا ديل ريسو.

الساحل الشرقي الأوسط في منطقة كالا غونوني له منحدرات مذهلة وتشكيلات صخرية بكر، ويمكن الوصول إلى بعض الشواطئ سيرا على الأقدام، على العكس من البعض الآخر الذي لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب، بما في ذلك كالا ماريولو، كالا سيسين وكالا لونا.

فيما يتميز الساحل شمالا بالقرب من سان تيودورو، بشواطئ رملية بيضاء واسعة وخلجان رائعة تستحق الاكتشاف.

ويضم ساحل كوستا سميرالدا الشهير عالميا والواقع في شمال سردينيا الخلجان المذهلة، فضلا عن امتداد طويل من الرمال البيضاء والفنادق الفاخرة، وتشمل الشواطئ التي يمكن زيارتها كابريتشيولي و سبياغيا ديل برينسيب و ليسشيا روجا.

على الساحل الغربي الأوسط لسردينيا تقع شبه جزيرة سينيس، وهي منطقة محمية بحرية، لديها معالم ذات جمال استثنائي نادرة، وتشمل الشواطئ التي يمكن زيارتها إروتاس، ومايموني، وماري إرمي، وسا ميسا لونغا.

اقرأ ايضاً :   تقرير مصور عن اجمل مدن العالم للسياحة

كما أن هناك اثنين من الشواطئ الرئيسية في جزيرة إسولا روسا؛ سبياجيتا ديل بورتو و سبياغيا لونغو، ويتميزان المياه الكريستالية النقية والتي تعد مصدر جذب قوي للغواصين والسباحين، علاوة على ذلك تضم هذه الجزيرة المطاعم والفيلات المثالية للأسرة.

نصائح مفيدة وهامة ستساعدك كثيرا عند السفر إلى إيطاليا

الحياة البرية

تماما مثل العديد من الجزر الأخرى، سردينيا تمتاز بالحياة البرية الفريدة من نوعها، إذ بإمكانك هنا أن تجد الغزلان والثعالب التي تعيش في الجبال، علاوة على أنواع مختلفة من الطيور، مثل الفلامنغو الوردي وغيرها الكثير.

 الرفاهية

يمكنك العثور على الكثير من الفنادق الفاخرة والفيلات ونوادي الجولف والشواطئ الخاصة في سردينيا لاسيما في منطقة كوستا سميرالدا التي تعد وجهة فاخرة ومقصد الكثير من المشاهير والسياسيين والرياضيين وقادة الأعمال، التي يفضلونها كوجهة مثالية لقضاء العطلة عاما بعد آخر.

الاسترخاء في المنتجع الصحي

يقع فندق ماريندا ثالاسو أند سبا في الجزء الشمالي الغربي من الجزيرة، ويتيح لك فرصة رائعة للاسترخاء بين مجموعة من العلاجات الصحية المميزة، ولا يحتاج الأمر لأن تكون ضيفا في هذا المنتجع للاستمتاع بهذه الفوائد المريحة لتلك العلاجات، فاحرص على الزيارة والتجرية.

ويتميز هذا المنتجع الصحي ببركة سباحة داخلية مع تدليك مائي وصالة رياضية وحمام تركي وساونا ومساج.

 الرياضة في سردينيا

وتعد سردينيا جوهرة متألقة في البحر الأبيض المتوسط ومثالية لكافة الرياضات، فسواء كنت من المبتدئين أو من محبي المغامرة، فدوما ستجد ما يناسبك في هذه الجزيرة الرائعة، فيمكنك هناك تسلق الصخور، والاستمتاع باليخوت في كوستا سميرالدا، وركوب الأمواج في لا ماريندا، والمشي في الجبال الوعرة، والسباحة في البحر الأزرق، وصيد الأسماك لعشاء المساء، وحتى فرص الغوص الشعبية في جميع أنحاء الجزيرة.

ماذا تشاهد في سردينيا ؟

نوراغي

 

تعد نوراغي أحد رموز سردينيا التاريخية والتي تستحق الاكتشاف، وإن كنت لا تعلم معناها، فهي أكواخ حجرية وجدت في سردينيا منذ آلاف السنوات ولازالت قائمة إلى اليوم بجميع أنحاء الجزيرة لتحكي قصص ومعلومات عن هذه الوجهة السياحية التي لازالت بعض قراها أيضا تحتفظ بالعادات القديمة للسكان الأصليين.

اقرأ ايضاً :   بالصور .. أجمل الأماكن السياحية لمحبي الطبيعة في إيطاليا

أرخبيل مادالينا

يتكون هذا الأرخبيل من 7 جزر رئيسية، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو لما يتمتع به من جمال وطبيعة رائعة، وإن كنت تفضل زيارته يمكنك الاشتراك في أحد الجولات المنظمة والتي تسمح لك الاستمتاع ببعض الشواطئ الصغيرة والخلجان التي لايمكن الوصول إليها إلا عن طريق القارب.

 شاطئ شيا

في منطقة شيا ذات الشواطىء البكر يمكنك أيضا زيارة المواقع الأثرية في أقدم قرية سردينية، علاوة على زيارة منارة فارو دي كابو سبارتيفنتو.

  ألغيرو

ألغيرة هي مدينة ساحرة وفريدة من نوعها في الشمالي الغربي من سردينيا، إذ تضم مركز تاريخي رائع ومجموعة من الشواطئ المذهلة لمحبي الاستجمام.

  كارلوفورت

تقع منطقة كارلوفورت في الساحل الجنوبي الغربي لسردينيا، وتعد مكان هادئ وجميل، مع شواطئ ذات مياه فيروزية صافية، وشوارع ضيقة ساحرة، والكثير من الأماكن الجميلة للزيارة.

كاستلزاردو

بلدة كاستلزاردو هي قرية ساحرة من القرون الوسطى ودوما ما تصنف ضمن “أجمل القرى في إيطاليا”، وزيارة إلى أعلى قلعة دوريا، التي تهيمن على آفق المدينة، ستسمح لك بالاستمتاع بمناظر مثيرة على خليج أسينارا.