أهلا بكم في سلطنة عمان ، جوهرة الشرق الأوسط وبلد الجمال الطبيعي الوفير وفرص الترفيه المتعددة وسط أجواء من كرم الضيافة وحسن الاستقبال، فإن كنت تحتار في اختيار وجهتك المقبلة، لماذا لا يقع اختيارك على عمان للسفر والسياحة هذا العام؟

الموقع

تقع عمان على الطرف الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية، وتحدها دولة الإمارات العربية المتحدة في الشمال الغربي، والمملكة العربية السعودية من الغرب، واليمن من الجنوب الغربي.

مسقط – العاصمة وأكبر مدينة

البريمي – مدينة عبور الحدود المجاورة للعين في دولة الإمارات العربية المتحدة

إبراء – وجهة مميزة للاستمتاع بروعة الرمال

مطرح –  مدينة جميلة وتاريخية

نزوى – موطن لأحد أفضل الحصون المعروفة في عمان

صلالة – جنوب عمان ووجهة سياحية سياحية شعبية

صور – المدينة القديمة حيث يتم تصنيع مراكب الداو الشراعية باليد

الوصول إلى عمان

العديد من شركات الطيران العربية تطير إلى عمان بما في ذلك طيران الإمارات، فلاي دبي والطيران العماني، وتختلف تكلفة الرحلة تبعا لأوقات السفر، فمواسم الذروة ترتفع بها التكاليف على عكس الفترات التي تشهد قلة الحشود السياحية.

أفضل وقت للسفر إلى عمان

سلطنة عمان دولة ذات مناخ دافئ، ويكون الصيف، على غرار دولة الإمارات العربية المتحدة حار بشكل قد يعوق من قدرتك على الاستمتاع نهارا، لذا تجنب زيارة عمان بين يونيو وأغسطس، ويبقى أفضل وقت لزيارة هذه الوجهة الجميلة ما بين أكتوبر وأبريل.

أشياء يمكن ممارستها في عمان

تجربة التخييم الفاخرة على شواطئ بحر عمان في قصر البستان، فندق ريتز كارلتون

استيقظ على صوت الأمواج المتلاطمة عند الإقامة في خيمة قصر البستان، فندق ريتز كارلتون، الذي سيأخذ بيدك إلى رحلة من السفر الفاخر بين آفاق وتجارب جديدة ستلقى إعجابك، إذ يقدم لك الفندق فرصة فريدة للتخييم على شواطئ بحر عمان أمام جبال الحجر الرائعة في خيمة قريبة من الفندق.

وتشمل التجربة الإقامة لليلة في خيمة عائلية مجهزة تجهيزا جيدا مع الخدمة الفاخرة التي تقدمها ريتز كارلتون، بما يمكن الضيوف في هذه الواحة البعيدة  عن الزحام إعادة اكتشاف جوهر الجزيرة العربية على شاطئ البستان الرملي الأبيض، بداية من العشاء الرومانسي الرائع وقت غروب الشمس البانورامي، إلى ليلة من البقاء في أحضان النجوم والاستمتاع بشروق الشمس.

اقرأ ايضاً :   دليلك للتعرف على السياحة في عمان بالصور

 زيارة وادي الشاب

يمكنك زيارة هذا الوادي الخلاب مع مجموعة لا تقارن من الكهوف والشلالات وحمامات السباحة لتحظى بفرصة مميزة من الترفيه، ويعد وادي الشاب وجهة شعبية في الهواء الطلق وموطن جذب لكل من السكان المحليين والسائحين ممن يزورون الموقع للاستمتاع بالمشاهد الخلابة وحمامات المياه العذبة علاوة على إمكانية التخييم في أحضان الطبيعة.

الذهاب إلى الجبل الأخضر

الجبل الأخضر أحد المناطق الأكثر إثارة في سلطنة عمان ضمن سلسلة جبال الحجر، حيث يشتهر بالمساحات الخضراء والواسعة والمناظر الطبيعية الشاسعة، ما يجعله وجهة جميلة تستحق الزيارة.

تسلق جبل شمس

يمثل جبل الشمس أعلى قمة جبلية في البلاد، الأمر الذي يجعل منه مكانا مثاليا لمحبي المغامرة والرياضات المختلفة في الهواء الطلق، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل يمتد إلى روعة الطبيعة المحيطة بالجبل والتي تمنح زائريها فرص عدة من الاستجمام والاسترخاء وصفاء الذهن بعيدا عن ضوضاء المدن.

مراقبة السلاحف على الشاطئ

هناك شيء مدهش ينتظرك عند زيارة عمان، وهو زيارة شاطئ السلاحف مع مشاهدة تعشيش هذه الكائنات الجميلة في مجموعة من المشاهد الفريدة التي تجذب السائحين من كافة أنحاء العالم ، ولا يجب أن ننسى أن سلطنة عمان هي موطن لخمسة من أصل سبعة أنواع من السلاحف البحرية في العالم.

زيارة قلعة نيزوى وحصن جبرين

تعد قلعة نيزوى وحصن جبرين من معالم عمان الأكثر زيارة، حيث بنيت هذه الحصون في القرن السابع عشر، وهي أمثلة رائعة على تراث عمان الغني، فلا تفوت الزيارة لتتعرف أكثر على ماضي هذه الوجهة السياحية الرائعة.

تناول شاي الكرك التقليدي

يعتبر شاي الكرك أحد المشروبات التقليدية الأكثر شهرة في عمان، ويتوافر بنكهات منها القرفة والهيل والزنجبيل، وكما يقول السائحون لن تكتمل زيارتك إلى البلاد دون تجربة كوبا من هذا المشروب الذي يعد سمة مميزة لعمان ومدنها المختلفة.

اقرأ ايضاً :   دليلك للتعرف على السياحة في عمان بالصور

مشاهدة عرض في دار الأوبرا الملكية

دار الأوبرا الملكية المذهلة هي المكان الأول في عمان لمحبي الفنون والثقافة، حيث تعطى لزائريها تجربة غنية من خلال  مجموعة متنوعة من البرامج الفنية والثقافية والتعليمية المتنوعة، وإذا كنت تبحث عن بعض الترفيه مع العائلة، لا تفوت فرصة حضور عرض مناسب بهذا المكان الراقي.

الاستمتاع برياضة الغوص

عمان

تتميز السواحل العمانية بكونها شفافة ونقية وغير ملوثة نسبيا، ما يجعلها مكانا مثاليا لممارسة رياضة الغوص لاسيما بالشواطىء الواقعة بالقرب من العاصمة مسقط، كما يمكنك أيضا إن كنت تبحث عن المزيد من الخيارات التوجه إلى منطقة مسندم الواقعة في أقصى شمال عمان، فهذه الأرض الوعرة النائية بها مياه غنية بالمغذيات التي تدعم قدرا هائلا من التنوع ووفرة الحياة البحرية. وبعيدا عن الجنوب، فإن المنطقة المحيطة بصلالة بها ساحل ساحلي بكر مع الخلجان والشواطئ التي لا نهاية لها.