قرب شرق افريقيا فى المحيط الهادى تزدهر السياحة في سيشل, حيث يوجد مجموعة جميلة من الجزر التى يصل عددها حوالى 115 جزيرة رائعة. وتتمتع تلك الجزر بمتاخ استوائى دافىء على مدار العام . وافضل شهور العام للابحار فى تلك الجزر سوف يكون فى شهرى مارس وسبتمبر , والعطس الممتاز يكون خلال شهور ابريل, مايو, اكتوبر و نوفمبر حيث ان المياه صافية ويكون الرؤية واضحة حتى 30 مترا او اكثر… تعرف اكثر عن السياحة في سيشل واجمل 10 جزر خاصة بها يمكنك الذهاب اليها للاستمتاع باجازتك الصيفية وسط الطبيعة الخلابة والطقس الاستوائى الرائع.

السياحة في سيشل

السياحة في سيشل

تشتهر سيشيل بشواطئها البكر والحيوانات البرية النادرة والحياة البحرية الرائعة، والمحميات الطبيعية الخلابة، مشاهدة الطيور العملاقة والمشي لمسافات طويلة. وأيضا موطن لبعض السلاحف الضخمة النادرة.
السياحة في سيشل والجزر هناك مثالية ليس فقط لقضاء شهر العسل، او كعطلة للازواج الذين يسعوا الى عطلات رومانسية بل ايضا مناسبة لكل من تسعى أيضا الى رحلات اكثر نشاطا, ومتعة التجول فى الغابات الاستوائية ورحلات القوارب وجميع أنواع الرياضات المائية وغيرها من الانشطة التى تتوفر فى جزر سيشل المذهلة.

هناك مجموعة من المنتجعات الفخمة والمذهلة في سيشل ولكن إذا كنت ترغب في البقاء على ميزانية أقل من الممكن أيضا الاقامة فى دور الضيافة العائلية أو شقق الخدمة الذاتية. في القائمة ادناه قمنا بتجميع ارقى الجزر الفاخرة المناسبة للسياحة في سيشل.

اشهر 10 جزر يمكنك الذهاب اليها اثناء السياحة في سيشل :

1- جزيرة فريجاتي الخاصة ” Fregate Island Private “ :

Fregate Island Private

Fregate Island Private

هذه الجزيرة هى الملاذ الحقيقى فى سيشل , مساحتها حوالى ثلاث كيلومتر مربع ويوجد بها حوالى 2200 من سلاحف ال ” Aldabra ” البحرية العملاقة التى تتجول على سطح الجزيرة, كما يوجد مئات الآلاف من الطيور الاستوائية، وأكثر من 100 نوع اخر من الطيور الخلابة. كما يوجد في الجزيرة مساكن بركة خاصة فخمة مكونة من ستة عشر وحده ، ويمكن استئجار الجزيرة بأكملها من القطاع الخاص. كما يوجد هناك سبعة من الشواطئ البكر، يصدر صوت الطبيعة الساحرة الاكثر من رائع لتتمتع بسماع اجمل صوت بالعالم.

2- منتجع جزيرة مسحور ” Enchanted Island Resort “ :

Enchanted Island Resort

Enchanted Island Resort

منتجع جزيرة مسحور الفاخر مخبأ في وسط الحديقة البحرية الوطنية. الجزيرة مذهلة على خمسة فدان من الرمال البيضاء الرائعة والتشكيلات الصخرية والنباتات المورقة. حيث التمتع بالمناظر الخلابة للمياه الفيروزية في المحيط الهندي أو اكتشاف بعض من الحياة البحرية الملونة الأكثر روعة حول العالم, كل ذلك تجده فقط اثناء السياحة في سيشل وجزرها المذهلة.

3- منتجع وسبا سانت أن ” Sainte Anne Resort & Spa ” :

Sainte Anne Resort & Spa

Sainte Anne Resort & Spa

هو واحد من أرقى الفنادق في سيشيل. أنها خياراً مثاليا للأزواج وقضاء شهر العسل مع الفيلات الخاصة الخمس نجوم لقضاء رحلة سياحية فاخرة فى ارقى اماكن العالم.

4- منتجع وجزيرة كوزين ” Cousine Island Resort and Spa “ :

Cousine Island Resort and Spa

Cousine Island Resort and Spa

جزيرة كوزين هى ملاذ الحياة البرية التي توفر لك فرصة ليس فقط لمعرفة اسرار الطبيعة لكن للعيش بين ذلك والتمتع بالاسترخاء الذى لن تجده فى اى مكان اخر. يوجد بها محمية طبيعية خاصة ومنتجع فاخر يقدم اشهى الطعام .

5- منتجع جزيرة الفونس ” Alphonse Island Resort “ :

Alphonse Island Resort

Alphonse Island Resort

الجزيرة ألفونس موطنا للأسماك الأكثر إنتاجاً في العالم. يقيم الضيوف في أحد الأكواخ المكيفة والمتباعدة بالقطاع الخاص حوالى 15 فيلا. هى ليس فقط جذابة للصيادين ولكن أيضا شركائهم الذين يرغبون في أسبوع للاسترخاء. جزيرة رائعة وبها مطعم للمأكولات البحرية الطازجة على أعلى مستوى من الجودة.

6- جزيرة كوفى ” Chauve Souris Island “ :

Chauve Souris Island

Chauve Souris Island

هذه الجزيرة تقع على بعد 95 كيلومترا من شمالجزيرة أرخبيل سيشل بها 25من الاكواخ الانيقة. بها انواع من السلاحف الخضراء التي تضع بيضها على الشواطئ في الجزيرة ، مع التأكد من مساعدة حماية هذه الأنواع النادرة من الانقراض لانها عامل جذب سياحى مميز فى هذه الجزيرة.

7- منتجع وفندق هيلتون سيشل لابريز ” Hilton Seychelles Labriz Resort and Spa ” :

Hilton Seychelles Labriz Resort and Spa

Hilton Seychelles Labriz Resort and Spa

.هيلتون سيشيل لابريز منتجع يفي بتوقعات كبيرة من المتعة حيث الشواطىء البكر النقية وسبا من الدرجة الأولى والطعام الفاخر والشواطئ الجميلة مع الأنشطة المثيرة إلى جانب الرياضات المائية المعتادة. توفر هذه التجربة الفريدة عطلة صيفية فاخرة و الفرصة للتواصل مع الطبيعة والتمتع ببيئة سيشيل الفريدة من نوعها.

8- جزيرة الطائر لودج ” Bird Island Lodge “ :

Bird Island Lodge

Bird Island Lodge

جزيرة الطيور لودج هو من الجهات السياحية لعطلة إيكولوجية راقية وأيضا التمتع بروعة الحياة البرية. تقع في أقصى شمال أرخبيل جزر سيشيل، لديها ما يزيد على خمسة كيلومترات من الشواطئ الرملية البيضاء المذهلة. ويوجد بها حوالى 20 على الأقل من أنواع الطيور الجميلة.

9- جزيرة الفيلات الفاخرة ” Round Island Luxury Villas “ :

Round Island Luxury Villas

Round Island Luxury Villas

جزيرة مستديرة صغيرة، لديها اروع النباتات الخضراء المورقة المختلطة بحجارة الجرانيت. وتضم هذه الجزيرة الخاصة ثلاث فيلات مكونة من غرفتي نوم فاخرة، فضلا عن قصر الجزيرة المكون من ثلاث غرف نوم فسيحة بالاضافة الى حديقة خاصة بها. كما يوجد بها مطعم رائع على الشاطىء لتجربة طعام غير تقليدية.

10- جزيرة لابيل تورتو ” La Belle Tortue, Silhouette Island “ :

La Belle Tortue, Silhouette Island

La Belle Tortue, Silhouette Island

تورتو لابيل جزيرة تجمع بين البساطة مع الأناقة. وهناك مطعم على شاطئ البحر الذي يسمح للضيوف بالاستمتاع بوجبة غداء على الواجهة المائية أو عشاء رومانسي على الشموع. من اروع الجزر التى يمكنك الذهاب اليها عند السياحة في سيشل.

وبذلك نكون انتهاينا من قائمة ارقى 10 جزر يمكنك الذهاب اليها اذا كنت تنوى السفر والسياحة في سيشل لقضاء عطلة سياحية فاخرة لا تنسى.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد