إقليم توسكانا .. أحد الروائع الإيطالية التي يحلم بزيارتها محبي السفر والسياحة، فما بين الطبيعة الغناء والتقاليد الإيطالية والغذاء التقليدي ستستمتع كثيرا بزيارة هذه الوجهة الفريدة والتي لابد أن تضعها على قائمة رحلاتك المقبلة، ولكن قبل التخطيط اختر من هذه القائمة أفضل مدينة في توسكانا تود زيارتها .

مدن توسكانا .. جواهر خفية في قلب إيطاليا

لوكا

لوكا هي واحدة من أجمل المدن في توسكانا ، إذ تتميز بالكثير من الجمال والطبيعة البكر علاوة على التاريخ الغني والأجواء الإيطالية التقليدية، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل يمتد الجمال أيضا ليشمل روعة جدران عصر النهضة التي تطوق المدينة والتي تحملك في رحلة سريعة عبر التاريخ لترى الكثير من المعالم والأثار التاريخية الفريدة لاسيما في المدينة القديمة ذات الخصوصية الكبيرة والجمال اللافت في كل مكان.

وإن كنت تتمنى زيارتها فيفضل خلال الخريف، حيث تكون جذابة وذات سحر خاص، كما أن الصيف هو أيضا الوقت المناسب للزيارة بالتزامن مع مهرجان الموسيقى الشهير بالمدينة.

فولتيرا

موقع فولتيرا البعيد نسبيا يجعلها بمنأى عن أعين السائحين، وذلك على الرغم من كونها بلدة مذهلة ذات أصول تاريخية قديمة، حتى أنك ستتمكن من العثور على آثار التاريخ في المدينة بكل مكان، بداية من الأسوار المحصنة إلى المقابر وحتى متحف إتروسكان المليء بالتحف والمقتنيات القديمة، ويمكنك الوصول إليها عبر وسائل النقل العام عن مدينة بيزا التي تبعد 50 كم.

اقرأ ايضاً :   أجمل الأماكن السياحية في إقليم توسكانا الإيطالي

سوفيريتو

تعتبر سوفيريتو وجهة مثالية عند زيارة توسكانا لمحبي الاستجمام والهدوء في أجواء من السلام والصفاء، فهي صغيرة وذات سحر خاص يتكشف للزائرين من بين المباني الحجرية القديمة، وعلى طول الشوارع الضيقة والمرصوفة بالحصى. فإذا كنت ترغب في قضاء عطلة رائعة في إيطاليا، يمكنك استخدام سوفيريتو كقاعدة لاستكشاف الريف من حولك مع الاستمتاع بالطبيعة وفرص الترفيه المميزة.

مونتيرجيوني

توسكانا

في العصور الوسطى كانت هذه المدينة المسورة على خط المواجهة في المعارك بين مدينتي فلورنسا وسيينا المتنافستين، حتى أنك عند زيارتها سترى أن بعض الشوارع في مونتيريجيوني لم تتغير تقريبا، فهي بمثابة بوابة إلى العصور الوسطى، ووجهة مثالية لعشاق التاريخ، ففي يونيو من كل عام يقام هناك مهرجان مخصص للاحتفاء بتقاليد وثقافة القرون الوسطى مع المبارزات والرقصات، وقوائم الأطباق التقليدية في المطاعم المحلية.

برقا

تتميز بلدة برقا أو بارجا التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى بمحيطها الرائع ومنظاهرها الطبيعية الخلابة، حيث تحيط بها غابات الكستناء والجبال الجميلة في مشهد رائع بوادي نهر سيرتشيو، بالقرب من لوكا، وعادة ما تعرف بين السائحين باسم البلدة الاسكتلندية في إيطاليا، بسبب تشابه الريف هناك مع المرتفعات الاسكتلندية، لكنها أيضا تتميز كغيرها من المدن الإيطالية بفنون العمارة المذهلة وتصاميم القرون الوسطى التي لا تقارن، فضلا عن الأماكن التاريخية الجميلة.

وفي النهاية وأيا كانت خيارتك من المؤكد أنك ستجد مبتغاك في واحدة من أجمل المدن الإيطالية التي تستحق الزيارة والاكتشاف.