باعتبارها أكبر جزيرة في تايلاند، فمن المؤكد أنها ستمنحك الكثير من سبل الاستمتاع الممتعة، ولا عجب في ذلك فأنت عزيزي الزائر في زيارة إلى جزيرة فوكيت، تلك الجوهرة الجميلة التي تقدم لزائريها في ترحاب كافة المقومات لقضاء عطلة سعيدة، بداية من الاسترخاء بين مجموعة من الشواطىء المذهلة وحتى مزيد من المغامرة والكثير من فرص الترفيه التي لا تقارن، ذلك فضلا عن تلك الرحلات الرائعة التي يمكنك القيام بها من تلك الجزيرة المذهلة إلى عالم ساحر من الجزر القريبة ذات المناظر الخلابة والتي لا تبعد سوى بضع ساعات عن وجهتك المذهلة، فإن كنت تقضي في بوكيت عطلة طويلة وترغب في اكتشاف العالم المحيط بها، إليك أقرب 5 جزر من فوكيت .. تعرف عليهم في التقرير التالي.

أقرب 5 جزر من فوكيت لرحلات ممتعة

كوه في في

تقع كو في في بين محافظات فوكيت وكرابي، وقد ذاع صتها في الآونة الأخيرة كأحد أفضل الوجهات السياحية التي تستحق الاكتشاف من تايلاند، وذلك بفضل كونها جزيرة صغيرة مع عدم وجود سيارات أو طرق، فضلا عن ذلك فإن جزيرة كوه في في تتمتع أيضا بالحياة الليلية الجميلة وسبل الترفيه المتنوعة، بما في ذلك مايا باي، الذي يعد من أجمل المعالم الطبيعية في البلاد، والذي اشتهر بين السائحين بعد ظهوره في العديد من أفلام هوليود.

ويعد هذا الخليج المذهل الذي تحيط به منحدرات الحجر الجيري مع شاطئ الرمال البيضاء، والمياه الواضحة مكان مدهش يتيح لك الكثير من الأنشطة والتجارب السياحية، بما في ذلك ركوب القوارب الرائعة حول الجزيرة، ولكونه أحد الأنشطة الشعبية، من المستحسن حجز القارب بشكل خاص للبقاء على طول الخليج بين عشية وضحاها أو أن تقوم بالجولة في الصباح الباكر.

فضلا عن خليج مايا، هناك أماكن أخرى لرؤيتها في كو في في، مثل خليج بايليه، خليج الفيروز المائي المثالية للغوص، ورحلة التجديف إلى شاطئ القرد، حيث يمكنك الاستمتاع بلا حدود.

وبالعودة مرة أخرى إلى البر الرئيسى، فإن الحياة الليلية في فاي رائعة مع المطاعم والمقاهي المتنوعة على الشواطىء، ما يعني عدم احساسك بالملل.

اقرأ ايضاً :   شهر العسل في بوكيت .. جدول سياحي مقترح لقضاء عطلة رومانسية في لؤلؤة الجنوب التايلندية

جزيرة جيمس بوند

على بعد 90 دقيقة فقط عن طريق العبارة من فوكيت، تقع جزيرة جيمس بوند ذات المناظر الطبيعية الخلابة، والتي تقع في مقاطعة فانغ نغا، وقد أصبح معلما رئيسيا في تايلاند بعد أن تم تصوير أحد الأفلام لجميس بوند عليها في عام 1974، ومنذ ذلك الحين، عرفت بشكل كبير بين السائحين ممن يقصدونها عاما بعد أخر للاستمتاع بروعة التشكيلات الصخرية المذهلة في وسط البحر، فضلا عن المشاهد الطبيعية والمياه الفيروزية التي تحبس الأنفاس، ما يجعل منها وجهة شعبية لمحبي الهدوء والاسترخاء فضلا عن الباحثين عن أجمل الأماكن لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

هناك الكثير من المواقع الرائعة جنبا إلى جنب مع الكهوف الخاصة على تلك الجزيرة، والتي يمكنك استكشافها بسهولة عبر قوارب الكاياك، فضلا عن ذلك هناك أيضا عدد قليل من الأماكن الأخرى القريبة التي تستحق الزيارة، وتبقى الأكثر إثارة للاهتمام هي قرية كوه باني، وهي قرية عائمة مع مجموعة من السكان المحليين المسلمين، والتي تقدم الأسماك الطازجة اللذيذة والمنتجات الحرفية الرائعة للزائرين والسائحين.

كوه ياو

على بعد ساعة واحدة عبر العبارة من فوكيت تقع جزر كوه ياو، والتي تتكون من كوه ياو ياي وكوه ياو نوي، وهي جزر مثالية لقضاء يوم أو يومين من الاستكشاف والاسترخاء، بداية من حقول الأرز والمزارع التي توفر لمحة عن الحياة المحلية التي لا توفرها جزر كثيرة، فضلا عن ذلك فإن الدراجات النارية متاحة للإيجار وهي أفضل وسيلة للتنقل حول الجزيرة.

على الرغم من كونها أكبر من كوه ياو نوي، كوه ياو ياي هو أقل تطورا بكثير، ولكن في العام تتميز كل شواطئ الجزر بإطلالات جميلة على الجبال البعيدة، كما أن غابات المنغروف ليست بعيدة جدا. فضلا عن ذلك فإن الرمال الناعمة والمياه الفيروزية أمور تجعل من هذه الجزر أماكن مثالية لمحبي الاسترخاء بعيدا عن ضجيج المدن بين الشاطئ الجميلة.

يذكر أن هناك مجموعة واسعة من خيارات الإقامة المتاحة عبر الجزر، من المنتجعات الفاخرة إلى البنغل التايلندي الكلاسيكي.

جزيرة المرجان

تقع جزيرة المرجان، أو كوه هاي كما تعرف وتشتهر بين السكان المحليين، على بعد بضعة كيلومترات فقط من البر الرئيسى لجزيرة فوكيت، وتتمتع بمجموعة لا تقارن من الشواطئ الجميلة، علاوة على عدد من أفضل مواقع الغوص في البلاد.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق كو تاو لتكتمل رحلتك السعيدة بسبل الراحة

وتتميز هذه الجزيرة الجميلة بشاطئين؛ هما الشاطئ الطويل وشاطئ الموز مع الرمال البيضاء والبحر الملونة، ووفرة من المرجان والحياة البحرية المتنوعة التي يمكنك اكتشافها عند الغوص، مع العلم أن جزيرة المرجان تعد بقعة غوص شعبية للمبتدئين بسبب البحار الهادئة المحيطة بها، حتى أنه من الممكن لك التدريب على كيفية الغوص في الجزيرة.

جزر سيميلان

فوكيت

إذا كنت من محبي الغوص، فاعلم أنه لن تكتمل رحلتك إلى بلاد الابتسامات دون زيارة شمال غرب فوكيت إلى جزر سيميلان الساحرة، والتي تعتبر واحدة من أفضل مواقع الغوص في تايلاند، مع ما تتمتع به من حياة بحرية متنوعة مع الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكنك اكتشافها تحت الأمواج، وذلك بداية من الأسماك الملونة والشعاب المرجانية، ناهيك أيضا عن تشكيلات الصخور المثيرة للاهتمام والكهوف الخفية والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين.

وحتى وإن كنت عزيزي الزائر لست من محبي الغوص، فلا داعي للقلق، حيث أن تلك الجزر الجميلة لا تقدم فرص الغوص فحسب، بل تقدم الكثير من سبل الاستمتاع والاسترخاء بين مشاهد الطبيعة الخلابة جنبا إلى جنب مع فرص تسلق الصخور الضخمة في جميع أنحاء الجزر، ذلك أيضا إلى جانب وجود عدد من الكهوف والغابات الكثيفة التي تستحق زيارتك لمزيد من التجارب السياحية والمغامرات المذهلة.

اترك رد