بالأرقام.. دبي هي المدينة العربية الأكثر جذباً للسياح خلال عام 2017

بالأرقام.. دبي هي المدينة العربية الأكثر جذباً للسياح خلال عام 2017

ابحث هنا

صدر مؤخراً التقرير السنوي لشركة “يورومونيتور انترناشيونال” المعنية بالسياحة، والذي يكشف التصنيف العالمي لأشهر 100 وجهة سياحية في العالم، حيث احتلت بعض المدن العربية مراكز متقدمة في هذا التقرير.

فقد جاءت دبي المدينة الأكثر زيارة في منطقة الشرق الأوسط، حيث جاءت في المركز السادس في العالم في أحدث تصنيف عالمي للوجهات السياحية، حيث تقدمت مركزاً واحداً عن تصنيف العام الماضي الذي احتلت فيه المرتبة السابعة.

وقد تخطت دبي في هذا التصنيف مدناً سياحية شهيرة مثل باريس ونيويورك وروما وطوكيو وتايبيه وبرشلونة ولاس فيغاس، وهي المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط التي ضمن مكاناً في المراكز العشرة الأولى، حيث جذبت هذا العام نحو 14.9 مليون زائر، بينما يتوقع الخبراء أن يرتفع الرقم ليصل إلى أكثر من 26 مليون زائر بحلول عام 2025، ووقتها على الأرجح قد تصل للمركز الثالث في التصنيف، وتتخطى العاصمة البريطانية لندن التي جاءت هذا العام في المركز الثالث.

ووفقاً للاحصاءات التي ذكرها تصنيف ” يورومونيتور انترناشيونال “، فإن عدد زوار دبي من السياح قد ارتفع بنسبة 11.2% من 14.9 مليوناً في عام 2016 إلى أكثر من 16.5 مليوناً في عام 2017، ما يجعلها وجهة مفضلة أكثر بكثير للمسافرين مقارنة مع معظم المدن على وجه الأرض.

ومن أسباب تقدم دبي في قائمة الدول الأكثر جذباً للسياح، هو تنوع الأنشطة السياحية بها، بين أماكن طبيعية خلابة وحدائق ومنتجعات ترفيهية تقدم مستوى فريداً من الرفاهية، بالإضافة بالطبع لارتفاع معدلات الامان بها وابتعادها عن الاضطرابات، بالإضافة لازدهار العمران والسياحة بها بشكل متجدد ومتسارع يجعل منافسة المدن المحيطة أمراً صعباً للغاية.

ويرجح التقرير أيضاً أن دبي ستنجح في استقبال 20 مليون زائر بحلول عام 2020، عند استضافتها معرض إكسبو 2020، لتتقدم بشكل أكبر في التصنيفات المقبلة.

ابحث هنا