أصبحت الألعاب النارية للعام الجديد جزءًا لا يتجزأ من احتفالات كل عام جديد، ففي كل عام، يجتمع ملايين الأشخاص حول العالم للترحيب بالعام الجديد مع عروض ممتعة للألعاب النارية، والتي تتنافس فيها البلدان فيما بينها، ما يجذب أعين السائحين من جميع أنحاء العالم.

احتفالات عام 2020 حول العالم

احتفالات سيدني بالعام الجديد

كل عام تبدأ احتفالات العام الجديد من سيدني ، أستراليا. بسبب موقعها، تحيي سيدني السنة الجديدة قبل بقية العالم، وتعد بالفعل احتفالات سيدني التي تقام كل عام في ميناء سيدني، ودار الأوبرا وجسر هاربور أحد أجمل الاحتفالات العالمية بالعام الجديد.

بدأ العرض من الساعة 9 مساءً وحتى العد التنازلي منتصف الليل إلى جانب حفلات رائعة قبل الألعاب النارية.

احتفالات بانكوك تايلاند بالعام الجديد

تعتبر بانكوك أحد أكبر مدن آسيا وأكثرها شعبية بين الزائرين عندما يتعلق الأمر باحتفالات العام الجديد، مع عروض متعددة تجري في مواقع مختلفة تشمل ؛ تايمز سكوير سنترال وورلد ومركز آسياتيك للتسوق مع منطقة ترفيهية بالقرب من نهر تشاو فرايا، فضلا عن نهر الملوك، الذي يعد من أفضل الأماكن للاحتفال بالعام الجديد في بانكوك.

الألعاب النارية في دبي برج خليفة

في الإمارات، بدأت احتفالات ليلة رأس السنة بالألعاب النارية في برج خليفة وهو أعلى ناطحة سحاب في العالم، ولا تشمل العروض  الألعاب النارية البانورامية فحسب، بل تشمل عروض الأضواء والموسيقى في نافورة برج خليفة الراقصة.

تشتهر دبي أيضًا بالمأكولات والمطاعم، لذلك فكانت المطاعم القريبة من برج خليفة مزدحمة بالزائرين، لمشاهدة عرض الألعاب النارية للعام الجديد ، كما أقيمت عروض العام الجديد أيضًا في مواقع مختلفة في دبي. سوق البحار ، أتلانتس ، برج دبي.

الألعاب النارية للاحتفال بالسنة الجديدة في هونغ كونغ

بدأ العرض الرئيسي لاحتفالات العام الجديد هذا العام في هونغ كونغ، في ميناء فيكتوريا حيث بدأت الجماهير في التجمع قبل 3 إلى 4 ساعات من العرض، لكن احتفالات هذا العام في هونج كونج كانت محدودة مقارنة بالاعوام السابقة نظرا للاضطرابات السياسية.

 السنة الجديدة في لاس فيجاس

تشتهر لاس فيجاس بحياتها الليلية المبهجة، وعشية رأس السنة الجديدة ليست استثناء، حيث تضاعفت الحشود الضخمة من السائحين بالمدينة عشية العام الجديد، لمشاهدة عروض العام الجديد في هذه الليلة بالذات.

باريس، فرنسا

تقام الألعاب النارية في العام الجديد تقريبًا في جميع المعالم الأثرية والتاريخية المشهورة في باريس، ليتم منح الفرصة للسكان المحليين والزائرين لمشاهدة الألعاب النارية للعام الجديد وسط المباني الجميلة.

احتفالات في ريو دي جانيرو

بأحد أكبر التجمعات التي تقام عشية رأس السنة في البرازيل، يأتي حوالي 2 مليون شخص إلى شاطئ كوباكابانا في ريو دي جانيرو لاستقبال السنة الجديدة ومشاهدة الألعاب النارية الرائعة للعام الجديد، يشتمل العرض على عروض موسيقية مختلفة إلى جانب الألعاب النارية الممتعة.

احتفالات العام الجديد لندن

يعد عرض الألعاب النارية للعام الجديد في عين لندن هو العرض الأكبر والأفضل للألعاب النارية السنوي في لندن، حيث يتجمع العديد من الأشخاص في نهر التايمز للترحيب بالعام الجديد مع بيغ بن ومشاهدة احتفالات ليلة رائعة، كما أن هناك الكثير من العروض والحفلات الموسيقية التي تجري في هذا الموقع بالذات.

ويستمتع الزائرين بقضاء بعض اللحظات السحرية التي لا تنسى أثناء ركوب القوارب والرحلات البحرية في نهر التايمز، وتشمل الاحتفالات الأخرى العوامات الملونة ، وأداء الألعاب البهلوانية ، والعروض الراقصة.

الألعاب النارية للعام الجديد كيب تاون ، جنوب أفريقيا

ترحب Victoria & Albert Waterfront بالآلاف من الزوار كل عام من خلال الألعاب النارية التي لا مثيل لها للعام الجديد وغيرها من العروض الرائعة.

يبدأ الاحتفال بالعام الجديد بعرض للألعاب النارية على واجهة V&A المائية. ليس هذا فقط ، ولكن الاحتفالات بالعام الجديد تؤدي لاحقًا إلى كرنفال كيب تاون الشهير.

احتفالات العام الجديد نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية

تايم سكوير هو المكان الأكثر شهرة للاحتفال بالعام الجديد في نيويورك، إذ يشارك ملايين الزوار كل عام لمشاهدة واحدة من احتفالات العام الجديد الرائعة في المدينة، حيث تبدأ احتفالات هذه الليلة الجميلة مع العد التنازلي وعرض رائع للألعاب النارية العام الجديد في تايم سكوير.

اترك رد