يقع ساحل أمالفي إلى الجنوب مباشرة من نابولي، وهو أحد أكثر الوجهات الساحرة في إيطاليا، حيث تنتظرك على طول هذا الشريط المثير للإعجاب من الساحل، فرص عدة لاكتشاف المدن الملونة والجبال الوعرة التي تواجهها البحار الزرقاء الزاهية، فليس من المستغرب أن يأتي إلى هنا الكثير من مشاهير العالم، فالعطلة بين التلال، والعديد من المواقع التاريخية، ومناطق الجذب الطبيعية من المؤكد لها طابع أخر بالمقارنة مع وجهات العالم.

ساحل أمالفي

يطل ساحل أمالفي على ساحل دراماتيكي بالبحر الأبيض المتوسط، وتجد المنازل هنا تبدو وكأنها جواهر متراصة على التلال والمنحدرات مع خلفية مذهلة من المناظر الجميلة على البحر الذي سيبدو لك في كل زيارة أروع مما سبق.

في حين أن القوارب ذات الألوان الزاهية تقبع في مرافئ قرى ساحل أمالفي، تقدم المدن مشاهد من المنازل التاريخية التي ستبدو لك للوهلة الأولى أنها مكدسة فوق بعضها البعض بينما هي في الحقيقة تتشبث بتشكيلات الصخور الوعرة شبه العمودية، هذا بالإضافة إلى مشاهد الأخاديد الخصبة والشواطئ الرملية، وبساتين الليمون والزهور الأصلية، وأشجار الزيتون والرائحة العطرة في الهواء الطلق.

على مدى مئات السنين، كانت هذه المنطقة المعزولة وجهة شاطئية معروفة، وقد تطورت إلى بقعة سياحية شهيرة بين سائحي العالم في السنوات الأخيرة خاصة لإمكانياتها الرومانسية والتنوع العام الذي تحظى به، مع العديد من منتجعات البوتيك والمنتجعات الصحية والمطاعم الرائعة في الهواء الطلق، علاوة على الموانئ الجميلة، والأنشطة الرياضية المائية الوافرة.

يمتد ساحل أمالفي من خليج ساليرنو ويمتد من بلدة ساليرنو غربا إلى بوسيتانو، حيث يكون بإمكانك أن تبدا رحلتك من ساليرنو مع المدينة القديمة الساحرة وتتجه في طريقك إلى الغرب بين القرى الأكثر روعة في أمالفي، بما في ذلك فيتري سول مار، سيتارا، مايوري، مينوري، رافيلو، أتراني، أمالفي، برايانو، وصولا إلى بوسيتانو.

أفضل الأوقات للسفر إلى ساحل أمالفي

يمثل موسم الذروة للسفر إلى ساحل أمالفي من مايو إلى سبتمبر، وهي الفترة  الأكثر ازدحاما من السنة لزوار المنطقة ، وخاصة عطلة نهاية الأسبوع في يوليو وأغسطس، أما خلال أيام الأسبوع في أشهر مايو ويونيو ويوليو وسبتمبر فتقل أعداد الحشود ويكون الطقس المثالي.

أفضل الأنشطة السياحية في أمالفي

المشي لمسافات طويلة على ساحل أمالفي

ترتبط العديد من المدن على طول ساحل أمالفي من قبل مسارات جيدة، حيث يكون بإمكانك رؤية المنطقة بأكملها سيرا على الأقدام في طريقك من قرية إلى أخرى مع التوقف لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية بين منحدرات الحجر الجيري، بساتين الليمون، وأشجار الزيتون، والمشاهد المذهلة للبحر المتلألئ، ولا يفوتك اجتياز التضاريس الجبلية، التي تضم آفاق بانورامية مذهلة.

الشاطئ ورحلات القوارب

ستجد في كل قرية ساحلية على طول ساحل أمالفي أماكن فريدة للسباحة والمشاركة في الأنشطة المائية الممتعة، بداية من شاطىء بيا دي ليرانتو، و بونتا كامبانيلا الذي لايمكن الوصول إليه سوى سيرا على الأقدام في قرية نيرانو، بعد ذلك، توجه إلى الشاطئ الصغير في مارينا دي فورور، وشاطئ قرية مايروي الذي يعد أحد أطول الشواطىء على الساحل. وأخيرا، تتميز بوسيتانو سبياغيا غراندي، بشريط مذهل من الشاطئ الذي يقع على بعد خطوات قليلة من المطاعم وأماكمن التسوق.

وفي الوقت نفسه، توفر عدد من المدن الساحلية فرص تأجير قوارب الكاياك إذا كنت تفضل استكشاف الساحل كما يمكنك الغوص واكتشاف العديد من مشاهد الحياة البحرية تحت الماء.

قرى أمالفي

في حين أن هناك العديد من البلدات والقرى التي تستحق الزيارة على طول الساحل، فإن رافيلو، أمالفي، وبوسيتانو هي بالتأكيد ثلاثة من المدن الأكثر إثارة للاهتمام، ولذلك ندعوك لزيارة قرية أمالفي التي تقع في منتصف الطريق بين سورينتو وساليرنو، وهي إلى جانب ما تقدمه من مشاهد رائعة، تعد أيضاً ميناء ساحر يمكنك الوصول من خلاله إلى الجزر والبلدات القريبة، ولا تنسى أن تتسوق بين شوارع أمالفي الضيقة التي تمتاز بمشاهد العمارة المدهشة.

اقرأ ايضاً :   ما وراء روما: 8 مدن إيطالية بديلة

في منتصف الطريق بين سورينتو وأمالفي تقع بوسيتانو، التي يقال عنها أنها بلدة المنتجع الأكثر شهرة في المنطقة بفضل منازلها الملونة التي تبدو مكدسة على التلال، وما تقدمه للزائرين من مطاعم رائعة ومقاهي ذات إطلالة رائعة على الساحل.

وأخيرا، لا تفوت زيارة رافيلو، وهي بلدة لطيفة على الساحل، وتمتاز بساحة كبيرة وحدائق واسعة محاطة بالمواقع التاريخية ومناظر خلابة لخليج ساليرنو.

الوصول إلى هناك

أفضل الخيارات للوصول إلى إيطاليا هو مطار ليوناردو دا فينشي والمعروف أيضا باسم فيوميسينو روما، وهو أكبر مطار في البلاد، ويقع على بعد حوالي 3.5 ساعات من منطقة ساحل أمالفي عبر السيارة.

يمكنك أيضا الوصول بسهولة إلى مدينة نابولي في غضون 90 دقيقة من روما عبر القطار، ومن هناك تستطيع استخدام خدمة العبارات للوصول إلى قرية بوسيتانو في 75 دقيقة.

مع الأخذ في الاعتبار أن القيادة في منطقة أمالفي خلال موسم الصيف يمكن أن يكون مربكة بسبب الازدحام، ، وعدم وجود مواقف للسيارات.