تقع قيرغيزستان في شرق آسيا الوسطى، وهي وجهة جميلة ذات طبيعة ساحرة وأماكن ترفيهية متنوعة، تتميز رغم تاريخها المضطرب، بالحفاظ على ثقافتها المتنوعة على مر القرون مع أكثر من 80 جنسية، بما في ذلك البدو الرحل الذين لا يزالون يعيشون هناك، ويشكلون أكثر قليلا من 50 في المائة من السكان.. فإن كنت تود السفر إلى قيرغيزستان .. اكتشفها معنا وشاهد الفيديو التالي.

أماكن للزيارة عند السفر إلى قيرغيزستان

العاصمة .. بيشكيك

تقع بيشكيك، عاصمة جمهورية قيرغيزستان، التي يبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة في الجزء الشمالي من البلد (منطقة شوي)، و يتأثر مركز المدينة بشدة بالعهد السوفيتي، حيث يمكنك الاستمتاع بعدد من العمارة النموذجية على الطراز السوفييتي، بما في ذلك فيلهارمونيا – قاعة الحفلات الموسيقية، والمبنى الحكومي، والمتحف التاريخي، والنصب التذكاري للحرب العظمى للبلد الأصلي.

حديقة ألا أرتشا بارك

على بعد حوالي نصف ساعة من ضواحي بيشكيك تقع حديقة حديقة ألا أرتشا بارك الرائعة، حيث سيكون بإمكانك الاقتراب من الجبال التي تشكل خلفية للمدينة، بما في ذلك أعلى قمة في الحديقة الوطنية والتي تصل إلى 4895 متر.

إيسيك  كول، قيرغيزستان

إيسيك كول هي أكبر بحيرة في قيرغيزستان، بطول حوالي 180 كم، وعرض 70 كم و 668 متر في أعمق نقطة، (متوسط عمقها حوالي 300 متر). وهي ثاني أكبر بحيرة جبلية في العالم، وخامس أعمق بحيرة في العالم. وقد احتفظت قيرغيزستان بالبحيرة على درجة عالية من الاهتمام، حتى أن السكان المحليين يطلقون عليها “لؤلؤة تيان شان”.

اقرأ ايضاً :   بالصور .. قيرغيزستان .. تعرفوا على سويسرا آسيا الوسطى

بحيرة سونغ كول

بحيرة سونغ كول التي تقع على ارتفاع 3016 متر، هي مرعى صيفي واسع، حيث يرعى البدو حيواناتهم هناك كما كانت منذ آلاف السنين.

برج بورانا

بني برج بورانا في القرن الحادي عشر، وكان جزءا من مدينة طريق الحرير المزدهرة التي تسمى بالاساغون، وفي الأصل كان البرج مئذنة تصل إلى أكثر من 40 مترا في الارتفاع، للأسف، دمر زلزال في القرن الخامس عشر النصف العلوي من البرج، لذا أصبح ارتفاعه فقط 20 مترا فقط، وبالقرب من البرج، يمكنك أيضا إلقاء نظرة على المتحف الصغير، مع بعض المنحوتات الحجرية القديمة.

معلومات تهمك قبل السفر إلى قيرغيزستان

السفر إلى قيرغيزستان

وعند زيارة قيرغيزستان، يمكنك دخول عالم طريق الحرير القديم، حيث كانت قيرغيزستان نقطة توقف رئيسية على هذه الطرق التجارية، بما في ذلك زيارة العديد من المواقع التاريخية، فضلا عن العديد من المتاحف والمعالم الأثرية والمباني القديمة.

ولأن شعب قيرغيزستان يتمتع بخلفية بدوية تقليدية من الرعي في السهوب والجبال في آسيا الوسطى، فإنه يمارس العديد من التقاليد القديمة والعادات البدوية حتى يومنا هذا، مما يسمح للمسافرين برؤية أسلوب حياة بسيط قلما تجده في مكان أخر.

وعندما تكون لديك خيارات القيام بجولة في قيرغيزستان، لا تتردد لاسترخاء وتجديد شبابك من ضغوط الحياة اليومية ، خاصة أن هناك العديد من الجولات التي تأخذك إلى البحيرات ، والجبال والشلالات علاوة على المنتجعات الهادئة، أو الينابيع الساخنة حيث يمكنك أن تدع همومك بعيدا.

هناك العديد من الفرص للاستمتاع بركوب الخيل في قيرغيزستان، بما في ذلك وادي دجيتي أوغوز مع تشكيلات الجرف الحمراء و ألتين أراشان التي ستذكرك بالوديان الجبلية السويسرية.

ولأن قيرغيزستان جبلية جدا وتقع أجواء كثيرة منها على ارتفاعات عالية، فتوقع أن يتغير الطقس على مدار اليوم، لذا اعمل على أن يكون ضمن أمتعتك ملابس خفيفة إلى جانب بعضا من الملابس الثقيلة، مع الكريمات المرطبة وواقي الشمس.

اقرأ ايضاً :   تقرير عن السياحة في قيرغيزستان وافضل فنادقها ومنتجعاتها

من الجيد أيضا عند السفر إلى  قيرغيزستان ، عدم التقيد بخطط ثابتة ، بل اترك المجال لجدول زمني مفتوح خلال الرحلات الخاصة بك في هذا البلد الجميل، لأنك ومن المتوقع أن تحصل على الكثير من الاقتراحات والنصائح من المسافرين الآخرين، والتي سترغب في اتباعها ببعض الأحيان.

وتسمى العملة المحلية “سوم”، ومن السهل العثور على أجهزة الصراف الآلي في المدن والبلدات الكبيرة، ولكن إذا كنت تريد الذهاب إلى المناطق الريفية سوف تحتاج إلى أن تحمل النقود معك، كما يتم قبول بطاقات الائتمان في المتاجر الكبرى والفنادق في بيشكيك.

لا ينصح شرب مياه الصنبور في قيرغيزستان لأسباب بيئية، ومن المستحسن أيضا تجنب الجليد في المشروبات مع تقشير الفواكه والخضروات قبل تناول الطعام.

لا توجد مخاوف من السفر إلى قيرغيزستان ، فالبلاد سلمية للغاية مع انخفاض معدل الجريمة، فقط اتخذ احتياطات السلامة الأساسية، ولا تسير وحدك في الليل، ولا ترتدي الاكسسوارت الملفتة ولا تظهر أيضا ما يعرف بهويتك كسائح.

 

 

شاهد : السياحة في قيرغيزستان