تينيريفي هي جزيرة التناقضات المذهلة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والتقاليد الغنية، ولكونها أكبر جزر الكناري الإسبانية، فستجد بها الكثير من المعالم والأماكن السياحية، علاوة على الأنشطة الترفيهية المثيرة التي دوما ما تجذب السائحين من كافة أنحاء العالم، ولذا ندعوك إلى التعرف عليها عبر التقرير التالي..

ماذا تزور في جزيرة تينيريفي

بلايا دي لاس الأمريكتين ولوس كريستيانوس

تينيريفي

تقع منطقة بلايا دي لاس الأمريكتين ولوس كريستيانوس على الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة تينيريفي، وقد شهدت على مدى السنوات ال 30 الماضية الكثير من التجديدات لتصبح أحد أكبر منتجعات العطلات في أوروبا، حتى أنك عند الزيارة إلى هناك ستستمتع بعدد كبير مع الفنادق الفاخرة والمباني السكنية المخصصة للسائحين الباحثين عن فرص جيدة للاستجمام بين الشمس والشواطئ.

وهنا ستجد العديد من الشواطئ الجميلة، والكثير من المعالم والأنشطة السياحية، ومجموعة واسعة من المقاهي والمطاعم وربما أفضل أماكن للتنزه في جزر الكناري، ويمكن لمن يبحثون عن منتجع أكثر هدوءا البقاء في منتجع لوس كريستيانوس، الواقع على بعد 25 دقيقة سيرا على الأقدام من هذه المنطقة.

حديقة تيد الوطنية

تمثل الحديقة الوطنية “لاس كانيداس ديل تيد ” الواقعة في الجبل البركاني الذي يحتل الجزء الأوسط من تينيريفي منطقة محمية منذ عام 1954، وهنا سوف تجد بعض من المناظر الطبيعية الأكثر إثارة في العالم، بما في ذلك حفرة بركانية هائلة م ومن يتحلى بالمغامرة لتسلق أعلى قمة في اسبانيا وهي جبل تيد، لابد أن يعلم أن الشتاء في الحديقة يتسم بكثرة الثلوج والرياح القوية، في حين أن الصيف يمكن أن يشهد ارتفاع درجات الحرارة إلى ما فوق 40 درجة مئوية.

هناك خدمة تلفريك تحمل الزوار إلى القمة، ولكن العديد منهم يفضلون التسلق بأنفسهم للاستمتاع بالنباتات والحيوانات النادرة، بما في ذلك العديد من أصناف السحالي والطيور.

اقرأ ايضاً :   تعرف على أهم النصائح قبل سفرك الى مدينة أكرا فى غانا

بيراميدس دي غويمار

على الساحل الشرقي من تينيريفي، توجد ستة من الأهرامات التي لاتزال أصولها غير معروفة لعلماء الآثار إلى الآن، فقد كان يعتقد في البداية أن الأهرامات هي مجرد بقايا من المدرجات الحجرية الزراعية، أو أكوام عشوائية من الحجر تركها المستوطنين الأسبان في وقت مبكر، غير أن ثور هايردل، عالم الأنثروبولوجيا النرويجي الذي عاش في غويمار حتى وفاته في عام 2002، كان يعتقد عكس ذلك، وأشارت أبحاثه إلى أن الأهرامات شيدت بشكل مماثل لتلك الموجودة في المكسيك وبيرو وبلاد الرافدين القديمة.

الأهرامات الآن محاطة في حديقة إثنوغرافية محفوظة؛ كما يتضمن الموقع متحف،، مقهى ومتجر للهدايا التذكارية.

ماسكا

للاستمتاع بالمناظر الخلابة غند زيارة تينيريفي يمكنك القيام برحلة إلى الطرف الشمالي الغربي من الجزيرة إلى قرية ماسكا الخلابة التي تقع في جبال تينو، متشبثة بمنحدرات الوادي الأخضر العميق بجانب طريق ضيق مليء بانحناءات جميلة.

غاراشيكو

غاراشيكو هي مدينة تاريخية هادئة، وقد كانت في الواقع الميناء الأكثر أهمية في الجزيرة حتى دمرت في عام 1706 بسبب ثورة بركانية، وهنا ستجد العديد من المعالم التاريخية، بما في ذلك قلعة سانت مايكل، وتعد هذه القرية عمليا بمثابة متحف حي يفضل اكتشافه.

شواطئ تينيريفي

الطبيعة البركانية لجزيرة تينيريفي انطبعت على الشواطىء الموجودة بالرمال السوداء، ولعل أفضل شواطئ تينيريفي هي لوس جيغانتيس وسان خوان في الغرب وفانياب، وشاطئ لوس كريستيانوس.

رحلات القوارب من تينيريفي

هناك عدد كبير من الشركات تعمل على تقديم رحلات القوارب للسائحين في تينيريفي، والتي تحظى بشعبية كبيرة لاسيما لمحبي رؤية الحيتان والدلافين الي قد تكون قريبة جدا في كثير من الأحيان من القارب، فإن كنت تخطط للاشتراك فاعلم أن الرحلات تنطلق إما من برتو كولون في بلايا دي لاس الأمريكتين، أو من ميناء لوس كريستيانوس.

اقرأ ايضاً :   تعرف على أهم النصائح قبل سفرك الى مدينة أكرا فى غانا

معلومات قبل السفر

المناخ في الجزيرة

إن كنت لا تعرف كثيرا عن المناخ السائد في جزر الكناري على مدار العام، فاعلم أن الفرق في درجة الحرارة بين الصيف والشتاء منخفض جدا في تينيريفي ، الأمر الذي يجعل من الجزيرة وجهة مثالية لقضاء العطلات الشتوية أيضا.

الوصول إلى الجزيرة

هناك اثنين من المطارات المختلفة في تينيريفي؛ مطار لوس روديوس، ويقع في الجزء الشمالي الشرقي من الجزيرة ويتلقى معظم الرحلات الداخلية من المطارات الإسبانية الأخرى، إلى جانب مطار رينا صوفيا الذي يقع في جنوب الجزيرة، وهو الأفضل إذا كنت مسافرا إلى المنتجعات الجنوبية، كلوس كريستيانوس، بلايا دي لاس أميريكاس، بلايا بارايسو أو لاس غاليتاس، واعلم أن معظم الرحلات الدولية تصل إلى المطار الجنوبي.

ويعد خيار استئجار سيارة في الجزيرة أفضل رهان خاصة إن كنت ترغب بالاستمتاع بجميع المناطق السياحية في تينيريفي، وهو أمر جيد وبأسعار مناسبة.